أخبار عاجلة
كارلوس كيروش: سنقدم أفضل ما لدينا أمام الجزائر -
«آبل» تنتج 4 هواتف جديدة في 2022 -
بريد الوطن.. أزهارُ ربيعى -

بعد رحيل مايوكا وستانلى.. الزمالك ينهى علاقته بالدولار.. التقاضى بالجنيه شرط التعاقد مع الأجانب.. البداية كانت إيناسيو.. ومعروف يوسف رضخ عند التجديد.. وأشيمبونج وقع بالمصرى.. والأفريقى الثالث فى الطريق


كتب أحمد توفيق

يعيش الثنائى إيمانويل مايوكا وستانلى، لاعبا نادى الزمالك، أيامهما الأخيرة داخل القلعة البيضاء، بعدما اقترب الأول من الرحيل بناءً على رغبة النادى لعدم الحاجة لجهوده، وكذلك اقتراب الثانى من الرحيل بعد انتهاء إعارته من نادى وادى دجلة وصعوبة سداد قيمة شرائه نهائياً والبالغة مليون و500 ألف دولار – ما يوازى 27 مليون جنيه مصرى – يجب سدادها فى الفترة الحالية.

مايوكا يرحل عن الزمالك
مايوكا يرحل عن الزمالك

رحيل مايوكا وستانلى عن الزمالك يعنى انتهاء علاقة النادى الأبيض مع عملة الدولار الأمريكى بشكل نهائى فى الفترة الحالية، حيث يعد الثنائى المذكور آخر ما يربط الزمالك بالعملة الصعبة، نظرا لتقاضى مايوكا راتبه بالدولار ويقضى عقده تقاضيه 450 ألف دولار عن الموسم الحالى، بينما تقاضى ستانلى راتبه بالفعل مقدما قبل بداية الإعارة والبالغ 400 ألف دولار.

مايوكا وستانلى
مايوكا وستانلى

الزمالك يرفض نهائياً فى الفترة الحالية تقاضى أى لاعب أو مدرب يتم التعامل معه راتبه بالدولار، ويشترط أن يكون صرف الراتب بالجنيه المصرى، بعدما شهدت الفترة الماضية أزمة فى العملة الصعبة وإصدار قرار بتعويم الجنيه، ما ترتب عليه ارتفاع قيمته بشكل كبير أمام الدولار.

إيناسيو يتقاضى 760 ألف جنيه

بداية خطة الزمالك كانت مع البرتغالى إيناسيو، المدير الفنى للأبيض، والذى يتقاضى راتبه بالجنيه المصرى، حيث يحصل على 760 ألف جنيه شهرياً، هو وجهازه المعاون، وبالفعل تقاضى راتب شهرين منذ قدومه لمصر وتولى تدريب الفريق الأبيض.

إيناسيو مع جهازه المعاون
إيناسيو مع جهازه المعاون

معروف يوسف يجدد بالجنيه

كما جدد النيجيرى معروف يوسف عقده مع الزمالك خلال الموسم الحالى، واتفق مع ناديه على تقاضى راتبه السنوى بالجنيه المصرى، وتم تحديد 4 ملايين جنيه راتباً للاعب النيجيرى بينما كان عقده الأول يتقاضاه بالدولار.

معروف يوسف
معروف يوسف

أشيمبونج وقع بالمصرى

كما اتفق الزمالك مع الغانى بنجامين أشيمبونج، مهاجم الفريق الجديد القادم من نادى الداخلية، على الحصول على راتبه السنوى بالجنيه المصرى، حيث يقضى الاتفاق على تقاضيه 200 ألف دولار سنوياً، تزيد بقيمة 25 ألف دولار سنوياً، على مدار مدة العقد البالغة 4 سنوات، ولكنه سيتقاضى فى موسمه الأول 3 ملايين و600 ألف جنيه، وتزيد بقيمة 450 ألف جنيه سنوياً.

الغانى بنجامين اشيامبونج يوقع للزمالك
الغانى بنجامين اشيامبونج يوقع للزمالك

الأفريقى الثالث فى الطريق

ويسعى نادى الزمالك، فى الوقت الحالى، للتعاقد مع لاعب أفريقى ثالث بخلاف معروف يوسف وأشيمبونج، وسيكون التقاضى بالجنيه المصرى شرطاً أساسياً فى عقد اللاعب الأفريقى الجديد مهما كان اسمه أو النادى القادم منه.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع