أخبار عاجلة
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

المؤذن الصغير.. اليوم السابع فى منزل صاحب فيديو الأذان فى "الكرنك".. أحمد سيد يسطر اسمه بسجل الإبداع فى تلاوة القرآن والابتهالات الدينية.. ويؤكد: أتمنى لقاء شيخ الأزهر.. وأحلم أن أكون طبيبا لأعالج المرضى مجانا

آثارت موهبة طفل أقصرى لم يتخط ربيعه العاشر، إعجاب رواد السوشيال ميديا بصوته المميز بعد انتشار فيديو له خلال قيامه بالآذان داخل أحد مساجد منطقة الكرنك شمالى مدينة الأقصر، وشارك الفيديو المئات من أبناء الأقصر ومصر بعد ظهور الطفل بصوت رائع فى الآذان.

المؤذن-الصغير-يحلم-بلقاء-شيخ-الأزهر-لدعم-موهبته
المؤذن-الصغير-يحلم-بلقاء-شيخ-الأزهر-لدعم-موهبته

 

"اليوم السابع" التقى بأسرة الطفل أحمد سيد قاسم خليل فى منزله، والذى يبلغ من العمر 10 سنوات وقال أنه يؤذن منذ أن كان فى الصف الثالث الإبتدائي، ويتلو القرآن بأصوات كبار القراء ومنهم الشيخ ياسر الدوسرى والشيخ خالد بن فهد الجليل، واحترف تلاوة القرآن بصوتهما من مشاهدتهما فى قنوات القرآن الكريم على التليفزيون.

وأضاف الطفل أحمد سيد أصغر مؤذن بالأقصر، أن والده يدعمه منذ الصغر ويشجعه على الصلاة معه بالمسجد، وكان يسمع الآذان فى كل صلاة وقرر أن يحفظ الآذان ويلقيه على والدته بالمنزل والتى شجعته على مواصلة الآذان لعذوبة صوته، ووالده كان يحثه على تعلم القرآن الكريم وحفظه وكان يساعده فى الحفظ مع أحد المشايخ من منطقة السبتية بالكرنك وبعدها يحفظه حالياً الشيخ عبد الرحمن ووصل لحفظ جزء من القرآن الكريم.

اليوم-السابع-فى-منزل-أصغر-طفل-يؤذن-بمساجد-الأقصر

وعن أحلامه فى المستقبل يقول المؤذن الصغير الطفل أحمد سيد إبن منطقة الكرنك شمال مدينة الأقصر، أنه يحلم أن يصبح طبيب عندما يكبر ليساعد أهالى المنطقة وجيرانه فى العلاج بأسعار بسيطة للتخفيف عليهم، قائلاً أنه يحلم بلقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لدعمه فى المرحلة المقبلة من عمره ويساعده فى تعلم القرآن وحفظه والمقامات وغيرها من الأمور التى تساعده على مواصلة مسيرة الإبتهالات الدينية.

فيما قال الحاج سيد قاسم والد الطفل أحمد، فى لقاؤه لـ"اليوم السابع"، أنه يعمل بالمجال السياحى منذ سنوات ويوفر كل متطلبات أبناؤه، فهو من المواظبين على الصلاة فى المسجد ويحضر أحمد وشقيقه محمد من الصغر فى المسجد وهو يرتدى الجلباب والطاقية البيضاء، وتمسك بالمسجد ويتوجه إليه فى كل صلاة ويرافق والده فى كل الإحتفالات الدينية داخل المسجد وغيرها فى الساحات الدينية، وبعد وصول سنة إلى 6 و7 سنوات بدأ فى حفظ الآذان وترديده داخل المنزل بصوت جيد للغاية وسمعه أصدقاؤه، وفى سن السابعة بدأ فى الآذان داخل المسجد وكان يرحب به المصلين ويحبونه للغاية ومنهم من يقبله بعد الآذان ومنهم من يقدم له الحلوى فرحاً بصوته العذب فى الآذان.

فرحة-الطفل-أحمد-سيد-بإعجاب-الجمهور-على-الانترنت-بصوته-فى-الآذان

وقال والد المؤذن الصغير أحمد: "الحمد لله حصلت على دعوات كتير من كل المصلين خلال السنوات الماضية لإبنى أحمد يمكن واحده منهم استجابت ووصلته للشهرة دى على السوشيال ميديا بعد رفع أحد أصدقاؤه المحبين فيديو له خلال آذان داخل المسجد، وهو ما أدى لإنتشار الفيديو بشكل كبير فى كل أنحاء مصر".

لقاء-والد-الطفل-أحمد-مع-اليوم-السابع

وناشد الحاج سيد قاسم، جميع الأهالى بضرورة جلب أبناؤهم معهم للصلاة فى المساجد حيث أن بيوت الله بها روحانيات ودعوات مستجابة، فالوقت ما بين الآذان والإقامة داخل المسجد وقت مستجاب فيه الدعوات وهو ما شاهده من حب الجميع لصوت إبنه الذى كان يدعوا الله أن يرزقه بحب الجميع له، مؤكداً أنه كأى أب مصرى يهتم بأطفاله ويوفر لهم كل ما يحتاجونه فهو قام بجلب أحد المشايخ له فى صغره وأشقاؤه الآخرين لتحفيظهم القرآن وذلك منذ حوالى 4 سنوات وتوقفوا فى فترة الدراسة، وحالياً يحفظه القرآن الكريم شاب صغير فى كلية هندسة بمنطقة الكرنك ومتمكن من التلاوة وأحكام القرآن الكريم ويحفظه يومياً لمدة ساعة ونصف لتعليمه القرآن وحفظه خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه يحب الإبتهالات الدينية والأناشيد المختلفة ويقوم بترديدها داخل المنزل، مؤكداً أنه يحتاج خلال الفترة المقبلة لدعم إبنه أحمد بصورة أكبر بالبحث عن متخصصين لتنمية موهبته وصوته الذى أعجب الأهالى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع