غربان إسرائيل تحلق فى سماء الدوحة.. شركة "أركيع" الإسرائيلية تشيد بإمارة الإرهاب وتتمسك بتسيير طائراتها إلى قطر.. وتؤكد: مقاطعة الدول العربية للإمارة لن يؤثر علينا.. وتل أبيب: الدوحة مقصد سياحى مهم لمواطنينا


كتب - محمود محيى - هاشم الفخرانى

بعد ساعات قليلة، من إعلان المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع إمارة الفتنة والإرهاب والطائفية "قطر"، ووقف رحلات الجوية معها وغلق جميع المنافذ البرية والبحرية مع الدوحة، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "أركيع" أن التعاون التجارى مع الخطوط الجوية القطرية مستمر.

 

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، أن الشركة الإسرائيلية ما زالت تقيم علاقات تجارية مع قطر رغم الأزمة السياسية التى نشبت بينها وبين دول خليجية وعربية.

 

وقال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن شركة الطيران الإسرائيلية، أوضحت أن اتفاق التعاون مع الخطوط الجوية القطرية لن يتأثر فى هذه المرحلة بالأزمة السياسية فى الخليج، وأن الاتفاق قائم دون أى تغيير.

 

وكانت شركة "أركيع" قد أبرمت اتفاقا تعاونيا مع شركة الخطوط القطرية عام 2005، يتيح للمسافرين الإسرائيليين السفر مع القطرية من مدينة لارنكا فى قبرص، إلى وجهات عديدة فى الشرق الأٌقصى.

 

وتظهر على موقع الشركة الإسرائيلية معلومات هذا التعاون الذى تنقل بموجبه أركيع المسافرين الإسرائيليين إلى لارنكا ومن هناك يواصلون رحلتهم إلى الدوحة، عاصمة قطر، ومن ثم إلى الشرق الأقصى.

 

وتشيد الشركة الإسرائيلية على موقعها بالخطوط القطرية واصفة إياها من الشركة الأكثر تطورا وتقدما فى العالم، مضيفة أنها تمتاز بخدمتها وحرصها على سلامة المسافرين.

 

وأضافت أركيع على موقعها الإكترونى فى وصفها للقطرية بأن أسعارها الأفضل من الشركات الأوروبية التى تسافر إلى نفس الوجهات السياحية.

 

ولفت الموقع إلى أن دول خليجية على رأسها السعودية، ومصر، أقدمت على خطوة استثنائية فى علاقاتها مع قطر، مصعدة احتجاجها على السياسة الخارجية لدولة قطر، بقطع العلاقات معها، حيث يشمل القرار قطع العلاقات التجارية وغلق المجال الجوى لهذه الدول أمام قطر.\

 


طائرة شركة اركيع الإسرائيلية

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع