أخبار عاجلة

"وراء كل تنصيب.. ترزى".. مصممو الأزياء بأمريكا يقدمون أجمل الإطلالات بحفل تنصيب بايدن.. الرئيس الأمريكى وزوج نائبته بأزياء "رالف لورين".. ومجوهرات السيدة الأولى من "ماركة" ناشئة.. وليدى جاجا بفستان لـ"روزبيري"

حظيت صناعة الأزياء الأمريكية بتعزيز الثقة في يوم التنصيب الرئاسى، أمس الأربعاء، حيث أطل كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، والسيدة الأولى جيل بايدن بأزياء من توقيع مصممين أمريكيين، بعد أن خذلهم الرئيس السابق وزوجته ميلانيا ترامب التي كانت تفضل الأزياء الأوروبية دائما فى مشهد طالما تم انتقاده من الكثيرين ممن لم يستوعبوا اصرارها على الأمر طيلة 4 سنوات كانت فيهم السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيد زوج نائبة الرئيس الأمريكي دوجلاس إمهوف، ارتدى كلاً منهما بدلة من تصميم المصمم الأمريكي الشهير رالف لورين، وكذلك أطلت كامالا هاريس بثوب أرجوانى ومعطف من تصميم كريستوفر جون روجرز، من باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا الأمريكية.

تنصيب بايدن
تنصيب بايدن

 

ويعد روجرز، الحائز على جائزة "CFDA . Vogue Fashion Fund" لعام 2019، من بين أكثر المصممين إثارة للجدل في الوقت الحالي، حيث ألبس السيدة الأولى للولايات المتحدة السابقة ميشيل أوباما، ومشاهير مثل بيونسيه وريهانا، وفقا لشبكة cnn الأمريكية.

فى حين ارتدت جيل بايدن السيدة الأولى حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية معطفاً أزرق اللون، وفستاناً مزيناً بكريستال سواروفسكي، وقطع اللؤلؤ، بالإضافة إلى قناع وجه مطابق، للمصمم المولود في كولورادو، ألكسندرا أونيل، من العلامة الأمريكية الناشئة "ماركاريان"، كما قال أونيل :"إنه لشرف كبير أن ترتدى الدكتور بايدن فستاناً من تصميمى" مضيفاً : "أشعر بالتواضع لكوني جزءاً صغيراً من التاريخ الأمريكي".

جو بايدن وجيل بايدن
جو بايدن وجيل بايدن

 

جيل بايدن
جيل بايدن

 

ويمكن أن تشير حقيقة اختيار بايدن، وكذلك هاريس وإيمهوف، لأزياء من أنامل مصممين أمريكيين، إلى طريقتهم فى العودة لنهج أمريكا أولاً، فيما يخص ملابس البيت الأبيض التي شوهدت خلال إدارة أوباما.

وبينما أظهرت ميلانيا ترامب تفضيلها للمصممين الأوروبيين المعروفين خلال سنواتها الأربع كسيدة أولى، وغادرت البيت الأبيض للمرة الأخيرة مرتديةً سترة "شانيل" بأزرار، وفستان من علامة "دولتشي آند جابانا"، استخدمت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، منصتها كفرصة لدعم المواهب الأمريكية، بدءاً من المصممين المستقلين بما في ذلك جيسون وو، وإيزابيل توليدو، ونعيم خان، وصولاً إلى العلامات التجارية التي يسهل الوصول إليها مثل "J. Crew".

ميلانيا وترامب
ميلانيا وترامب

 

ولم تكن هاريس الوحيدة التي اختارت اللون الأرجوانى، إذ أطلّت ميشيل أوباما وهيلاري كلينتون بملابس من ظلال اللون لسيرجيو هدسون، ورالف لورين على التوالى

كامالا

كاملا

 

باراك وميشيل اوباما
باراك وميشيل اوباما

 

هيلاري
هيلاري

 

وبعيداً عن الرؤساء وزوجاتهم ممن يحظوا بإطلالات رسمية، خطفت ليدي جاجا الأضواء بإطلالتها خلال أدائها النشيد الوطني الأمريكي، إذ أطلت بسترة من الكشمير ذات اللون الكحلي والمزينة بدبوس عملاق يحمل رمز حمامة السلام، وتنورة ضخمة من الحرير باللون الأحمر، للمصمم من تكساس، دانييل روزبيري، وقال روزبيري لـCNN:"بصفتي أمريكياً يعيش في باريس، فإن هذه الإطلالة تعد بمثابة رسالة حب إلى البلد الذي أفتقده بشدة والفنانة التي أعجبت بفنّها منذ فترة طويلة".

ليدي جاجا
ليدي جاجا

 

كما أطلت جينيفر لوبيز خلال الأغنية التي قدمتها، بزي أبيض بالكامل، وهي سمة أخرى من سمات حق المرأة الأمريكية في الاقتراع التى ترتبط بها، و اعتمدتها هاريس خلال خطاب قبولها منصب نائب الرئيس الأمريكي، في نوفمبر العام الماضى.

جينفر لوبيز
جينفر لوبيز

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع