التفاصيل الكاملة لتفجيري بغداد الانتحاريين

التفاصيل الكاملة لتفجيري بغداد الانتحاريين
التفاصيل الكاملة لتفجيري بغداد الانتحاريين

شهدت ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، وقوع انفجار مزدوج بواسطة أحزمة ناسفة، ليخلف عشرات القتلى والجرحى.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن تفجيري بغداد الانتحاريين.

انفجار مزدوج في بغداد
تعرضت ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، إلى وقوع انفجار مزدوج بواسطة أحزمة ناسفة.

وكان المدير العام لدار الدفاع المدني العراقية كاظم بوهان أعلن اليوممقتل ٢٨ مدنيا وإصابة ٧٣ آخرين في تفجير مزدوج بحزامين ناسفين في ساحة الطيران وسط بغداد.

وأشار المصدر إلى وجود انتشار أمني مكثف حول المنطقة الخضراء، وتم غلق بواباتها الرئيسية.

دعم مصر
وأدانت مصر، الهجوميّن الإرهابييّن اللّذَين استهدفا العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من الأشقاء العراقيين.

البرلمان العربي
كما أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، التفجيرات الإرهابية التي وقعت.

وشدَّد رئيس البرلمان العربي، على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من جهود الحكومة العراقية وإرادة الشعب العراقي في فرض الأمن والاستقرار، ولن تزيد الشعب العراقي وقيادته السياسية وحكومته إلا عزمًا وإصرارًا على التصدي بكل قوة لمخططات وأعمال الجماعات الإرهابية الخبيثة التي تستهدف الأبرياء من أبناء الشعب العراقي.

جامعة الدول العربية
أما الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، أدان بأشد العبارات التفجيرين الانتحاريين المزدوجين اللذين ضربا وسط العاصمة العراقية بغداد، في منطقة الباب الشرقي؛ ما أدى إلى سقوط عشرات من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح.

وكانت قوات الأمن العراقية، انتشرت في المنطقة الخضراء اليوم الخميس، بعد التفجير الانتحاري الذي ضرب وسط بغداد.

وأغلق الأمن العراقي البوابات الرئيسية للمنطقة الخضراء، بعد الحادث الذي أسفر عن مقتل 28 وإابة 73 آخرين.

وفجر انتحاريا نفسه في ساحة الطيران، فيما فجر آخر نفسه في سوق "الباب الشرقي" وسط العاصمة بغداد، وهرعت سيارات الإسعااف إلى المكان، لنقل القتلى والجرحى.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح، إن الجماعات الإرهابية تستهدف الاستحقاقات الوطنية بتفجيري بغداد، مضيفا أن العراق ستقف بحزم ضد المحاولات المارقة لزعزعة استقرار بلدنا.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر