هل يؤجل الكاف مباراة الزمالك والرجاء؟.. النادى البيضاوى يعلن إصابة 8 لاعبين بكورونا من بينهم 4 شاركوا فى مباراة الذهاب.. تقارير: بطل المغرب قرر مخاطبة الكاف بتأجيل لقاء العودة.. وبروتوكول الكاف يحسم الأزمة

تسارعت الأحداث يوم الإثنين، بشكل كبير قبل مواجهة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي والمقررة السبت المقبل، بعد وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل الفريق المغربي لـ8 لاعبين، وذلك قبل يوم واحد من سفر بعثة الفريق الأخضر نحو القاهرة يوم الأربعاء لخوض مباراة الإياب أمام القلعة البيضاء.

البداية.. إصابة 4 من أبرز نجوم الفريق


الرجاء والزمالك

في البداية تم اكتشاف إصابة 4 نجوم جدد من فريق الرجاء البيضاوي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث كشفت نتائج الاختبارات التي أجراها اللاعبون عن إصابة محسن متولي، وعمر العرجون، وأنس جبرون ثم عبد الإله الحافيظي الذين يعدون من أبرز نجوم الفريق المغربي وشاركوا في مباراة الذهاب.

وانضم اللاعبون الأربعة لكل من محمد أزريدة وأيوب نناح المصابين فعليًا بالفيروس ولم يخوضا لقاء الذهاب بالأمس، ووفقًا للموقع المغربي أن الإصابة ستحول دون مرافقتهم بعثة الرجاء إلى القاهرة لخوض مباراة الإياب المقررة السبت المقبل.

وصول عدد الحالات إلى 8

وقال النادي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك": "توصل نادي الرجاء الرياضي بنتائج اختبارات كوفيد-19 التي خضعت لها صباح يومه الإثنين مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري".

أضاف: "وإثر إجراء ما مجموعه 53 اختبارا، أظهرت النتائج وجود 7 حالات إيجابية من بينها 6 حالات لدى اللاعبين، تنضاف للحالتَين المسجلَتَين يوم السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8 حالات مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول لنادي الرجاء الرياضي".

وتابع البيان: "وسيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به".

موقع مغربي: الرجاء يخاطب الكاف بالتأجيل

وكشف موقع "le360 سبورت" طلب مسؤولي نادي الرجاء المغربي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراته المقبلة أمام الزمالك، وذلك بسبب انتشار إصابات فيروس كورونا في صفوف الفريق البيضاوي.

وذكر أن مسؤول من نادي الرجاء أن إدارة النادي ستراسل بشكل عاجل لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي من أجل تأجيل المباراة نظرا لوجود العديد من الإصابات في صفوفه بفيروس كورونا "كوفيد-19".

يذكر أن البروتوكول الصحي الذي اعتمدته "الكاف" بخصوص الحالات الايجابية لفيروس كورونا المسجلة في صفوف الأندية الإفريقية يقضي بتأجيل مبارياتها في حال تسجيل أكثر من 5 حالات  إيجابية لتأجيل مبارياتها في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع