آخرهم البرنامج الرئاسي.. مناسبات حملت اسم "المنسي"

آخرهم البرنامج الرئاسي.. مناسبات حملت اسم "المنسي"
آخرهم البرنامج الرئاسي.. مناسبات حملت اسم "المنسي"

على الرغم من استشهاده منذ سنوات، إلا أن هناك عدة مناسبات ظهر فيها اسم الشهيد أحمد المنسي، وذلك تخليدا لأسطورة القوات المسلحة وتقديرا للمجهودات التي بذلها من أجل حماية الوطن.

والشهيد أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى في سيناء.

وأحمد صابر محمد علي منسي من مواليد قرية بنى قريش بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وخلال مسيرته العسكرية اشتهر بقيادته لعدة حملات لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

البرنامج الرئاسي لتأهيل القادة
وفي الساعات الأخيرة، أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب، إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي على الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وفاءً وعرفانًا ودعمًا للشهداء وأسرهم، الذين لا ننسى فضلهم جميعًا.

إطلاق اسم الشهيد على ميدان بالإسكندرية
ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية على إطلاق اسم الشهيد العقيد أحمد منسي على ميدان السيوف شماعة "ميدان المطافي"، وكذا إطلاق اسم الشهيد أحمد مبروك الخطيب على مدرسة العامرية الابتدائية، مؤكدًا أن أقل ما يمكننا تقديمه لشهدائنا هو تخليد ذكراهم بأن نطلقها على الشوارع والمدارس.

الإسم على مركز شباب بسيناء
وفي يونيو 2020، أنهت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحى كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بإطلاق اسم الشهيد أحمد المنسى على مركز شباب أقطية بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

مبنى جمعية رسالة بالقاهرة
أما مايو 2020، قررت جمعية رسالة الخيرية إطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي بطل القوات المسلحة على أهم مبانيها بالقاهرة تخليدا لذكراه.

وُلد في 4 أكتوبر عام 1978م بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، وبعد التخرج عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال.

التحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم الـ "SEAL" عام 2001م، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006م.

وفي عام 2013م حصل على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفًا للعقيد رامي حسنين الذي قتل في شهر أكتوبر عام 2016م.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر