أخبار عاجلة

العالم هذا الصباح..برشلونة يتأهل لنهائى السوبر الإسباني على حساب ريال سوسيداد..تعرف على أكثر 10 أماكن برودة فى العالم.. الحرس الأمريكى "يفترش" أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، الحرس الأمريكى "يفترش" أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام، وركاب بغداد يهربون من الاختناقات المرورية إلى الجسور،حياة تحت الصفر، تعرف على  أكثر 10 أماكن برودة فى العالم،  وإلى التفاصيل..

من السيارة للعبّارة.. ركاب بغداد يهربون من الاختناقات المرورية إلى الجسور

ربما يستغرق الأمر ساعة كاملة للعبور من ضفة على نهر دجلة إلى الضفة المقابلة بالسيارة فى ساعة الذروة فى بغداد، حيث زاد الإقبال على العبارات خلال العقد الماضي الذي صارت فيه التفجيرات شيئا معتادا في البلاد، وجعلت السير على الطرق مغامرة غير مأمونة العواقب. 

 

أدى الإغلاق المتكرر للطرق والجسور أثناء الاحتجاجات الجماهيرية المناهضة للحكومة العراقية فى 2019 إلى زيادة الاختناقات المرورية وتحويل العبارات إلى وسيلة نقل فعالة للوصول إلى العمل فى الوقت المناسب.

 

وتمثل هذه المراكب اليوم، وسيلة انتقال رخيصة بين حى الكرخ وحى الرصافة، حيث تتراوح تكلفة الرحلة بين 500 و1000 دينار عراقى، ويعتبر استخدام العبّارة فى الذهاب إلى العمل أيضا وسيلة لتخفيف الضغوط والاستمتاع بالهدوء لبضع دقائق أو الدردشة مع ركاب آخرين.

 

 

الحرس الأمريكى "يفترش" أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام

افترشت قوات الحرس الوطنى الأمريكى، أرضية مبنى الكابيتول، وذلك عقب تهديدات بتعرض العاصمة واشنطن لهجمات مسلحة، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالى حذر من احتجاجات مسلحة فى العاصمة واشنطن.

وأشارت إلى أن الجيش الأمريكى دفع قواته إلى العاصمة واشنطن و50 مدينة بعواصم الولايات الأمريكية، وذلك قبل تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير

ونشرت قوات الحرس الوطنى لحماية المشرعين والموظفين المتواجدين فى مبنى الكابيتول هيل وسط جلسة تصويت مجلس النواب الديموقراطى على إقالة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ردًا على أعمال العنف الأسبوع الماضى التى خلفت خمسة قتلى.

أكد مسؤول أن وزارة الدفاع تسمح لأعضاء الحرس الوطنى المنتشرين فى مبنى الكابيتول الأمريكى قبل الافتتاح بالتسلح، كما أكدت الكابتن تشيلسى جونسون، المتحدثة باسم الحرس الوطنى فى العاصمة، أن وزير الجيش رايان مكارثى وافق على طلب رجال الحرس الذين يدعمون إنفاذ القانون لحماية مبنى الكابيتول حمل الأسلحة.

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (1)
الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (2)
المئات من الحرس الأمريكى يفترشون أرضية الكونجرس

 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (4)
الحرس الأمريكى يدخل الكونجرس بالاسلحة بعد أسبوع من الاقتحام

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (5)
الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (6)
قوات الحرس الأمريكى يفترشون أرضية الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (7)
الحرس الأمريكى يفترشون الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (8)
الحرس الأمريكى داخل الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (9)
الحرس الأمريكى يفترشون الكونجرس 
الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (10)
قوات الحرس الأمريكى يفترشون الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (13)
مشاهدة الهواتف خلال افتراش أرضية الكونجرس 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (14)
الحرس الأمريكى يفترشون أرضية الكونجرس 

 

 

الحرس الأمريكى يفترش أرضية الكونجرس بعد أسبوع من الاقتحام (16)
قوات الحرس الأمريكى يلتقطون صورا تذكارية داخل الكونجرس 

 

حياة تحت الصفر.. تعرف على  أكثر 10 أماكن برودة فى العالم

تنتشر البقع الباردة في جميع أنحاء العالم، بداية من محطة فروستوك، أنتاركتيكا، هذا هو أبرد مكان في العالم، حيث سجلت درجة الحرارة -89.2 درجة مئوية، في الصيف يصبح الجو أكثر دفئًا قليلاً - في المتوسط -31.9 درجة مئوية.

 

تشتهر روسيا بالبرودة الشديدة والحرارة الشديدة، في فصل الشتاء يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -71.2 درجة بينما في الصيف، يمكن أن ترتفع إلى حوالي 30 درجة.

 

في فيرخويانسك الروسية، يعيش حوالي 1300 شخص على مدار العام في درجات حرارة تنخفض −45.4 درجة مئوية، وبسبب مناخها القاسي تم استخدام فيرخويانسك كمكان للنفي في القرن العشرين.
 

 

برشلونة يتأهل لنهائى السوبر الإسباني على حساب ريال سوسيداد فى غياب ميسي

حجز فريق برشلونة مقعده فى نهائى السوبر الإسباني ، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2، فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "نويفو أركانخيل" بمدينة قرطبة، في نصف نهائي النسخة الحالية من المسابقة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبتلك النتيجة سيلتقى برشلونة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو اليوم الخميس.

ريال سوسيداد ضد برشلونة

سجل الهولندي الشاب فرينكي دي يونج هدف تقدم البارسا في الدقيقة 39 من ضربة رأس رائعة، إثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي. وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق برشلونة الأخطر على المرمى.

في الشوط الثاني أدرك ريال سوسيداد هدف التعادل بواسطه نجمه ميكيل أويارزابال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، احتسبت نتيجة لمسة يد على دي يونج.

وكان ريال سوسيداد قريبا من الفوز باللقاء في الوقت الإضافي، لولا تصدي القائم الأيسر لتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سددها البلجيكي عدنان يانوزاي.

ولعب برشلونة أول ركلات ترجيح في بطولة رسمية منذ 1998، آخر مرة كانت في نهائي كاس الملك امام فالنسيا في ملعب "مستايا".

ويشارك برشلونة في كأس السوبر الإسبانى بصفته وصيفا للدوري الإسباني في الموسم الأخير، ومعه غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الليجا، بالإضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بلباو وريال سوسييداد.

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في مواجهة الليلة، لمعاناته من إصابة عضلية، كما غاب أيضا عن البارسا في لقاء اليوم بداعي الإصابة أيضا، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للسوبر الإسبانى يوم الأحد المقبل، حيث ستسضيف مدينة إشبيلية منافسات كأس السوبر هذا العام، بعد أن اعتذرت المملكة العربية السعودية عن استضافة البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت مدينة جدة السعودية، قد استضافت النسخة الماضية من كأس السوبر الإسباني، بشكله الجديد، وتوج ريال مدريد، باللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد، فى المباراة النهائية، بركلات الترجيح 4 – 1، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

احتفال برشلونة بالهدف الأول
احتفال برشلونة بالهدف الأول

 

برايثوايت يتخلص من مدافع سوسيداد
برايثوايت يتخلص من مدافع سوسيداد

 

جريزمان في صراع على الكرة
جريزمان في صراع على الكرة

 

جريزمان في صراع مع أويارزابال
جريزمان في صراع مع أويارزابال

 

دي يونج يحتفل بهدفه
دي يونج يحتفل بهدفه

 

دي يونج يستحوذ على الكرة
دي يونج يستحوذ على الكرة

 

دي يونج يسجل الهدف الأول
دي يونج يسجل الهدف الأول

 

ديمبيلي يمر بالكرة
ديمبيلي يمر بالكرة

 

فرحة سوسيداد بهدف التعادل
فرحة سوسيداد بهدف التعادل

 

فرخة دي يونج وجريزمان بالهدف الأول
فرخة دي يونج وجريزمان بالهدف الأول

 

لينجليه يحاول استخلاص الكرة
لينجليه يحاول استخلاص الكرة

 

مينجويزا مع ألكسندر إيزاك
مينجويزا مع ألكسندر إيزاك

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع