أخبار عاجلة
"المالية" تطرح أذون خزانة بـ20 مليار جنيه اليوم -

محمد الباز: تصريحات أسامة هيكل جريمة فى حق الدولة ولا يمكن أن تبقيه ساعة فى منصبه.. ويؤكد: الوزير لا يرى الإعلام المصرى وأنصحه بمتابعة تليفزيون اليوم السابع ومنصة WATCH IT.. ويطالب النائب العام بفتح تحقيق معه

هاجم الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، وزير الإعلام أسامة هيكل، وذلك بعد هجوم الأخير على وسائل الإعلام المصرية، موضحاً أن تصريحات الوزير الأخير جعلت العاملين في التلفزيون المصرى يستغيثون بالرئيس السيسى.

وقال الباز خلال تقديمه برنامج آخر النهار، إن وزير الإعلام هاجم وسائل الإعلام ليؤكد أن 60% من المجتمع لا يقرؤون الصحف أو يشاهدون التليفزيون، وأنه دون أن يدري يضرب الصناعة الوطنية في مقتل لأن الإعلام لا يمول من أموال الزكاة، ولكن الإعلام صناعة هناك معلنين وصناع وهناك من يدفعون الأموال، وحديث وزير الإعلام يجعلهم يترددون في الدخول للصناعة.

وتابع الباز: دخل خالد صلاح صديقى العزيز وعلق على تصريح وزير الإعلام، قائلا: "كنت أظن أن أسامة هيكل تعلم بعض السياسة عبر هذه السنوات الطويلة فى البرلمان، لكنه أخفق حتى فى إدارة اختلاف مهني و(شرشح بالبلدي) مرددا نفس كلام كل أعداء مصر، يعني لا اتعلمت سياسة ولا إعلام، هل تبحث عن فرصة عمل أخرى فى واحدة من القنوات المعادية لمصر مثلاً؟ سيادتك عاوز تشتغل منظراتي على خلق الله وسايبنا فى معركة وطنية كبيرة دفاعاً عن وعي مصر والمصريين وقاعد ترمي الناس بالطوب".

683602-سيبسسيب

عرض تدوينة خالد صلاح

وأكمل محمد البارز، قائلا: "ليه خالد كتب الكلام لأن نحن أمام وزير إعلام بالفعل لا يواكب التطور الذي حدث في الإعلام المصري"، مشيراً إلى أنه كتب في وقت سابق عن وزير الإعلام عن صمته ولماذا لا يلتزم، كما أن هناك لا يكف عن بث روح الإحباط في نفوس الصحفيين، وهذا يؤثر على دور الإعلام كثيراً.

وأوضح محمد الباز: "الوزير خرج علينا بما يمكن اعتباره جريمة كاملة ليس في حق الوزارة، ولكن في حق الدولة بأكملها، وما كتبه أسامة هيكل لا يمكن أن يبقيه ساعة واحدة في منصبه".

وجه الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، رسالة إلى وزير الإعلام أسامة هيكل، وذلك بعد هجوم الأخير على وسائل الإعلام المصرية، موضحاً أن تصريحات الوزير الأخير جعلت العاملين في التلفزيون المصري يستغيثون بالرئيس السيسي.

وقال الإعلامي محمد الباز، أن المواقع الإلكترونية في مصر لها صفحات على الفيس بوك تتخطي عشرات الملايين يشارك فيهم الكثير من المصريين، وجميعهم يدخلون على المواقع الإلكترونية، فكيف تقول ذلك عن أن الكثير من أفراد المجتمع لا يشاهدون التليفزيون؟.

758260-سيبسيبسي

محمد الباز

وتابع محمد الباز: "تجربة اليوم السابع مثلا في تليفزيون اليوم السابع، وخالد صلاح الحقيقة عامل إحراج طول الوقت للناس اللى بتشتغل في المهنة داخل مصر سابق بعشرين خطوة عامل تليفزيون فيه نشرات أخبار وبرامج رياضية وبرامج فنية تليفزيون طول الوقت في الموقع، هل لم تر ذلك والتفاعل الموجود به".

وأكمل محمد الباز: "عندك الشركة المتحدة عندها منصة WATCH IT وشغالة على المنصات الإلكترونية بشكل غير طبيعي والإنتاج ده حتي سينرجي عملت مسلسل الاختيار وشركة خاصة عملت فيلم الممر، ده مسلسل الاختيار وفر علينا عشرات السنين ضد من يعملون ضد الدولة حتي الأطفال يريدون أن يصبحوا مثل الشهيد أحمد منسي وأنت في عالم آخر".

وأوضح الباز:" هذا الرجل أسامة هيكل أقدره لأنه شخص له تجربة صحفية شخصية وأنا بطالب النائب العام بفتح تحقيق ونقدم بلاغ ضدك وفي ناس بتسمع كلامك ومجموعة صعاليك بيشتموا الإعلاميين".

أشاد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، بتجربة تليفزيون اليوم السابع، والذي يتناول عرض نشرات للأخبار وأخري فنية، وبرامج رياضية، وذلك عبر منصات اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

12334
برنامج آخر النهار

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع