أخبار عاجلة
رئيس شركة أبل يرفض التعليق على مشروع "Apple Car" -

إشادة عالمية بحفل انطلاق كأس العالم لكرة اليد للرجال بمصر 2021.. فوكس سبورت: افتتاح مبهر من قِبل المنظمين المصريين.. بى بى سى وسكاى نيوز يشيدان بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة

تابعت الصحف العالمية حفل انطلاق النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 يناير حتى 31 من الشهر نفسه، حيث أشادت شبكة "BBC" بحفل الافتتاح، الذى نظمته مصر واستضافتها لبطولة مونديال اليد 2021، في ظل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة، والحرص على الاطمئنان على صحة الجميع سواء لاعبى المنتخبات المشاركة، في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19)، وأضافت أن المنتخب المصرى لكرة اليد نجح في تحقيق انتصاره الأول على تشيلي بنتيجة (35-29)، في الجولة الافتتاحية للمونديال.

BBC
BBC

وركزت شبكتي "BBC" و "Sky news" على المواجهة النارية التى تنتظر منتخب ألمانيا أمام أوروجواي، في بطولة كأس العالم لليد 2021، في ظل رغبة المنتخب الألماني في تحقيق الفوز بالجولة الأولى، كما اهتم موقع "فوكس سبورت" بافتتاح بطولة مونديال اليد 2021، الذي ظهر بشكل مبهر من قِبل المنظمين المصريين، رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم لمكافحة وباء "كورونا".

تامر حسنى
تامر حسنى يحيى الحفل

 

حفل الافتتاح
حفل الافتتاح

وأفاد الموقع بأن منتخب الفراعنة نجح في تحقيق انطلاقة مثالية بالفوز على تشيلي في الجولة الأولى من مونديال اليد، في انتظار باقي مباريات المنتخبات فى البطولة.

افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد
افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد

وشهد حفل الافتتاح حضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، والذى أعطى إشارة البدء لانطلاق البطولة، وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارة حفل مبهر شهد العديد من الفقرات الفنية التي أبهرت جميع الحضور والمشاهدين من مختلف دول العالم، وتنطلق فعاليات المونديال رقم 27 في تمام السابعة مساء اليوم بمباراة افتتاحية تجمع منتخب مصر ومنتخب تشيلي، ويسبقها حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء ، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بأن الجميع على أهبة الاستعداد، وتم توزيع الموارد البشرية المشاركة في أعمال التنظيم من أعضاء اللجان الفرعية، والشباب المتطوعين كلُ في موقعه لأداء المهام المطلوبة في إطار السعي نحو الخروج بيوم افتتاح المونديال في أفضل صورة كانطلاقة قوية يعقبها التنظيم المتميز والمعتاد على كافة المستويات للبطولة الأكبر على مستوى العالم في كرة اليد.

وجددت اللجنة تأكيدها علي الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة تفادياً للإصابة بفيروس كورونا من خلال إتباع نموذج الفقاعة الطبية الذي تقدمه مصر كمنهج علمي لاتباعه في البطولات الدولية المقبلة.

إجراءات احترازية
إجراءات احترازية

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، القائمة النهائية للمنتخب، المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، والمقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، حيث ضمت القائمة النهائية 20 لاعباً، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى وأحمد هشام نادي نيم الفرنسى.

يذكرأن ، تغلب منتخب مصر لكرة اليد على نظيره التشيلى 35 / 29 وبفارق 6 أهداف عن الفريق المنافس، في المباراة الإفتتاحية لبطولة العالم التي تقام بمصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى، وشهدت المباراة ندية من جانب المنتخبين ، لكن مهارة لاعبى الفراعنة وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة ،حيث تمكن محمد ممدوح هاشم ، و يحيى خالد ، وسند ، و على زين ورفاقهم ، من إحداث الفارق في اللقاء  ، بالإضافة إلى تألق الطيار في أن يكون سدا منيعا أمام لاعبى تشيلى ،  وهو ما يجعل مهمة المنتخب المصرى سهلة، في المواجهتين المقبلتين أمام السويد و مقدونيا على الترتيب .

مباراة مصر وتشيلى
مباراة مصر وتشيلى

 

كان الشوط الأول قد انتى بتقدم الفراعنة 18 \11 ، وسط سيطرة على أحداث اللقاء، و قدرتهم على إحكام السيطرة على صالة المباراة ، و التحكم في الكرة، ويقع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات :"السويد، تشيلي ومقدونيا" بعد اعتذار التشيك عن المشاركة في البطولة بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا فى الفريق، و هو عدد غير مسموح به تنظيميا.

جانب من المباراة
جانب من المباراة

وضمت قائمة الفراعنة  20 لاعباً، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع