أخبار عاجلة

إحداهما تتعلق بالمنافذ التموينية.. شائعتان نفتهما الحكومة

إحداهما تتعلق بالمنافذ التموينية.. شائعتان نفتهما الحكومة
إحداهما تتعلق بالمنافذ التموينية.. شائعتان نفتهما الحكومة
يسعى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى ملاحقة الشائعات، والرد عليها، وتوضيح كل ما يتعلق بالأمر الذي يرد في أي شائعة يتم رصدها.

وخلال الفترة الأخيرة، تمكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من رصد عدد كبير من الشائعات، التي يتم تداولها على نطاق واسع، بين المواطنين، عبر عدد من المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تكون منافية للحقائق، وتفتقر إلى الدقة والموضوعية، وهو ما يدفع الحكومة، ممثلة في المركز الإعلامي الخاص بها، إلى توضيح الأمور، والكشف عن حقيقة تلك الشائعات.

فيما يلي من سطور، تستعرض "الفجر" شائعتان، نفتهما الحكومة، اليوم الأحد، بعد تداولهما بين المواطنين، على نطاق واسع:

تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن رصد أنباء متداولة، في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية، تزامنا مع قرار تنظيم مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية.

وأكد المركز الإعلامي أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينية، تزامنا مع قرار تنظيم مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا علاقة بين مواعيد إغلاق المنافذ التموينية، وقرار إغلاق المحال التجارية الجديد، مشيرة إلى أن مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، كما هي، دون أي تغيير، لتبدأ من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 9 مساءً، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لصرف احتياجاتهم من السلع التموينية، وتجنبا للزحام والتكدس.

وأكدت الوزارة أنه في إطار الجهود المبذولة في مجال توزيع الكمامات على البطاقات التموينية، فقد تم زيادة الكميات المتعاقد عليها من جانب الوزارة مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي، بمليون كمامة إضافية، للتوزيع من خلال شركتي الجملة على المنافذ التموينية، حيث تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك بعدما أصبح توفير الكمامات الواقية ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين، إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلا عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لجميع انحاء الجمهورية.

إعلان شروط موسم العمرة الحالي:

كما رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنباء متداولة في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان الشروط الجديدة المنظمة لموسم العمرة الحالي.

وأكد المركز أنه بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإعلان الشروط الجديدة المنظمة لموسم العمرة الحالي، وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنه يجري حاليا دراسة الوضع، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، للوصول إلى ضوابط آمنة، تحفظ حقوق جميع المواطنين الراغبين في أداء العمرة.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

وفى السياق ذاته، أكدت الوزارة أنه سيتم مراعاة مجموعة من المعطيات والعوامل الخارجية، وعلى رأسها الإجراءات النهائية التي ستعلنها المملكة العربية السعودية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر