أخبار عاجلة

صور.. الأمن يسقط تجار المخدرات والأسلحة بأسيوط وسوهاج.. ضبط تشكيلين عصابين بحوزتهما شابو وحشيش بـ 2 مليون و200 ألف جنيه.. الأول ضم 6 أقارب والثانى كونه ثلاثة عاطلين.. واكتشاف مصنع للمخدرات بقيمة 10 ملايين جنيه

الشابو" أو الـ"ice"  مخدر حل محل الترامادول والتامول المخدر، رائج جدا بمحافظة سوهاج وتحديدا بمركز ومدينة البلينا، حيث كان في بداية انتشاره يتم جلبه عن طريق العاملين بدول الخليج، ويصل سعر الجرام فى الصعيد لـ1500 جنيه للجرام الواحد، مما يدر أرباحا كبيرة على حامله، وأصبحت هناك خطوط توريد لهذا المخدر من خلال القادمين من الخليج بوضعها داخل الأغراض أو العفش حيث يصعب كشفها نظرا لخواصها العضوية.

مع زيادة الطلب على المخدر بالإضافة إلى العائد الكبير من جراء بيعه بدأ الشابو يصنع محليا داخل مركز ومدينة البلينا بمحافظة سوهاج وخاصة قرية برديس، فهى واحدة من أشهر القرى التى تعمل فى تجارة هذا المنتج ويتردد على القرية الكثير من مدمنى الشابو من محافظات قنا والأقصر وأسيوط والقاهرة بالإضافة إلى إنتشاره بين الشباب بالقرية بشكل مخيف، دون وجود رقابة أو حتى ضبط المروجين له.

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضعت نصب أعينها ظاهرة إنتشار مخدر الشابو وقامت بوضع عدد من الخطط الأمنية لتجفيف وضبط المتاجرين فيها من ناحية بقصد تجفيف المنابع وملاحقة المتعاطين حيث تم جمع المعلومات من المصادر السرية وتم تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة واستهداف أماكن بيع المخدر وجاءت الواقعة الأولى بمركز ومدينة البلينا جنوب المحافظة.

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى عائلى ضم 5 أشقاء وزوجة أحدهم بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا، جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم كيلو من مخدر الشابو بقيمة مليون جنيه وكمية كبيرة من طرب الحشيش بإجمالى 5 طرب، و5 طرب أخرى مجزئه معده للبيع، متخذين من دائرة مركز شرطة البلينا جنوب المحافظة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وبلغت إجمالي المبالغ مليون و200 ألف جنيه.

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج واللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة المباحث الجنائية، واللواء نور سالم مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعقيد أحمد حفنى المشنب، رئيس فرع سوهاج بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها أفراد عائلة واحدة بتكوين تشكيل عصابيا فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدرى الشابو والحشيش مستخدمين في ذلك سيارة ودراجة بخارية مبلغ بسرقتهما ومحرر عنهما البلاغات اللازمة.

وبعرض المعلومات على العميد محمد الضبع، رئيس منطقة وسط الصعيد قرر سرعة تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة، والدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية،  وتمكن العقيد أحمد حفنى المشنب، رئيس فرع سوهاج، بالإشتراك مع فرع بحث الجنوب برئاسة العميد أحمد شوقى زيدان،  رئيس فرع البحث، والعقيد أسامه طنطاوى، وكيل الفرع، والرائد محمد أبو العطى رئيس وحدة مباحث المركز، من ضبط "إبراهيم . ج . س" عاطل ، و"محمد . ج . س" عاطل ، و" بهاء . ج . س " عاطل، و "منصور .  ج . س" عاطل، و"رشا . م . ع " زوجة مسجل شقى خطر هارب ضمن أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الشابو وزنت ما يقرب من حوالى كيلو جرام قدرت قيمتها بحوالي مليون جنيه.

كما تم ضبط 5 طرب من مخدر الحشيش و5 طرب أخرى مجزئه ومعدة للبيع بإجمالى كيلو تقريبا وتم ضبط مبلغ مالى 179 ألف 740 جنيه و6 هواتف محمولة وميزان حساس و2 مطواه، وسيارة ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية ومبلغ مالى من العملات المقلدة بلغ 3200جنيه عملات مقلدة فئة 100 وفئة 200 .

بمواجهة أفراد التشكيل إعترافوا بقيامهم بالإتجار بالمواد المخدرة وأن المضبوطات تخصهم والمبالغ المالية المضبوطه من متحصلات الإتجار والهواتف المحمول للإتصال بالعملاء والسيارة والدراجة البخارية للتنقل تم تحرير محضرا بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

وجاءت الواقعة الثانية بمحافظة أسيوط بإسقاط أخطر تشكيلا عصابيا لتجارة الشابو بمركز القوصية وبحوزته المخدر وأسلحة نارية حيث تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 أشقياء يقيمون بناحية قرية مير بدائرة مركز القوصية محافظة أسيوط ، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الشابو بلغت حوالى كيلو تقريبا قدرت بحوالي مليون جنيه.

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، واللواء نور سالم، مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

وذلك عقب ورود معلومات للعقيدان محمد صلاح، وأحمد حفنى المشنب، والرائد عدنان أبو عقرب، مفتشوا المنطقة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها بقيام 3 أشقياء بتكون تشكيل عصابيا فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدر الشابو والحشيش متخذين من دائرة مركز القوصية مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وبعرض المعلومات على العميد محمد الضبع، رئيس منطقة وسط الصعيد، قرر سرعة تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة، والدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية، حيث تمكن العقيد أحمد حفنى المشنب والرائد عدنان أبوعقرب، بالإشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة القوصية وفرع الأمن العام من  ضبط" . ع و" و" محمود .م"   و"عيون . ض" وبحوزتهم كيلو من مخدر شابو وبندقيه آليه و20 خزينة للسلاح المضبوط 170 طلقه من ذات العيار، و3 طبنجات، و4 خزينه لذلت السلاح، و 16 طلقه ومبلغ مالى157 ألف جنيه، ودراجتان وأدوات تستخدم في تجزئة المخدر.

 بمواجهة أفراد التشكيل إعترافوا بقيامهم بالإتجار بالمواد المخدرة وأن المضبوطات تخصهم والمبالغ المالية المضبوطه من متحصلات الإتجار والهواتف المحمول للإتصال بالعملاء والدراجة البخارية للتنقل تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ولم تكتفى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحملات على التجار بل إستهدفت وأحبطت أول عملية تصنيع للمخدر بسوهاج، حيث تم الدفع بمأمورية من ضباط الإدارة مكافحة تجارة المواد المخدرة برئاسة العقيد أحمد حفنى المشنب، رئيس فرع المكافحة بمحافظة سوهاج، بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي بسوهاج إستهدفت مسكن المتحرى عنه.

وأسفرت عن ضبط المتهم المتحرى عنه وعثر على معمل للتصنيع بداخله أدوات التسخين والتبريد وعثر أيضا على كمية كبيرة من مخدر الشابو التي تم تصنيعها وكمية كبيرة من الأقراص المخدرة وكذلك كمية من مخدر الشابو السائل، بالإضافة إلى بعض المبالغ المالية المحلية والكويتية وموازين حساسة و3 هواتف محمولة وقدرت الكميات المضبوطه بأكثر من 10 ملايين جنيه تقريبا.

بمواجهة المتهم إعترف بحيازته بقيامه بإدارة مسكنه كمعمل لتصنيع وتخليق مخدر الشابو وأن المبالغ المالية حصيلة البيع والهواتف المحمولة للإتصال بالعملاء، وتم تحرير محضرا بالواقعة .

الشابو

 

الشابو 2
الشابو 

 

 

الشابو 3
الشابو والمضبوطات 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع