الفنان رامز أمير عبر انستجرام اليوم السابع: مهرجان الجونة يشرف بلدنا أمام العالم.. فخور بتجسيد البطل السباعى فى "الاختيار".. هذه حكايتى مع تمارين "الباركور" و"التايكوندو". وسأقدم نوع من الأكشن لأول مرة فى مصر

حل الفنان رامز أمير، ضيف لايف ببرنامج live مع As3ad، الذي يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

أشاد "أمير" عبر اللايف بمهرجان الجونة السينمائي، قائلا، "وصلت إلى الجونة بالأمس، ووجدت أن المهرجان مشرف على المستوى الفني والتنظيمي أيضا، كما سررت بلقاء العديد من أصدقائى وعلى رأسهم الفنان "أحمد حاتم".

وعن كواليس مشاركته في مسلسله الأخير "الاختيار"، قال "أمير"، "عندما علمت بأن المخرج بيتر ميمي يقوم بالتحضير لمسلسل "الاختيار"، تواصلت معه وطلبت منه المشاركة فى المسلسل حتى ولو بمشهد واحد، فالعمل يتناول قصة شهداء ضحوا بحياتهم من أجل مصر، وشرف لأي شخص أن يجسد حياتهم، ولا أستطيع وصف شعورى عندما أصبحت بطلا من أبطاله".

وأضاف، "شعرت بالمسئولية فور علمي بأنني سأقوم بتجسيد شخصية النقيب "السباعي"، خاصة بعدما تحدثت معه على الهاتف، فقيامي بالعمل في هذا المسلسل كان مختلفا عن أي مسلسل آخر، لأنني كنت أريد أن يكون النقيب "السباعي" فخورا بآدائي، وأن يشعر بأنه يرى إنجازاته أمام عينيه، وهو أول شخص هاتفته بعد انتهاء الحلقة لكي أحصل على رأيه، والحمد لله كان سعيدا بالمسلسل وبالحلقة".

تحدث "أمير" عن شعوره خلال إعادة تجسيده لمشاهد معركة البرث، ضمن مشاهد مسلسل "الاختيار" قائلا، "حقيقة ما حدث في معركة البرث صعب، وأكثر شيء كان يدور في رأسي خلال تصوير مشاهد المعركة، معقول كل ده حصل بجد؟ عقلي كان يحاول استيعاب كل ما حدث في هذا المكان، وكنت أتأمل كيف دافع هؤلاء الجنود عن أنفسهم وعن مصر قبل استشهادهم".

وعلى جانب آخر، أوضح "أمير" تنفيذه لجميع مشاهد الأكشن في فيلمه "حملة فرعون" بنفسه قائلا، "نفذت جميع مشاهد الأكشن في فيلم "حملة فرعون" بنفسي، وصممت جميع الحركات التي تليق على شكل جسمي، والتي أستطيع تنفيذها، وهذا بعد سنوات من ممارستي للعبتي الباركور والتايكوندو، وأريد أن أشكر "ندى السبكي" لأنها رشحتني للمشاركة في الفيلم، ودعمتني لتقديم مشاهد الأكشن، وكان لديها الرؤية لتقديم مشاهد الأكشن العالمية في مصر من خلالي".

الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد (1)
الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد (1)

أعلن "أمير" عن تحضيره لمسلسل جديد، بعنوان "نجيب زاهي زركش" مع الفنان الكبير يحى الفخراني قائلا، "المسلسل من تأليف أستاذ عبد الرحيم كمال، وهو ليس كوميديا بالمعنى الحرفي، بل الكوميديا فيه تنتج من المواقف الحقيقية التي تعيشها شخصيات المسلسل، والتي تتشابه مع مواقف حياتنا اليومية".

وعن تعاونه الثاني مع النجم يحى الفخراني، قال "أمير"، "سعيد بالتعاون مع الفنان الكبير يحى الفخراني، فهو من أكثر الناس المريحة في التعامل، ولا أحد يستطيع أن يوفيه حقه بالحديث عنه، فكل مشهد أمامه يكون به استمتاع كبير في التمثيل".

أجاب "أمير" خلال اللايف عن بعض أسئلة الجمهور، والتي كان على رأسها، الممثلين الذين يحب أن يمثل معهم في الفترة المقبلة، قائلا، "أحب أن أعمل في الفترة القادمة مع الفنان أحمد السقا لأنني أحبه كثيرا، وأحب نوعية أفلام الأكشن التي يقدمها، وقد تأثرت بأفلامه منذ صغري، وكان دائما بطلي المفضل، وسأسعد بالعمل معه، كما أحب الفنان كريم عبد العزيز، وسعدت بالعمل مع الفنان أمير كرارة، وأتمنى تكرار التجربة مرة أخرى".

تحدث "أمير" عن بداية دخوله في مجال الـ Fitness ، قائلا: "أحب الرياضة ومجال الـFitness، ومن صغري لا أحب المكوث في مكاني، بل أحب الحركة، وقررت تعلم التايكوندو والباركور بعد دخولي المجال الفني، كطموح شخصي للتطوير من نفسي، لأنني أحب أفلام الأكشن، وشعرت بأن الجمهور سيستقبل هذه النوع من أفلام الأكشن بشيء من التقدير والترحاب، وبعد ذلك أصبحت الرياضة بمثابة إدمانا لي".

وأضاف، "لن أترك التمثيل من أجل الرياضة، فالدافع وراء تمريناتي الرياضية هو التمثيل، فالكل يسير في نفس الطريق، وأنا أريد السير في طريق آخر وحدي، لأنافس نفسي فقط، ولديّ أفكار كثيرة لأفلام الأكشن في المستقبل".

الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد (2)
الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد (2)

ثم استطرد قائلا،: "هذا النوع من أفلام الأكشن لا يتم تقديمه في مصر حاليا، وعندما اشتغلت على نفسي، علمت لماذا لا يتم تقديمه، فالتمرينات الرياضية التي أقوم بها مرهقة جدا، وعندما أصبت بسببها، تم تشخيص حالتي بقطع في الرباط الداخلي، وكسر في أنكل الرجل، حتى أنه خرج من مكانه، وكل ما كان يشغل ذهني في ذلك الوقت، هو أنني سأبتعد عن التمرينات لفترة، فإذا كنت لا تشعر بحب كبير للرياضة ولعملك، لن تستطيع تحمّل كل هذه المشقة".

أوضح "أمير" لجمهور اللايف روتين حياته اليومية قائلا، "أتمرن مرتين يوميا، وكل حياتي أصبحت تسير وفقا لمواعيد التمرينات، فيومي العادي يبدأ من التاسعة صباحا، وأفطر، ثم أظبط المنبه، حيث أن اليوم بأكمله يسير وفقا لمواعيد محددة، فيجب أن أصل للتمرين بعد ساعة ونصف من الإفطار، ثم أتمرن لمدة ساعة ونصف أو ساعتان، ثم أحصل على وجبة الغداء، وأعود للتمرينات مرة أخرى بعد ساعة ونصف، ثم أبدأ وجبة العشاء، وأعود لمنزلي في السادسة مساءا، ولا أحصل على إجازة إلا عندما يشعر جسمي بالتعب".

أكد "أمير" حصوله على الدعم النفسي من عائلته قائلا،: "خطيبتي هي أكثر شخص يدعمني، ووقفت بجانبي كثيرا خلال العام الذي أصبت فيه، ودائما تعطيني الطاقة التي تشجعني لكي أقوم بالتمرينات التي أقوم بها، ووالدي ووالدتي أيضا يدعماني ولكن بخوف، ولا ألومهم على ذلك، لأنهم يحبونني، وأنا سأشعر بالخوف، إذا رأيت أحدا أحبه يقوم بهذه الحركات.

الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد
الفنان رامز أمير والزميل محمد أسعد

 

أشار "أمير" إلى عدم حزنه عندما تعرض للإصابة بسبب تمريناته قائلا، "لم أغضب ولم أخف عندما تعرضت للإصابة، فالإصابة والوقوع هو جزء من الرياضة، وجزء من التمرينات، وبعد الإصابة كنت متشوقا جدا للعودة للتمرينات، وأتعجب من فكرة أن الناس يخشون من وقوعي، لماذا؟ إذا قبلت أن أصبح رياضيا، فيجب أن أتقبل فكرة وقوعي والإصابة، فهذا ليس فشل، هذا جزء من التمرين".

تحدى "أمير" جمهور اللايف، بأن يقوموا بالجري لمدة خمس دقائق طوال شهر كامل، حيث يقوموا بتصوير أنفسهم وهم يقومون بالتحدي، ويرسلوها لصفحة اليوم السابع، ليتم نشرها، بعد إكمال التحدي، كما تحدى مذيع اللايف "محمد أسعد" "أمير" بأن يلعب عقلة ثبات لمدة ثلاث دقائق.

برنامج live مع As3ad، يقدمه الزميل محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على إنستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع