أخبار عاجلة

عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين.. مدحت من مدرس موسيقى لـ للتشرد فى الشوارع 5 سنوات.. حقق حلمه بالغناء فى الدار .. وبدأ حياة جديدة بعنوان أصبح للرحمة مكان

الحياة بالنسبة له كانت تمر بشكل طبيعى يعيش مع الموسيقى ووالدته الأقرب لقلبه، يذهب لعمله كل يوم فى الصباح الباكر فوظيفته تحتم عليه الالتزام بالمواعيد ، كان يعمل مدرس موسيقى ويعشق الغناء والعزف، وفى يوم تغيرت فيه كل الأحوال عندما توفت والدته وتركته وحيدا ومن هنا تأثرت حالته النفسية وظل سنوات فى الشوارع يتنقل من مكان لأخر لا مأوى له ولا حياة، حتى انتقل لدار ايواء المشردين ليبدأ حياة جديدة.

هذه حكاية مختصرة لـ "مدحت أسر" الذي ظل 5 سنوات يعيش مشردا فى الشوارع،  فلم يتوقع ان يكون شاب مثله فى الاربعين من عمره أن يعيش حياته فى الشوارع بعدما كان شخص ميسور الحال ويعيش فى منزل خاص به مع والدته ولكن ظروف الحياة والظلم الذى تعرض له كان كفيلا أن يحوله من شخص سعيد وحياته طبيعية إلى حياة الشوارع،  ذهب اليوم السابع لإحدى دور ايواء المشردين ليسمع حكاية المطرب مدحت الذى لا يفارق العود يده وما هى حكايته ولكنه لم يخبرنا عن الماضى كثيرة سوى فراق والدته وحياته فى الشوارع بعد وفاتها ، فكان دائم الحديث عن حبه لوالدته وعشقه للموسيقى ومستقبله فى الغناء .

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (1)

قال مدحت لـ اليوم السابع " كنت اعيش حياة جميلة مع والدتى فى بيت منظم وهادئ واذهب لعملى كمدرس موسيقى وكانت حياتى سعيدة، كانت والدتى هى كل حياتى كانت تحلم دائما أن تشوفنى مطرب وعازف مشهورولكن بعد فراقها تأثرت نفسيتى بشكل كبير وكانت أصعب أيام حياتى، بعد فراقها عشت فترة مع خالى ولكن ظروف الحياة جعلتنى فى الشوارع لا وظيفة ولا عمل ولا بيت".

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (2)

وعن حياة الشارع قال مدحت" عشت فى الشوارع لمدة 5 سنين انتقل من مكان لأخر، كان الناس بيحبونى وبيعطفو عليا اللى يجبلى لبس واللى يجبلى أكل لغاية ما قابلت المهندسي محمود اللى أخدنى عنده فى دار للإيواء وبدأ معايا واحدة واحدة والحمد لله دلوقتى بقيت  احسن ، وبحقق حلم حياتى فى الغناء وجابولى عود وبدرب عليه من جديد وشاركت وكنت بتدرب فترة فى فرقة سليم سحاب".

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (3)

وأضاف:كل عيد أم بغني لأمى "ست الحبايب يا حبيبة" وكل يوم بفتكرها وبغنيلها  وعمرى ما هنساها ، والحمد لله فى الدار عايش كأنى فى بيتى بأكل وبشرب وبغنى وبتسلى مع اصحابى هنا ، يمكن محققتش حلم حياتى فى بيتى لكنى حققته فى الدار وسط الناس الجميلة اللى هنا.

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (4)

وانهى حديثه"عاوز كل الناس تحب بعض طالما فيه حب ومودة اكيد هنعيش فى سلام ، زى ما احنا عايشين هنا فى الدار كلنا بنحب بعض وبنخاف على بعض وسند لبعض".

 

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (5)

 

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (6)

 

مدحت عازف على أوتار الماضى ومطرب بدار إيواء المشردين (7)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع