الفرصة الأخيرة.. شروط التقديم لتركيب عدادات الكهرباء الكودية قبل غلقه

الفرصة الأخيرة.. شروط التقديم لتركيب عدادات الكهرباء الكودية قبل غلقه
الفرصة الأخيرة.. شروط التقديم لتركيب عدادات الكهرباء الكودية قبل غلقه
ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء مهلة تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث حصلت على قرابة 2 مليون طلب.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن شروط التقديم لتركيب عدادات الكهرباء قبل غلقه.

١. تنتهى غدا الاثنين 30 نوفمبر مهلة تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع التى حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

٢. بدأت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية فى عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لحوالى 2 مليون وحدة مخالفة بعد تقديم طلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

٣. يرجى إحضار صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب، وعقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

٤. إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

٥. يمكنك تقديم طلب تركيب عداد الكهرباء الكودى بالدخول على موقع الوزارة والضغط على الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

٦. سيتم إرسال رقم لكل طلب ليتمكن المواطن من متابعة طلبه وسيتم توصيل الخدمة لمقدم الطلب خلال أيام من تقديم الطلب.

٧. وكانت وزارة الكهرباء، أطلقت موقعًا إلكترونيًا تجريبيًا لتلقى الطلبات الخاصة بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة.

٨. وجاء اختيار الوزارة لتدشين موقعًا إلكترونيًا تماشيًا مع جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعدم حدوث تزاحم أمام شركات الكهرباء المختلفة.

٩. أطلقت رابط الموقع هو https:eehc.ses360.net

١٠. لن يستثني أي مخالف وسيتم تركيب العداد الكودي لكل المخالفين.

١١. تركيب العداد الكودي يكون بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنّ شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجهورية، تبدأ تلقي طلبات التقديم على تركيب العدادات الكودية بداية من يوليو من خلال التسجيل على رابط المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء https:eehc.ses360.net، لمنع التزحام داخل شركات توزيع الكهرباء خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وتسعى وزارة الكهرباء، لتطبيق كافة معايير الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، الخاصة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تقتضي بمنع أي تجمعات أو تزاحم، مع وقف أغلب التعامل مع الجمهور.

وتسبب تأخر تقنين أوضاع المخالفين وسارقى التيار، في خسائر مالية ضخمة، لشركات توزيع الكهرباء ولشركة القابضة لكهرباء مصر.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر