العرب يتضامنون مع بغداد بعد مجزرة "ساحة الطيران".. مصر تؤكد دعمها الكامل للعراق.. الإمارات تستنكر الإرهاب.. خارجية البحرين: نقف مع الحكومة العراقية فى حربها ضد التطرف.. وارتفاع الضحايا لـ28 قتيلا و73 مصابا

لقى تفجير سوق بوسط بغداد، اليوم الخميس، العديد من الإدانات العربية حيث أدانت مصر والإمارت والبحرين الهجوميّن الإرهابييّن اللّذَين استهدفا العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن وفاة 28 شخصا و73 مصابا.

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب العراق الشقيق في ضحايا هذا العمل الإرهابي الخسيس، والتمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين.

f4a9a003f1.jpg

وأكدت مصر مُجددًا وقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مساعيه الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار ومجابهة كافة صور الإرهاب والتطرف.

وأدانت دولة الإمارات، بشدة التفجيرين الإرهابيين، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف، والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أدانت وزارة خارجية البحرين التفجير الانتحاري المزدوج؛ الذي وقع في "ساحة الطيران" بالعاصمة العراقية بغداد، وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع العراق الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، مجددة التأكيد على موقف البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومبرراته، والداعي إلى ضرورة التكاتف من أجل التصدي لهذه الأعمال الإرهابية الشنيعة التي تستهدف حياة المدنيين الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار.

a162603f9d.jpg

وأعربت "الخارجية البحرينية" عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وللحكومة والشعب العراقي الشقيق وتمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين.

من جانبه، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات التفجيرين الانتحاريين المزدوجين، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأن هذا التفجير الإرهابي هو عمل مشين يأتي في توقيت مهم لاشك أنه يستهدف النيل من هيبة الدولة العراقية، وتقويض الجهود الدؤوبة التي تقوم بها الحكومة العراقية لاستعادة عافية العراق الأمنية وتلاحمه الوطني وترسيخ سيادته وتحقيق الإصلاح الاقتصادي المأمول.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع