أخبار عاجلة
ضبط قائد سيارة متسبب فى وفاة شخص بالمقطم -
إصابة 10 أشخاص فى انقلاب سيارة بالمنيا -

طوابير أمام لجان انتخابات مجلس النواب بمحافظات الدلتا.. السيدات يتصدرن المشهد وإقبال كبير على لجان مدينة النجيلة.. ورئيس لجنة بالإسكندرية يخرج لمساعدة عجوز فى الإدلاء بصوتها.. والكشف على حرارة المواطنين.. صور

انطلقت اليوم السبت، عملية التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدا الأحد، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

طوابير أمام لجان انتخابات (5)

كما انتظمت الخدمات الأمنية بمحيط جميع اللجان التى تشهد التصويت بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث دفعت أجهزة الأمن بتمركزات أمنية بمحيط اللجان، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية أبوابها، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم .

طوابير أمام لجان انتخابات (1)

وتصدرت السيدات الإقبال على اللجان الانتخابية فى محافظة الإسكندرية فى الساعات الأولى منذ فتح اللجان فى الساعة التاسعة صباحا، وشهدت اللجان الانتخابية، انتشارا أمنيا مكثفا بمحيط اللجان، وانتشرت الشرطة النسائية لتفتيش حقائب السيدات.

كما شهدت اللجان الانتخابية، إقبالا من الناخبين، وسط إجراءات احترازية مشددة، وتوافر المواد المطهرة وبوابات التعقيم وإلزام الناخبين بارتداء الكمامة.

كما خرج رئيس لجنة فرعية بالإسكندرية لمساعدة سيدة عجوز للإدلاء بصوتها فى العملية الانتخابية، تسهيلا عليها ومساعدتها ضمن التسهيلات التى تقدم إلى المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

وأدلى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بصوته، بمدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة شرق التعليمية

طوابير أمام لجان انتخابات (3)

كما حرصت سيدة مسنة على الإدلاء بصوتها ، داخل لجنة الانتخابية بمدرسة قايتباى الإعدادية، وقام القائمون على انتخابات مجلس النواب داخل اللجنة على توفير كرسى متحرك لها، وسط إجراءات مشددة داخل وخارج اللجان الانتخابية.

كما أدلى القمص إبرام إميل الوكيل البابوى بالإسكندرية، بصوته، بمدرسة الشهيد المقدم شريف محمد عمر الإعدادية بنات بإدارة شرق التعليمية.

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لجنة مدرسة قايتباى وعددا من اللجان بحى الجمرك بالإسكندرية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وإدلاء المواطنين بأصواتهم.

كما تفقد محافظ الإسكندرية، عددا من اللجان الانتخابية بنطاق حى الجمرك، واستفسر المحافظ من القضاة والقائمين على الانتخابات عن مدى سير العملية الانتخابية فى يومها الأول وعدم وجود أى معوقات وعن وجود أى متطلبات أو احتياجات لتوفيرها فى الحال، حيث أوضح جميعهم توافر كافة التسهيلات ويسر العملية الانتخابية.

طوابير أمام لجان انتخابات (2)

وأكد المحافظ أن جميع الجهات التنفيذية تبذل أقصى الجهود لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات وتيسير عملية اقتراع الناخبين.

وحث الشريف المواطنين والشباب للإدلاء بأصواتهم، والمشاركة الإيجابية فى انتخابات مجلس النواب 2020، قائلا: "أنتم مستقبل مصر، وصوتكم أمانة".

وأكد الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة المشاركة فى العملية الإنتخابية التى تضع مصر ضمن صفوف الدول الكبرى، مؤكداً أن نجاحها يزيد من هيبتها الخارجية ويعزز الوضع الداخلى للوطن.

طوابير أمام لجان انتخابات (7)

كما أكد على الدور الهام للكليات فى توعية طلابها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة خلال المشاركة السياسية فى انتخابات مجلس النواب لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأثنى جابر على حماس الطلاب للمشاركة الفعالة فى أنتخابات مجلس النواب، مؤكدا أن هذه المشاركة تؤكد أن المصريين يريدون استقرار الدولة، وأصبح لديهم وعى كبير بضرورة المشاركة فى العمليات الانتخابية.

كما حرص المئات من الناخبين على التوافد على اللجان الانتخابية بمحافظة مطروح، للتصويت للمرشحين فى أول أيام انتخابات

وشهدت اللجان بمطروح طوابير الناخبين للإدلاء بأصواتهم، والكشف عليهم قبل دخولهم اللجان، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات فى دخولهم إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وتوافد أهالي مدينة النجيلة، على اللجان الانتخابية ووقفوا أمامها في طوابير طويلة، من أجل الادلاء بأصواتهم .

وأكد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من تكدس الناخبين أمام اللجان الانتخابية، وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر والحفاظ على سلامتهم.

وأوضح المحافظ أنه تم تفعيل دور غرف العمليات بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدى الساعة، لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة، لمتابعة الأحداث أولا بأول وتذليل أى عقبات، موجها لرؤساء المراكز والمدن الثمانية بالمرور على كافة المراكز الانتخابية كلا فى نطاقه للتأكد من عدم وجود أى معوقات وتوفير كافة الخدمات بالمقار الانتخابية للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

كما دعا الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم السبت، جميع منسوبي الجامعة، وكافة فئات الشعب ‏المصري العظيم، لضرورة المشاركة في انتخابات مجلس النوب وممارسة حقهم السياسي والمشاركة في العملية الانتخابية، والمُقرر إجراؤها يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية المشاركة الإيجابية بهدف استكمال مسيرة التنمية الشاملة في مختلف الميادين تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشار النجار إلى ضرورة دعم مسيرة الديمقراطية في وطننا الحبيب مصر، داعيًا الجميع لضرورة التوجه إلى مقار اللجان، والمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020 وكافة الاستحقاقات الانتخابية.‏

طوابير أمام لجان انتخابات (6)

وناشد رئيس جامعة مطروح، الناخبين بضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد خلال فترة التصويت، للمحافظة على الصحة العامة.

فيما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة توافد الناخبين للإدلاء باًصواتهم، وسط انتشار أمني مكثف بمحيط اللجان وعمل كردون أمني حول محيط اللجان وتواجد الشرطة النسائية لتفتيش حقائب السيدات.

طوابير أمام لجان انتخابات (8)

واصطف المواطنون فى طوابير طويلة خاصة السيدات، أمام لجان التصويت وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها أمام لجان التصويت لتأمينها ومنع أى إخلال بسير العملية الانتخابية.

وقامت الوحدات المحلية بعمليات مكثفة لتعقيم وتطهير كافة اللجان الانتخابية وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات دون أى مشاكل أو أزمات

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، ووصول المستشارين وأعضاء اللجان.

وأشار إلى أن هناك ربط بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في اي موقف.

طوابير أمام لجان انتخابات (9)

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية

كما أكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع الموظفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات.

طوابير أمام لجان انتخابات (4)

وأكد أنه تم توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحه الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية  وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم اماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها

كما تم التأكيد على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأطقم الجراحة لمجابهة أي موقف طارئ بالإضافة إلى تمركز الإسعاف بالقرب من المدارس لتقديم يد العون لأي مواطن.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع