"حياة كريمة" بأسوان من نجاح إلى نجاح.. المبادرة الرئاسية استهدفت تنفيذ مشروعات تنموية بـ11 قرية فى المرحلة الأولى باستثمارات 82.7 مليون جنيه.. والمرحلة الثانية تشمل تنفيذ 53 مشروعا باعتمادات 198 مليون جنيه

تسعى الدولة جاهدة لتحسين الأوضاع والأحوال المعيشية للمواطنين، في محافظة أسوان، في ظل سعى القطاعات والمؤسسات التنفيذية بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة "، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى تتم بالتنسيق بين وزارات التنمية المحلية والتخطيط والتضامن الاجتماعى، وتستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى القرى الأكثر احتياجا على مستوى محافظات مصر.

وأوشكت المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة، على الانتهاء والتي تشمل 143 قرية، فى 11 محافظة، مشيرة إلى أن منهم 8 محافظات فى الصعيد، و98.5% من القرى الأكثر فقرًا تقع فى الوجه القبلي. ‪

ومن جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، علي أن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة ستضم قريتى الرئيسية بإدفو والمنشية الجديدة بكوم أمبو ، بجانب تنفيذ 53 مشروعا باعتمادات 198 مليون جنيه، وهو الذى يأتى بعد تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية استهدفت لتحسين معيشة 38 ألفا و626 أسرة  باستثمارات 82.7 مليون جنيه، لافتاً إلى أن معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية ضمن المرحلة الأولى بإجمالي 30 مشروعا منها 11 مشروع إنارة كهرباء، و7 مشروعات صرف صحى، ومشروعين لرصف الطرق، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزل وسقف من خلال الجمعيات الأهلية بنسبة مساهمة 20 % ، فيما بلغت نسبة مساهمة الدولة 80%.

كما شهدت هذه المرحلة العديد من مشاركات المجتمع المدنى، والتى ضمت تأهيل عدد من المدارس والوحدات الصحية ومرشحات مياه شرب مع تنظيم عدد من القوافل الطبية والبيطرية والتموينية، وأيضاً عمل أبار جوفية وتوزيع بذور على المزارعين، فضلاً عن تنفيذ مشروعات صغيرة مثل زراعة النباتات العطرية وتربية الماشية والسجاد اليدوي والخياطة.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك متابعة دؤوبة من جميع المسؤولين لمتابعة كافة الجهود المبذولة للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتأكد من مستوى جودة الأداء بمختلف القطاعات، وهو الذى يتوازى مع إيجاد الحلول المناسبة والإستجابة لأى مطالب أو إحتياجات جماهيرية لإدراجها ضمن هذه المشروعات منها توصيل التيار الكهربائى لنجع جبران بمركز نصر النوبة، وإستكمال التشطيبات ضمن رفع كفاءة 50 منزل بقرية العلاقى، فضلاً عن مقاومة حشرة النمل الأبيض.

وأشاد اللواء أشرف عطية، بجهود مؤسسات المجتمع المدنى لتحويل مبادرة حياة كريمة لواقع فعلي ملموس على الأرض من أجل الإرتقاء بمستوى المعيشة والخدمات المقدمة للأسر الأكثر احتياجاً ليجسد ذلك نموذجاً يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادة ومساندة العمل الحكومي لتوفير أوجه الرعاية المتكاملة للمواطن البسيط، وهو الذى يعزز روح التلاحم والتعاون والتماسك الذي تعيشه مصرنا الجديدة بقيادة ربان سفينتها الرئيس السيسى، والذى يضع دائماً تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لأبنائه بمختلف المناطق والقرى والنجوع فى مقدمة أولوياته واهتماماته.

من ناحية أخرى، انطلقت بقرية سبيل العرب، التابعة للوحدة المحلية لقرية الكفور بمركز كوم امبو بأسوان أمس فعاليات مبادرة " مهنتك مستقبلك"، وشملت فعاليات مبادرة مهنتك مستقبلك تدريب ( 10 ) فتيات مع وجود مشرفة لتدريبهم طوال فترة الشهر ويتبع  هذا النشاط وزارة القوى العاملة ويشرف عليها مكتب العمل بكوم إمبو، ومبادرة مهنتك مستقبلك تأتي ضمن  مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وتقوم المبادرة على التدريب على مهن التفصيل والخياطة لمدة شهر بمعدل 4 ساعات يوميا، مع إشتراط أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا ولا يزيد عن 45 عام، وذلك بهدف أن تستطيع كل فتاة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم فى توفير حياة كريمة لها ولأسرتها.

فى نفس السياق اجتمعت لجنة تنمية القرية بمحافظة أسوان لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة بقرية سبيل العرب والمدرجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك لحصر الحالات الأكثر إحتياجا للتنسيق لإيجاد حل لمشكلاتهم بالتعاون مع وحدة التضامن الإجتماعي .

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (10)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان 

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (9)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان 

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (7)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (7)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (8)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (8)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (6)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (6)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (4)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (4)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (2)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (2)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (3)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (3)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (1)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (1)

 

بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك  بأسوان   (5)
بدء تنفيذ مبادرة مهنتك مستقبلك بأسوان (5)

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (13)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (12)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (11)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (10)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (9)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (7)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (8)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (6)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (3)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (5)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (4)
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (2)
 

 

DSC_0197
 

 

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (1)
 

 

DSC_0269
 

 

DSC_0174
 

 

DSC_0207
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع