أخبار عاجلة
كيف أنهت أسواق النفط تداولات مارس 2024 ؟ -
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

مش بس مدرب كونغ فو.. أيمن يصنع تحف ومجسمات من الجبس تزين "قنا".. ويؤكد: العرائس تقبل على شراء التحف لوضعها فى النيش.. وصممت تماثيل لتجميل مدينة قوص.. والكونغ فو لعبة صعبة أقوم بتعليمها للنشء‎.. صور

داخل محل صغير جنوب محافظة قنا يجلس صاحب الـ 35 عاما بين الأشكال المصنوعة من الجبس ينتظر زبائنه ويستريح فى وقت الذروة على كنبة من الخشب بامتداد عرض المحل الصغير ليحصل على مزيد من الطاقة بعد يوم شاق بدأه بصناعة الأشكال وتصنيع القوالب المخصص لها بالإضافة إلى بيع خام الجبس وتركيبها.

أيمن-الطواب-أثناء-التدريب

يقابل زبائنه والمترددين على المكان بترحاب وحفاوة ولا يطمع إلى المكسب الكبير أو البيع بأزيد من الثمن، حيث أن أشكاله ومجسماته المصنوعة من الجبس ذات أسعار منخفضة، ويقدم لك القهوة التى يصنعها فى ركن صغير بالمحل كرمًا للضيافة والزيارة، ويقوم الشاب بصنع العديد من الأشكال التى تستخدم كزينة للمنازل فى الخارج مثل الأسود والصقور وكذلك الأشكال التى توضع فى النيش مثل العرائس وتماثيل أم النور والأسماك وغيرها من الأشكال.

أيمن-أثناء-العمل

ورغم صنعته إلا أنه من يقوم بتدريب الكونغ فو فى قنا، حيث بدأ فى اللعب والتدريب منذ عام 2001  وما زال مستمرًا فى التدريب الذى يخصص له أوقات محددة، ويتمتع الشاب بمهارات قتالية كبيرة تعلمها من اللعبة رغم ملامحه الهادئة وأخلاقه الطيبة.

أيمن-الطواب

قال أيمن طواب،إن بداية عمله فى صناعة التحف والمجسمات من مادة الجبس كان منذ سنوات بعد عودته من العمل فى الخارج وذلك من أجل توفير فرصة عمل له بجانب تدريب الكونغ فو الذى أتقن مهاراته منذ عام 2001 على يد المدرب الدولى أحمد صابر، كما يقوم بتصنيع قوالب المجسمات من السيلكون أو الفايبر والتى تستخدم فى إخراج الشكل النهائى للمجسم.

أيمن-الطواب-صانع-تحف-ومدرب-كونغ-فو

وأوضح طواب، أن العرائس تقبل على شراء التحف الصغيرة لاسيما بعد تلوينها لكى تضعها فى النيش لأسعارها البسيطة غير المكلفة مثل قطع النيش الأخري، كما يقوم أصحاب المنازل بوضع مجسمات الأسود والصقور أمام المنازل وفى الأعلى منظر جمالى لمنازلهم بالإضافة إلى وضعها فى الشقق السكنية أيضًا، وهؤلاء الفئة الأكثر إقبالًا على الشراء من المحل الخاص به بالإضافة إلى تركيب الأشكال المصنوعة من الجبس الأخري.

أيمن-الطواب-مدرب-الكونغ-فو

وأشار أيمن الطواب، إلى أن عمله الأساسى هو تدريب الكونغ فو بنادى قوص الرياضي، حيث تدرب على يد مدربين فى مدينة قنا منذ أكثر من 10 سنوات، ويقوم بتدريبه فى نادى قوص وجنوب قنا، كما حصل على بطولة جنوب الصعيد عام 2007 وحقق مراكز متقدمة للنوادى التى التحق بها، لافتًا أنه المدرب الوحيد الذى يقوم بتدريب اللعبة فى مركزه وذلك لصعوبتها وشرط الحصول على دورة تدريبية، وانتهى الطواب من تجهيز فريق مكون من 15 لاعبا لدخولهم منظومة التدريب.

أيمن-الطواب-يقوم-بصنع-مجسم

" أنا محب لبلدى وبشارك فى تجميلها" بهذه الكلمات أكمل أيمن الطواب حديثه عن بلده وحبه لها، حيث قام بصنع أشكال ووضعها أمام الوحدة المحلية وأسفل الكوبرى العلوى لإضفاء لوحة فنية جميلة ومنظرًا جماليًا، وذلك بمساعدة المحبين للعمل الخيرى وتجميل المدينة، ولكن ما يؤذيه هو تعرض بعضها للتلف من قبل المخربين، مقدما نصيحة لهم بأن يحافظوا على المظهر الجمالى لقراهم ومدينتهم.

 

تحف-من-الجبس-لأيمن-طواب
تحف-من-الجبس-لأيمن-طواب

 

تحف-من-الجبس-للصانع
تحف-من-الجبس-للصانع

 

تحف-ومجسمات-بمحل-الصانع
تحف-ومجسمات-بمحل-الصانع

 

تمثال-أسد-بجوار-المحل
تمثال-أسد-بجوار-المحل

 

شهادة-للمدرب
شهادة-للمدرب

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع