أخبار عاجلة

4 أحداث ساخنة داخل الأهلى خلال توقف الدورى.. الأحمر يتحدى كوليبالى فى الفيفا.. دراسة مقاطعة مونديال الأندية بقطر.. التجديد للبدرى بعد عودة طاهر من العُمرة.. والمجلس يبدأ صفقات الصيف بالمغربى أزارو


كتب فتحى الشافعى

تتوالى الأحداث وتتصاعد فى النادى الأهلى خلال الفترة الماضية بسبب الملفات الشائكة التى تحتاج إلى حسم من جانب الإدارة، "اليوم السابع" يرصدها فى السطور التالية:

1_ ماذا سيفعل الأهلى فى ملف كوليبالى؟

يبذل مسئولو القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية جهود كبيرة من أجل الحفاظ على حقوق النادى بشأن "الهارب" سليمانى كوليبالى الذى هرب   سراً إلى لندن ثم طلب فسخ عقده مع الأهلي.

ويبحث مجلس إدارة الأهلى حاليًا السُبل المناسبة للحفاظ على حقوق النادى، بعدما قدّم الأهلى شكوى رسمية ضد اللاعب الإيفوارى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وفي هذا الشأن ، قال محمود طاهر، رئيس النادى  أن الأهلى تقدم بشكوى رسمية ضد كوليبالى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم حفاظا على حقوق الأهلى.

وأضاف "طاهر"، أنه تم تكليف المستشار حلمى عبد الرازق المستشار القانونى للنادى، وعصام سراج الدين المدير التجارى والتعاقدات خلال الأيام الماضية بإعداد ملف شامل عن كل ما يخص اللاعب، وتم إرساله للفيفا حفاظًا على حقوق النادى.

وـشار إلى أن موقف الأهلى قوى فى تلك القضية، خاصة أن اللاعب كان يحصل على كل حقوقه ولم يحدث أى شىء يجعله يفكر فى الخطوة التى أقدم عليها، ومن ثم فإن الأهلى سوف يكمل فى طريقه نحو الحفاظ على حقوقه.

كوليبالي أمام الداخلية
كوليبالي

2_مصير حسام البدرى

رغم أن مجلس إدارة الأهلى، برئاسة محمود طاهر، قرر تجديد عقد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، موسمًا واحدًا على خلفية النتائج الجيدة التى حققها البدرى مع الفريق محليًا وأفريقيًا إلا أن هذا الملف لم يُحسم حتى الآن بشكل رسمى أو نهائى.

وحسم البدرى لقب الدورى مع الأهلى مؤخرًا، وقبل أربعة أسابيع من نهاية المسابقة، كما اقترب من الصعود لدور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

ومن المُقرر أن يُعلن الأهلى تجديد عقد حسام البدرى خلال الأيام المقبلة، لمزيد من الاستقرار داخل الفريق، خاصة بعدما تلقى المدير الفنى عدة عروض من أندية خارجية وتحديدًا من الإمارات وليبيا.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات بين محمود طاهر، رئيس النادى الموجود حالياً فى السعودية لأداء مناسك العُمرة، وأعضاء بمجلس الإدارة، تم خلالها الاتفاق على تجديد عقد البدرى، كما شهد مصير البدرى حيزاً من اجتماع المجلس الأخير، الذى وافق فيه أعضاء المجلس على تجديد عقد المدير الفنى للأهلى وسيتم الإعلان عن مصير المدير الفني في غضون أيام.

حسااام البدري
حسااام البدري

3_مقاطعة مونديال الأندية

استفسر النادى الأهلي من مسئولين في الاتحاد الدولي لكرة اليد عن موقف القلعة الحمراء والعقوبات التى قد تتعرض لها حال مقاطعة من بطولة كأس العالم للأندية المُقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتواجه قطر مقاطعة رسمية من 6 دول عربية منها مصر وأعلنت الأنية المصرية عدم التعامل مع القنوات القطرية وعلى راسها "بي إن سبورت".

وقال مصدر في الأهلي، إن مسئولين في القلعة الحمراء تحدثوا مع نظرائهم في الاتحاد الدولي عن العقوبات التي من الممكن أن توقع ضد الاهلي حال الانسحاب من هذه البطولة.

محمود طاهر
محمود طاهر

4_ميركاتو الصيف فى الأهلي

يتطلع الأهلي لإنهاء أكثر من صفقة  قوية في الصيف الجاري بعدما بات المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من ضم المغربي وليد أزارو ، وهناك لاعبون آخرون يتفاوض معهم الأهلى، سواء من داخل الدورى أو من خارجه.

وليد ازارو
وليد أزارو

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع