باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..تويتر يوقف عشرات الآلاف من حسابات تنشر نظريات المؤامرة لصالح ترامب..انقسام داخل حكومة إيطاليا بسبب كورونا..الاستخبارات العراقية تعتقل أحد قناصى داعش بكركوك

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في بغداد، مارتن هوت، اليوم الثلاثاء، أن هناك قوى أجنبية تستخدم العراق كساحة قتال بالوكالة لتنفيذ أجندتها الإقليمية، مما يزيد من عدم الاستقرار الداخلي والإقليمى.

3a3335eca3.jpg

 

أكد مدير جهاز الأمن العام اللبنانى اللواء عباس إبراهيم، أن الأزمات المالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان تُنتج أزمات أمنية، معربا في نفس الوقت عن ثقته بإمكانية تجاوز الأزمات ونهوض البلاد

ee58da28c9.jpg

 

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال ما يسمى بـ"قناص داعش" فى محافظة كركوك شمالى البلاد، وذكرت الوكالة - في بيان، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - أن "عناصر وكالة الاستخبارات تمكنت من اعتقال أحد الإرهابيين المطلوبين وفق أحكام المادة (4 إرهاب) لانتمائه لعصابات داعش الإرهابي، والذي عمل بما يسمى قاطع كركوك بصفة قناص ضمن كتيبة القناصين بفرقة القادسية".

063202cc0c.jpg

 

 

e39aa1d335.jpg

إيلون ماسك يتراجع فى قائمة أغنياء العالم بعد خسارته 14 مليار دولار فى 24 ساعة

قالت مجلة فوربس الأمريكية إن إيلون ماسك، الذى تربع لفترة وجيزة على قائمة أغنى أثرياء العالم، قد تراجع إلى المركز الثانى مجددا بعدما تراجعت ثروته حوالى 14  مليار دولار فى يوم واحد.

7de69eea35.jpg

انقسام داخل الحكومة الإيطالية بسبب "عجز الميزانية" وأزمة كورونا

تواجه الحكومة الإيطالية تحديات كبيرة ومستقبل غامض بعد أزمة انقسام من خروج، ماتيو رينزى، زعيم حزب "إيطاليا فيفا" من الائتلاف الحكومى الذى يترأسه جوزيبى كونتى، ومناقشة ميزانية العجز وخطة التعافى، التى تتضمن ما يقرب من 220 مليار يورو، ولهذا فإن الحكومة الإيطالية مهددة بالسقوط.

201806050144344434
 

اليابان تخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ فى مواجهة كورونا وسط ارتفاع الإصابات

قال رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا اليوم الثلاثاء، للمسؤولين التنفيذيين في حزبه الحاكم بأنه يخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة فيروس كورونا.

30eb4c236d.jpg

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 1 فبراير بسبب سلالة كورونا الجديدة

قال المركز المعني بإدارة أزمة فيروس كورونا في روسيا اليوم الثلاثاء، إن السلطات مددت حظر الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا حتى الأول من فبراير بسبب سلالة الفيروس الجديدة المكتشفة في المملكة المتحدة.

fa5ee2ee27.jpg

موقع تويتر يوقف عشرات الآلاف من حسابات تنشر نظريات المؤامرة لصالح ترامب

قال موقع تويتر إنه أوقف منذ يوم الجمعة أكثر من 70 ألف حساب كانت مكرسة في الأساس لمشاركة محتوى حركة (كيو أنون) اليمينية الداعمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

09423a23e9.jpg

محاصرة 22 عاملا فى انفجار منجم ذهب شرقى الصين

أعلنت سلطات مقاطعة شاندونغ شرقى الصين محاصرة 22 عاملا تحت الأرض بعد انفجار وقع فى منجم ذهب قيد الإنشاء في وقت متأخر من مساء أمس، وذكرت السلطات –في بيان اليوم- أن الحادث وقع في منجم الذهب بمدينة "تشيشيا"، وأنه بسبب الأضرار التي لحقت بنظام إشارات الاتصال أثناء الانفجار، لم يتمكن رجال الإنقاذ حتى الآن من الاتصال بالعمال المحاصرين. 

1c6cffed48.jpg

إصابة الرئيس البرتغالى مارسيلو بفيروس كورونا

أكد الموقع الرسمي للرئاسة البرتغالية إصابة الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا بفيروس كورونا المستجد. وذكر المكتب الصحفي للرئيس البرتغالي -في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء- أن اختبار الرئيس مارسيلو للكشف عن كورونا كان سلبيًا، وعلى الرغم من سلبية اختبار مولدات المضاد، كانت نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) إيجابية.

 

201703120835143514
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع