برودة وأمطار.. 8 نصائح للتعامل مع الطقس السيئ

برودة وأمطار.. 8 نصائح للتعامل مع الطقس السيئ
برودة وأمطار.. 8 نصائح للتعامل مع الطقس السيئ
تمر البلاد خلال الفترة الحالية بحالة من الطقس السيئ ومستمر حتى الجمعة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل من الضروري أن يتخذ المواطنين عدد من الإجراءات الاحترازية خلال تعاملهم مع حالة الطقس الأيام الحالية.

وشهدت عدد من المحافظات سقوط أمطار خلال الساعات الأخيرة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من بدء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي سبق وأن أعلنت عنها؛ حيث شهدت البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أمطارا على الساحل الغربي، زادت حدتها مع شروق الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الأربعاء، الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وفيما يلي يقدم "الفجر" عدد من النصائح التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب أية مخاطر قد يتعرض لها المواطنين خلال الفترة الحالية بسبب الطقس:

- يجب الابتعاد عن الملابس الصيفية والخريفية واللجوء إلى الملابس الشتوية الثقيلة، بجانب شرب السوائل الساخنة بشكل متكرر.

- وبسبب الشبورة المائية المتوقعة على عدد من الطرق يجب القيادة بهدوء على الطرق وترك مسافة أمان بين السيارة والأخرى والاطمئنان على مساحات السيارات قبل القيادة على الطرق.

- يفضل ابتعاد مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية والرمد عن مثل هذه الأجواء بقدر المستطاع وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة.

- وبسبب الاضطرابات التي قد تشهدها البحار يجب تجنب أي أنشطة أو رحلات بحرية بجابب تجنب رحلات السفارى.

- تأجيل السفر غير الضرورى عبر طرق الساحل الشمالى والجنوبي والدلتا فى ظل توقع تساقط أمطار على تلك المناطق.

- يجب الاعتماد على الأطعمة والمشروبات التي تزيد المناعة وذلك لتفادي أية نزلات برد بسبب انخفاض حرارة الطقس.

- - تناول الخضراوات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، وهناك بعض الأطعمة تزيد من المناعة فعلى سبيل المثال الفلفل الأحمر يساعد على تعزيز جهاز المناعة ويحسن من مستويات السكر فى الدم والسيطرة على ضغط الدم.

- لابد من الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة تساعد على تقوية الجهاز المناعي وخاصة للأطفال حيث إن مناعة الأطفال ضعيفة خاصة في فصل الشتاء.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر