الزمالك في مهمة ملاحقة الأهلى على قمة الدوري أمام المصرى اليوم.. الأبيض يتسلح بـ70 انتصار.. محمود علاء كلمة السر رايح جاى..كتيبة على ماهر لاتعرف الخسارة منذ بداية الموسم..حمادة إمام الهداف..والوحش الأكثر مشاركة

يستعد ملعب برج العرب، في الإسكندرية، لاستضافة قمة من قمم الكرة المصرية، بين الزمالك والمصري البورسعيدي، ضمن مباريات الدوري المصري وذلك في تمام الخامسة عصر اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز في نسخته رقم 62 ، وتتسم مباراة الزمالك والمصرى بالإثارة والندية وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

*موقف الزمالك والمصرى البورسعيدى في جدول الدوري

يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 5 مباريات فاز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه هدفين ومازال لديه مباراة مؤجلة مع غريمه الأهلى.

 

5f9644f4ee.jpg

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في أربعة ولم يخسر وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف.

*تاريخ مواجهات الزمالك والمصرى البورسعيدى

118 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري، فاز المصري في 20 مباراة وسجل 85 هدفاً مقابل 70 انتصار و191 هدفاً للزمالك، وتعادلا 28 مرة.

5cc924a348.jpg

وبعيدا عن الدوري تقابل الفريقين في 21 مباراة بكأس مصر فاز الزمالك في 11 مباراة وخسر 6 مباريات وتعادل الفريقين في 4 مباريات، بينما جمعت الفريقين مباراة بكأس السلطان حسين فاز بها الفريق البورسعيدي، و3 مباريات بكأس الاتحاد المصري التنشيطية فاز كل فريق بمباراة وحسم التعادل نتيجة مباراة بينهما.

*حكاية المواجهة الأخيرة

أخر مباراة بين الفريقين كانت في الجولة 31 لمسابقة الدوري بالموسم الماضى وفاز الزمالك بهدف دون رد سجله محمود علاء من ركلة جزاء ، وكانت المباراة الأولى للبرتغالى جايمى باتشيكو عقب توليه المسئولية خلفاً لطارق يحيى ، وتعرض التونسى فرجانى ساسى للطرد خلال هذه المباراة.

d8bc5e9f52.jpg

فاز الزمالك على المصرى البورسعيدى ذهاباً وإياباً بالنسخة الأخيرة للدوري وبنفس النتيجة 1/0 وفى المباراتين سجل محمود علاء الهدف.

*النتائج الثقيلة بين الزمالك والمصرى

حقق الزمالك أكبر فوز على المصري بنتيجة (6 – 0) بالجولة الثانية موسم 1965- 1966 وسجل له عبد الكريم الجوهري وحمادة إمام (هدفين) وفاروق السيد ونبيل نصير ويكن حسين.

fca8662729.jpg

أكبر فوز للمصري على الزمالك كان (4 – 1) في الدور الأول موسم 1952 – 1953 وأحرز له الشربيني ومحمد لهيطة والسيد الضظوي (هدفين) فيما أحرز علاء الحامولي هدف الزمالك الوحيد من ضربة جزاء.

*الهداف والأكثر مشاركة بين الزمالك والمصرى

حمادة إمام الهداف الأول للزمالك في مواجهات المصري مناصفة مع علي خليل  برصيد 11 هدفاً لكلاً منهما.

c6ce445d98.jpg

ويعد عبدالواحد السيد حارس الزمالك السابق هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركة بتاريخ مواجهاتهما، حيث خاض 18 مباراة في حراسة العرين الأبيض أمام الفريق البورسعيدي، ويليه مباشرة عبد الحليم علي الذي دافع عن القميص الأبيض في 16 مباراة ضد الفريق البورسعيدي.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع