طقس الإسكندرية الآن.. أمطار غزيرة وموجة من الطقس السيئ تضرب عروس البحر.. تعطيل الدراسة والعمل بالمديريات.. المحافظ: تطبيق خريطة جديدة لتصريف الأمطار.. ورئيس الوزراء يخصص 300 مليون جنيه لرفع كفاءة الشبكات

شهدت محافظة الإسكندرية، موجة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار الغزيرة اليوم الأربعاء، وكثفت الأجهزة التنفيذية والصرف الصحى أعمال تصريف مياه الأمطار.

الامطار فى الاسكندرية (1)

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب "، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية أجازة، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية اليوم، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الامطار فى الاسكندرية (2)

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية: التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والاسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري.

الامطار فى الاسكندرية (3)

ويستثنى من ذلك، القيادات أطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى ، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

الامطار فى الاسكندرية (4)

ونظرا لحالة الطقس السيئة والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية منذ مساء أمس، تعرض الشادر أمام المركز النموذجي للسقوط، والذي أقامته المحافظة لاستراحة للمواطنين المترددين علي المركز لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء ولحمايتهم من الأمطار.

وعلي الفور كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية المعنية بالتدخل السريع للتعامل مع الواقعة .

وانتقلت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ إلي موقع الشادر للاطمئنان علي سلامة المواطنين، حيث أوضحت أن الواقعة أسفر عنها عدد 4 إصابات بكدمات خفيفة وتم تقديم العناية الطبية اللازمة لهم في الحال.

الامطار فى الاسكندرية (5)

يأتى ذلك فيما تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، تصريف مياه الامطار بشارع 25 بمنطقة طوسون التابعة لحي المنتزة تانى ، لمتابعة تصريف تراكمات مياه الأمطار بأحد المناطق المتضررة من الأمطار  الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة ، لساعات متواصلة منذ فجر اليوم ، وذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، واللواء ممدوح نافع رئيس شركة الصوف الصحي بالإسكندرية ، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه .

وأوضح المحافظ أن تراكمات المياه بالمنطقة نتيجة لميول بأعمال رصف الطريق، وامتلاء الشنايش والمطابق بالمياه نظرا للكثافة الشديدة لمياه الأمطار التي تعرضت لها المحافظة، وتم تدعيم المنطقة ببـ14 سيارة شفط، وخلال ساعة سيتم الانتهاء من حل المشكلة.

وطمأن الشريف المواطنين أنه على الرغم من تساقط الأمطار بغزارة متواصلة وشدة النوة من الساعة 3فجرا حتى7 صباحا  ، إلا أن الأمور تسير بصورة طبيعة وحركة وهناك سيولة مرورية في الشوارع الرئيسية والفرعية ، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تتعرض المحافظة في الساعات القادمة لأمطار شديدة وسيتم التعامل معها وفق الخطة الموضوعة .

ولفت محافظ الإسكندرية إلى أنه تم وضع خريطة جديدة أمس للإسكندرية للتعامل مع بؤر تراكمات الأمطار والمناطق الساخنة ، وتصريف المياه ، والتي تساعد في تنظيم عمليات رفع تراكمات مياه الأمطار من خلال توزيع سيارات الشفط على الأحياء المختلفة بالإسكندرية ، وسيتم تزويدها في حالة الضرورة بدعم من معدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية ، وكذا الاستعانة بسيارات الشفط من المحافظات المجاورة للمساهمة في تصريف المياه وإلقائها في المصبات .

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية قد عقد اجتماعا عاجلا بحضور ممثلى شركة الصرف الصحى والمياه ورؤساء الأحياء والجهات الأمنية لاستعراض خريطة العمل الجديدة للتعامل مع بؤر تراكمات مياه الأمطار والمعروفة بالمناطق الساخنة بالإسكندرية خلال النوة القادمة، وموسم الأمطار، وذلك عقب تخصيص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، 300 مليون جنيه كحل عاجل لأزمة مياه الامطار التى تتعرض لها الإسكندرية فى النوات .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع