أخبار عاجلة

المتاحف الأكثر غرابة فى العالم.. متحف "تحت الماء" بالمكسيك يمكن زيارته فقط عن طريق الغوص.. ومتحف يجمع أعضاء القضيب من الثدييات الأيسلندية.. وأطواق الكلاب بإنجلترا يعود تاريخها للقرون الوسطى. 20 جثة بمتحف ببرلين

يوجد فى العالم الكثير من المتاحف التى تعتبر تضم الكنوز التى توجد فى أى بلد، ولكن هناك متاحف تعد شديدة الغرابة من حيث شكلها أو التحف التى يتم عرضها، ونشرت صحف إسبانية عددا من هذه المتاحف، نرصدها كالتالى.. 

متحف تحت الماء – المكسيك

يضم متحف الفن تحت الماء فى كانكون (المكسيك) 500 منحوتة في قاع المحيط، وتم افتتاح هذا المتحف الفريد من نوعه فى عام 2009 في الساحل الغربي لمتنزه  جزر النساء Islas Mujeres ، وتحتوى على قطع من صنع الفنان البريطاني جيسون دى كايرس تايلور ويمكن زيارتها عن طريق الغوص، وفقا لوكالة "أوروبا بريس" على نسختها الإسبانية.

المكسيك
المكسيك

متحف القضيب - أيسلندا

يعتبر هذا المتحف من أكثر المتاحف غرابة فى العالم، حيث يحتوى هذا المتحف على مجموعة من 217 قطعة، ويجمع كل أعضاء القضيب من الثدييات الأيسلندية، من بين البيانات الأكثر إثارة للدهشة في هذا المتحف، ويبرز قضيب حوت العنبر، ويبلغ طوله 1.7 مترًا ويزن 75 كيلوجرامًا.

متحف الشعر – تركيا

من أكثر المتاحف التى أثارت جدلا واسعا فى العالم، حيث يحتوى على 16000 خصلة شعر من متبرعين من جميع أنحاء العالم، ويقع هذا المتحف في كهف تحت الأرض، وهو من عمل الخزاف المحلي تشيز جلايب Chez Galip ، الذي بدأ في جمع خصلات شعر النساء في عام 1979.

متحف الشعر
متحف الشعر

 

متحف بورخاس – إسبانيا

بنى هذا المتحف بدلا من مستشفى قديم، وتم افتتاحه فى عام 2007، وهو تكريم للأشخاص الذين كانوا ضحايا لموجة الذعر من السحر ومحاكم التفتيش التى اجتاحت لفرض سلطتها فى هذا الوقت فى إسبانيا.

متحف بورخاس
متحف بورخاس

متحف أورينال – إسبانيا

تم افتتاح هذا المتحف فى مدينة سالامنكا فى عام 2006 ويتكون من 1320 قطعة من المراحيض خاصة بالنساء والرجال كان يتم استخدامها فى الرجلات الطويلة ، فى 27 دولة .

متحف سالامنكا
متحف سالامنكا

متحف اطواق الكلاب – إنجلترا

يقع متحف أطواق الكلاب في قلعة ليدز التي تعود إلى القرون الوسطى، وهي واحدة من أكثر القلاع زيارة في المملكة المتحدة،  يضم هذا المتحف مجموعة فريدة تضم حوالي 130 طوقًا للكلاب يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

متحف أطواق الكلاب
متحف أطواق الكلاب

 

متحف الكائن البشرى – ألمانيا

متحف الكائن البشري (برلين ، ألمانيا) يضم "عوالم الجسد" في متحف مينشين في برلين 20 جثة و 200 عضو بشري ويعطي فكرة عن الهياكل المعقدة التي تسمح بالحياة. يحتوي هذا المتحف أيضًا على معارض متنقلة مثل "تشريح السعادة" .

متحف الكائن البشرى
متحف الكائن البشرى

 

متحف الأوقية الذكرية – النمسا

يعرض متحف فيينا للواقي الذكرى تاريخ الواقي الذكري من خلال حوالي 300 معروض، ويتمكن الزوار من مشاهدة مجموعة دولية من الواقيات الذكرية الأكثر تنوعًا منذ عام 1930 .

متحف الواقى الذكرى
متحف الواقى الذكرى

 

متحف النودلز الفورية – اليابان

افتتح متحف كأس المعكرونة سريعة التحضير والتى يطلق عليها النودلز في أوساكا ، اليابان ، في عام 1999. وهو متحف مخصص لهذا الطعام وحاوياته، وكذلك منشئه، ومؤسسه هو  موموفوكو أندو. بالإضافة إلى الوجبات السريعة ، بالنسبة لليابانيين ، حيث تعتبر "المعكرونة" من المنتجات الشعبية التي تم تسويقها منذ عام 1958.

متحف النودلز
متحف النودلز

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع