أخبار عاجلة
هانى سعيد: نتمنى أن يكون السوبر الأفريقى مصرى خالص -

الدولة ترفع شعار "المدارس فى عنينا".. إجراءات احترازية وبوابات تعقيم وقياس الحرارة للتلاميذ.. 30 أوتوبيس لنقل طلاب المدارس والجامعة بكفر الشيخ.. ومحافظ الدقهلية يكافئ مديرة مدرسة شجرة الدر ومعلمة تربية رياضية

رفعت الدولة شعار "المدارس فى عنينا" بالتأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ضد كورونا، وضع بوابات تعقيم، وتطهير المدارس والفصول وتوزيع كمامات على الطلاب والتأكيد على التباعد بين التلاميذ فى الفصول والتنبيه على إحضار كل طالب أدواته الشخصية، ففى سوهاج،حرص نصر الدين سليمان وكيل مدرسة شطورة الإعدادية بنين وفصول مدرسة اللغات التجريبية الملحقة بالمدرسة على الذهاب إلى المدرسة ليلا برفقة عامل المدرسة محمد النجار والقيام بأعمال التنظيف والتطهير لكافة الفصول والحمامات.

واحتفت صفحات المواطنين فى بسوهاج عبر مواقع التواصل الاجتماعى بصورة وكيل المدرسة والعامل وهما يقومان بأعمال التنظيف والتطهير للمدرسة وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد ولاقت الصورة التى تم نشرها، للوكيل تقديرا وشكر كبير من أولياء الأمور خاصة بعد أن قام الوكيل بشراء المطهرات والمنظفات على نفقته الخاصة.

مدارس-كفر-الشيخ-(4)
مدارس-كفر-الشيخ-(4)

من جانبه أوضح وكيل المدرسة أن الحفاظ على سلامة التلاميذ بالمدرسة سواء تلاميذ فصول اللغات التجريبية الملحقة بالمدرسة أو طلاب المدرسة الإعدادية هو هدفنا الأول ويجب أن يتعاون الجميع من  أجل تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف: وفرنا أيضا جهاز كاشف للحرارة سوف يتم استخدامه للكشف عن درجات حرارة التلاميذ في الفترة الصباحية لحظة الدخول وتم توفير كمامات للأطفال الذين يحضرون بدون كماما وتم توفير مطهر ومعقم يدوى لهم قبل الدخول وأن كافة المقاعد والديسكات تم تطهيرها والأرضية والحوائط بالكلور وتم إغلاق الفصول وسيتم فتحها صباح الغد وتهويتها قبل دخول التلاميذ بفترة كافية.

وناشد وكيل المدرسة أولياء الأمور بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وتوفير ماسك شيلد للتلاميذ وكوب خاص بكل تلميذ والتنبيه عليهم بالمنزل بعدم تداول الأدوات أو الأطعمة ونتمنى عام دراسى موفق للجميع.

كما شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، طابور الصباح بأول أيام العام الدراسى بمدارس القليوبية، وذلك بمدرسة الثانوية الميكانيكية بمدينة بنها، بحضور الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وعاطف سلامة وكيل المديرية، والصادق السيد مدير التعليم الفنى بالقليوبية، وعبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية.

وشارك محافظ القليوبية، الطلاب والمعلمين بالمدرسة طابور الصباح وأداء تحية العلم، إلى جانب متابعة الإجراءات الوقائية والتشديد على ارتداء الكمامات للطلاب خلال اليوم الأول بالدراسة، إلى جانب الكشف الحرارى للطلاب والمترددين على المدرسة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن أعمال التطهير والتعقيم تتم بشكل يومى ودورى وتطبيق التباعد الاجتماعى واستخدام الواقيات الشخصية، بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعى وترصد المرض واكتشاف أى حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، مشيرا إلى أنه يتم العمل على توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين حيث يتم التنسيق مع أجهزة المحليات والصحة والأمن لمنع تواجد الباعة الجائلين وإزالة أى تراكمات للقمامة بمحيط المدارس وتوفير أجواء ملائمة للدراسة مع تقليل الكثافات ومنع أى تجمعات للطلاب أو أى تزاحم طلابي خلال الدخول والخروج وفصل الدخول عن الخروج من خلال منافذ منفصلة وعمل مسح حرارى وتواجد المشرفين وأمن المدرسة وتوفير المطهرات بشكل مستمر.

وقام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، بتوزيع الكتب الدراسية على التلاميذ خلال الجولة بأول أيام العام الدراسى.

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، انتظام العملية التعليمية فى أول أيام الدراسة الفعلية، وحضر طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة، والتابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وبداية الدراسة ومشاركه الطلاب تحية العلم مع بداية العام الدراسى الجديد، وقرر محافظ الدقهلية منح منى العدوى مديرية مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة ، مكافأة قدرها 5000 جنيه، ومنى منير مدرسة التربية الرياضية بمبلغ 2000 جنيه ، لجهودهما المتميزة فى العمل ، موجها الشكر لجميع القائمين على العمل بالمدرسة ، حيث أشاد المحافظ بنظافة المدرسة والمستوى الراقى المتميز الذى بدأ عليه طابور الصباح.

ووجه محافظ الدقهلية التهنئة للطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسى ، متمنيا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق ، ومشيرا أن هناك دائما تكريم للمتميزين منهم ، كما حرص المحافظ على تشجيع المعلمين على أداء رسالتهم التعليمية السامية التى تقوم عليها كافة جهود التنمية والتقدم من أجل بناء الوطن وتقدمه وإزدهاره .

وأكد محافظ الدقهلية، حرص الدولة على تهيئة المناخ الملائم للطلاب ، مشيراً أنه تم إتخاذ إجراءات متنوعه حرصا على السير المنتظم للعملية التعليمية على مدار العام الدراسى دون أيه معوقات ، مشيرا إلى إنه تم تقليل الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمى المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراس كما زار محافظ الدقهلية ، مدرسة خالد الطوخى الابتدائية بالمنصورة ، حيث تفقد فصول رياض الأطفال ، والفصول الدراسية بها للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها، ومتابعه تنفيذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامه وصحه الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدارس.

كما استقبلت مدارس محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، طلابها فى أول يوم دراسى بالعام الدراسى الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة داخل مدارس المحافظة، وشددت إدارة المدارس على الطلاب بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، حيث أكدت مديرية التربية والتعليم على تطهير جميع المدارس وتعقيم الفصول حفاظا على سلامة الطلاب قبل انطلاق الدراسة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر على عدة تعليمات يتم تطبيقها داخل المدارس وعلى جميع الطلاب إحضار أدواتهم الشخصية، وتجهيز غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة جميع المدارس، والاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم لمس الأسطح، وعدم التصافح بالأيدى وأخذ الحيطة والحذر.

وفى مدينة رأس غارب، تم رش مدرس خور رحمى الاعدادية، الخلفاء الراشدين الابتدائية، بالمبيدات لمكافحة الحشرات الضارة والقوارض والثعابين براس غارب، استعدادا للعام الدراسى الجديد.

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(4)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(4)

وشهدت مدارس مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر إجراءات احترازية مشددة فى أول أيام العام الدراسى الجديد، حيث يتم مرور الطلاب على بوابات إلكترونية أثناء دخولهم للمدارس مرتدين الكمامات.

وافتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، مجمع مدارس المتحدة لغات ويضم 3 مدارس للمراحل التعليمية المختلفة بمنطقة السيوف بإدارة شرق التعليمية والتى تدخل الخدمة لأول مرة.

وهنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الطلاب بالعام الدراسي الجديد وناشدهم خلال جولته بالفصول الدراسية على ارتداء الكمامات طول اليوم الدراسي.

وأكد على ضرورة الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، واطمأن على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بدء العام الدراسي الجديد وتفقد حجرة العزل.

وناشد المحافظ أولياء الأمور بضرورة توجيه أبنائهم بالالتزام بارتداء الكمامة طول اليوم الدراسي، مخاطبا المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس بأن الطلاب أمانة يجب المحافظة عليهم.

وانتظمت الدراسة بالمدارس التابعة لـ 13 إدارة تعليمية بمحافظة كفر الشيخ فى أول يوم دراسي لهم "اليوم الأحد"، وذلك طبقا لجدول الحضور من قبل وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت الذى التزمت فيه جميع المدارس على مستوى المحافظة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة للحفاظ على الطلاب، والتزم الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد، منعا لانتشار فيروس كورونا.

من جانب آخر وفرت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، 30 أتوبيسا وسيارة ميكروباص لنقل طلاب المدارس والجامعات، وتابعت انتظام المدارس، بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

كما تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، سير وانتظام الدراسة داخل مدرسة بورسعيد الثانوية بنات، وذلك فى أول أيام العام الدراسى الجديد، رافقه خلالها عدد من قيادات التعليم بالمحافظة .وشارك اللواء عادل الغضبان، طلاب المدرسة طابور الصباح، موجهًا الطلاب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعى والحفاظ على سلامتهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(3)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(3)

كما حرص اللواء أشرف الداودى محافظ قنا على حضور طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسى، كما تفقد مدرستىّ الثانوية الصناعية بنات وجنوب قنا الإعدادية بنات، وذلك بحضور الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور راجى تاوضروس مدير مديرية الصحة.

واستمع محافظ قنا إلى قصيدة من إحدى الطالبات عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وقدم الداودى التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق كما حثهم على النجاح والتفوق مطالبا المعلمين بضرورة تقديم رسالتهم التعليمية السامية التى تؤسس جيل واعى من الشباب قادر على المشاركة فى بناء الوطن ورفعته.

وعقب ذلك تفقد المحافظ عدد من الفصول الدراسية للتأكد من مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب وأجري حوار مع الطالبات مطمئنا إياهن بأن الوضع فى المحافظة غير مقلق ولكن لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع وشدد على مديرى المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم موجها بضرورة التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب مؤكدا أنه تم التنبيه على كافة رؤساء المدن بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين والتجميل حول المدارس.

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(2)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(2)

 

من جانبه ذكر الدكتور صبرى خالد انه تم الانتهاء من تجهيز 2159 مدرسة منها 62 مدرسة جديدة لاستقبال حوالى 800 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية مؤكدا على انه تم تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعليم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسى.

وشهدت مدارس محافظة الأقصر، اليوم الأحد، انتظام الدراسة داخل الفصول لليوم الثانى على التوالى، وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تسلم التلاميذ بالمدارس المختلفة الكتب المدرسية وسط سعادة وفرحة كبيرة، كما بدأ المدرسون الحصص بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد، ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(1)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(1)

 

ومن جانبه قال عبد اللطيف أحمد عمران مدير تعليم الأقصر إن الطلبة التزموا بالتباعد الاجتماعى فى أرض الطابور، كما ارتدوا الكمامات، وشدد المديرون على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم، وعدم التزاحم، وعدم التكدس داخل الفصول، وعدم إلقاء المخلفات فى الفناء، كما ألقى مديروا المدراس كلمة عن حرب أكتوبر المجيدة والانتصارات التى حققها أبطالنا فى ملحمة وطنية سطرها التاريخ بحروف من نور.

وكان قد تفقد الدكتور عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عددا من المدارس في بدايه العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتزمت المدارس بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بقياس درجات الحرارة والتأكد من التزام الطلاب بالكمامات حفاظاً على سلامتهم، ومن المدارس التي شملتها جولة مدير المديرية، مدرسة وادي الملكات ومدرسة طيبه للتعليم الأساسي، وتابع عمران غرف العزل بالمدارس لجميع المراحل التعليمية ومدى تحقيق التباعد الاجتماعي داخل الفصول وتوفير المطهرات والكمامات.

وأكد مدير المديرية، أن هناك إجراءات هامة علي رأسها عقد غرفة عمليات للمديرية والإدارات التعليمية لمواجهة أي مشكلات من شأنها تعوق العملية التعليمية، كما تابع مدى تسليم الكاتب المدرسي ومدي إنتظام مديري المدارس في تنفيذ ذلك، كما تابعت جميع رؤساء الأقسام بالإدارة والمديرية من داخل المدارس مدى انتظام وبدء العام الدراسي،  ومدي التأكد على تنفيذ الأنشطة التي تتم من خلال شبكة الانتر نت ومواقع التواصل الإجتماعي والتي لا تتطلب التفاعل المباشر ومدي تنفيذ الأنشطة الجماعية، والتأكد من تشكيل لجان الصحيه في ضوء القرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014 وتفعيل عمل اللجان.

أثناء-الجولة
أثناء-الجولة

 

التلاميذ
التلاميذ

 

 

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(2)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(2)

 

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(5)

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(5)

 

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(6)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(6)

 

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(7)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(7)

 

العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(8)
العام-الدراسى-الجديد-بمدارس-البحر-الأحمر--(8)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(1)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(1)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(4)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(4)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(5)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(5)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(6)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(6)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(7)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(7)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(8)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(8)

 

الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(9)
الغضبان-يشارك-طلاب-مدرسة-بورسعيد-الثانوية-بنات-طابور-الصباح-(9)

 

بوابات-تعقيم
بوابات-تعقيم

 

بوابات-تعقيم-وقياس-الحرارة-بمدارس-بمرسى-علم-(1)
بوابات-تعقيم-وقياس-الحرارة-بمدارس-بمرسى-علم-(1)

 

بوابات-تعقيم-وقياس-الحرارة-بمدارس-بمرسى-علم-(2)
بوابات-تعقيم-وقياس-الحرارة-بمدارس-بمرسى-علم-(2)

 

تطبيق-الإجراءات-الاحترازية
تطبيق-الإجراءات-الاحترازية

 

تطبيق-الاجراءات-الاحترازية-على-المحافظ
تطبيق-الاجراءات-الاحترازية-على-المحافظ

 

توزيع-الكتب
توزيع-الكتب

 

توزيع-الكتب-على-الطلاب
توزيع-الكتب-على-الطلاب

 

جولة-محافظ-القليوبية
جولة-محافظ-القليوبية

 

خلال-الجولة
خلال-الجولة

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(1)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(1)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(2)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(2)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(3)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(3)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(4)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(4)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(5)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(5)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(6)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(6)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(7)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(7)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(8)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(8)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(9)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(9)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(10)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(10)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(11)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(11)

 

محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(12)
محافظ-الإسكندرية-يفتتح-مجمع-مدارس--(12)

 

محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(1)
محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(1)

 

محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(2)
محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(2)

 

محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(3)
محافظ-القليوبية-يشهد-طابور-الصباح-(3)

 

محافظ-القليوبية-يوزع-الكتب
محافظ-القليوبية-يوزع-الكتب

 

مدارس-كفر-الشيخ-(1)
مدارس-كفر-الشيخ-(1)

 

مدارس-كفر-الشيخ-(2)
مدارس-كفر-الشيخ-(2)

 

مدارس-كفر-الشيخ-(3)
مدارس-كفر-الشيخ-(3)

 

مدارس-كفر-الشيخ-(5)

مدارس-كفر-الشيخ-(5)

 

مدارس-كفر-الشيخ-(6)
مدارس-كفر-الشيخ-(6)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع