التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآن.. نادية عمارة عن الإساءة للنبى: تصرفات تؤجج نار الإرهاب الفكرى.. الخارجية الأمريكية: المرتزقة سبب إحداث الفوضى بليبيا

التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآن.. نادية عمارة عن الإساءة للنبى: تصرفات تؤجج نار الإرهاب الفكرى.. الخارجية الأمريكية: المرتزقة سبب إحداث الفوضى بليبيا
التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآن.. نادية عمارة عن الإساءة للنبى: تصرفات تؤجج نار الإرهاب الفكرى.. الخارجية الأمريكية: المرتزقة سبب إحداث الفوضى بليبيا

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأي العام، ونرصد أبرزها في التقرير التالي

 

مجلس الوزراء: 14 مليار جنيه حصيلة المصالحات بمخالفات البناء حتى الآن

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن قرار الحكومة بمد فترة التصالح فى مخالفات البناء شهرا أخر، جاء استجابة لمناشدات المواطنين الذين لديهم رغبة فى التصالح ولم يتقدموا حتى الأن، بإعطائهم فرصة ومهلة لشهر إضافى، حتى يتسنى لهم جمع إما مبلغ جدية التصالح، أو الأوراق المطلوبة للتصالح، خاصتا إلى أنه من خلال متابعتنا اليومية، هناك أقبال بالفعل من المواطنين، كمان أنه هناك استجابة من المواطنين، حيث إننا كسرنا رقم الـ 2 مليون طلب تصالح وتحديدا 2 مليون و100 ألف طلب، وأن هذا الرقم مرشح إلى الزيادة بعد مد مهلة التصالح.

وأكد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية،  على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت على فضائية DMC، على أن هناك وعى لدى المواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء، وأن الحصيلة وصلت إلى 14 مليار جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء حتى الأن.

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن الاتجاه داخل الحكومة كان مد مهلة التصالح لشهر أضافى، حيث أن هناك أقبال من المواطنين، ويجب مكافئة المواطنين على اقبالهم وليس عقاب لهم، فالهدف من قانون هو جعل حياة المواطنين أكثر سهولة ويسر.

وبسؤاله عن تواجد تسهيلات أكثر تصاحب قرار مد فترة التصالح، قال المستشار نادر سعد، أنه حتى الأن التسهيلات التى قدمتها الحكومة كافية جدا، حيث أن معظم معظم المناطق فى القرى والريف متر التصالح وصل فيها لـ50 جنيه، وهو الحد الأدنى الذى يحدده القانون، ووارد أن بعض المحافظات تتخذ خطوات لمزيد من التيسير، مثل خفض أسعار متر التصالح فى بعض المدن.

وأضاف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إلى أن حصيلة التصالح فى مخالفات البناء حتى الأن يقترب من الـ 14 مليار جنيه مجمع حتى الأن من جدية التصالح أو التصالحات التى انتهت بالفعل، ويتم تقسيم هذا المبلغ على نحو يعود على المواطن بالنفع، لأن 65% من حصيلة هذا المبلغ توجه إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى للإنفاق عليها، كما يوجه جزء منها أيضا إلى مشروعات البنية التحتية من مرافق وخدمات، والـ35% المتبقيين تذهب إلى خزينة الدولة للإنفاق منها.

 

نادية عمارة عن الإساءة للنبى: تصرفات تؤجج نار الإرهاب الفكرى

قالت الدكتورة نادية عمارة، المتخصص في الدراسات الإسلامية، إن النبى محمد – صلى الله عليه وسلم، نبى الرحمة ورسول السلام، وإذا كانت الأمة الإسلامية تمر بمحك خطير، بدعوى حرية التعبير، فعلينا نشر المزيد من رسائل السلام، فلا يرد على هذه الإساءات بالإساءة، وإنما يرد عليها من خلال سيرته – صلى الله عليه وسلم.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية دينا زهرة، أنه بلا شكل كلنا يرفض هذه التصرفات غير المسؤولة والتي يمكن أن نسميها بالتصرفات التي تفتقد للحكمة وتؤجج نار الإرهاب الفكرى ثم الفعلى، وندعو جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم لضرورة الحكمة في التصرف تجاه مثل هذه التصرفات التي لها مردودات سياسية معينة يسعون إلى إيجادها، حيث يتم استغلال هذه المواقف لتأكيد فكرة مزعومة أن الإسلام دين الإرهاب وهو من ذلك براء.

وأكدت أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – صاحب شريعة في التيسير واحترام الآخر، وكون أن هناك بعض التصرفات التي خرجت من البعض غير المتخصص وغير الدارس، لا يمكن أن تحسب على الإسلام في شيء، موضحة أن الإساءة إلى شخص وحضرة النبى شيء تأنفه النفوس حتى غير المسلمة من النفوس الحرة التي تؤمن باحترام الإنسانية.

وشددت المتخصص في الدراسات الإسلامية، على ضرورة أن نسلك المسالك الحسنة في أن ننشر سماحة الإسلام ورسائل السلام.

 

الخارجية الأمريكية: الميليشيات والمرتزقة سبب إحداث الفوضى فى ليبيا

أكد صامويل ويربيرج، الناطق الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك رفض تام لإرسال المرتزقة إلى الأراضى الليبية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة مصر وغيرهم من الدول دعوا خلال الفترات الماضية إلى حل للأزمة "ليبى - ليبى"، لأن وجود الميليشيات والمرتزقة يتسبب في إحداث الفوضى في ليبيا.

 

 وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" الذى يذاع على قناة ten: "نريد أن نرى ليبيا مستقرة ولديها أمن، وأن يستمتع الشعب الليبي بهذا الأمن، ولن يتمتع بالاستقرار فى ظل وجود المرتزقة والتدخل العسكرى الأجنبى، وكما ينص الاتفاق، فإنه في غضون 90 يوميا فإن كل المرتزقة يتنسحب من الأراضي الليبية".

وقال: "أرفض أن يتم مقارنة وضع ليبيا بسوريا وغيرها من الدول التى تعانى من الصراعات، لأن ليبيا لديها العديد من الموارد الطبيعية، وهناك اهتمام كبير من الولايات المتحدة لحل الأزمة".

 

خالد الجندى: كلمة السيسى فى دفاعه عن النبى محمد قاطعة وصريحة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي ألقاها اليوم الأربعاء خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، مدوية وصريحة قاطعة.

وأضاف "الجندي" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالخلق وبالمثل، ونحن نرفض أي أسلوب يتم من خلاله التطاول على أي دين أو أي مقدس أو على أي معتقد، فلا بد أن نحترم الآخرين.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع