مقالات الصحف.. محمود خليل: الشعب الأمريكى"الثالث".. حسن أبو طالب: بايدن رئيساً.. تحديات متوقعة.. محمود غلاب: انتخابات من زمن فات.. بهاء أبو شقة: المبدع الصغير.. ماجد حبته: القمة الثلاثية.. والمعضلة القبرصية

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة ، أبرزها محمود خليل: الشعب الأمريكي "الثالث".. حسن أبو طالب: بايدن رئيساً.. تحديات متوقعة.. محمود غلاب: انتخابات من زمن فات.. بهاء أبو شقة: المبدع الصغير.. ماجد حبته: القمة الثلاثية.. والمعضلة القبرصية.

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: الشعب الأمريكي "الثالث"

يتحدث عن أنه لست أستغرب أن يفكر «ترامب» مثلما يفكر أحد رؤساء العالم الثالث. فميله إلى الأداء «الشعبوى»، وولعه بالاستفراد بالقرار، وتمسكه بالسلطة حتى آخر نفَس، واضح فى العديد من تصرفاته. الغريب حقاً أن يفكر ويؤدى قطاع من الشعب الأمريكى وكأنه ينتمى إلى دول العالم الثالث.

 

حسن أبو طالب: بايدن رئيساً.. تحديات متوقعة

يتحدث عن أن العالم يترقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية. استطلاعات الرأى تتوقع فوز المرشح الديمقراطى جو بادين بالرئاسة. التغيرات المنتظرة فى السياسة الأمريكية خارجياً وداخلياً ستُمثل مرحلة جديدة فى العلاقات الدولية وفى الواقع الأمريكى ذاته، وفى منطقتنا العربية ستحدث تغيرات فى السياسة الأمريكية تجاه أصدقائها وأزماتها.

 

الوفد

محمود غلاب: انتخابات من زمن فات

يتحدث عن أنه مع قرب انتخابات مجلس النواب، والتى يفترض فيها أن المواطن هو صاحب الحق الأصيل فى اختيار نائبه بإرادة حرة من خلال الإدلاء بصوته فى صندوق الانتخابات، أرى أن هذه الواقعة جديرة بالمتابعة، والاستفادة من الدرس الذى أعطاه الناخبون فى إحدى الدوائر للمرشحين اللذين اعتقدا أنهما اشتريا الأصوات أو أن لا صوت يعلو على نفوذهما.

 

بهاء أبو شقة: المبدع الصغير

يتحدث عن أبرز القوانين التى صدق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخرًا، والتى تتعلق بملفات ظلت لسنوات طويلة مهمشة، فى انتظار إرادة سياسية قوية، ولعل من أهم القوانين التى صدّق عليها الرئيس السيسي، هو القانون رقم 204 لسنة 2020، الخاص باستحداث جائزة جديدة، تحت مسمى «جائزة الدولة للمبدع الصغير»، والتى تمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا، ولم يتجاوز عمره 18 عامًا فى مجالات الثقافة والفنون.

الدستور

الدستور

ماجد حبته: القمة الثلاثية.. والمعضلة القبرصية

يتحدث كاتب المقال عن القمة الثلاثية التي من المقرر ان تنعقد خلال الساعات المقبلة بين كل من مصر واليونان وقبرص، حيث يؤكد أن هذا يأتي في ظل إحكام تركيا قبضتها على ثلث قبرص.

 

ثروت الخرباوى: والناس في التكفير مذاهب

يتحدث كاتب المقال  من يتجهون نحو تكفير الناس، ويقول يا أيها الشيخ ليس كل من لا يؤمن بالله كافرا وليس كل من لم يؤمن بالرسول كافرا وليس كل يهودى أو مسيحى يعيش بينكم سيكون ماله النار.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع