أخبار عاجلة

رضا عبد العال لـ تليفزيون اليوم السابع: الأهلى والزمالك كسبانين من رحيل فايلر وكارتيرون.. خبرات موسيماني الأفريقية السبب فى قيادة الفريق الأحمر.. وإزاى حسام البدرى هيضم مروان وكوكا ويسيب مصطفى محمد.. فيديو

رضا عبد العال لـ تليفزيون اليوم السابع: الأهلى والزمالك كسبانين من رحيل فايلر وكارتيرون.. خبرات موسيماني الأفريقية السبب فى قيادة الفريق الأحمر.. وإزاى حسام البدرى هيضم مروان وكوكا ويسيب مصطفى محمد.. فيديو
رضا عبد العال لـ تليفزيون اليوم السابع: الأهلى والزمالك كسبانين من رحيل فايلر وكارتيرون.. خبرات موسيماني الأفريقية السبب فى قيادة الفريق الأحمر.. وإزاى حسام البدرى هيضم مروان وكوكا ويسيب مصطفى محمد.. فيديو

أكد الكابتن رضا عبد العال، نجم فريقى الأهلي والزمالك الأسبق المدير الفني الحالي لفريق طنطا، فى مداخلة له عبر تليفزيون اليوم السابع، أن مجلس إدارة النادي الأهلي تأخر كثيرا في اتخاذ قرار الاستغناء عن فايلر، لافتا إلى أن المدير الفني السابق للأهلي لم يكن على قدر المسؤولية ولوّح أكثر من مرة عن رغبته في الرحيل، وقال: "كان يجب على مجلس الإدارة الاستغناء عن فايلر منذ شهر يوليو الماضي، وإذا حدث ذلك لأتاح الفرصة أمام المدير الفني الجديد من أجل لم الفريق والتعرف على اللاعبين سريعا قبل بطولة أفريقيا التي يأمل جمهور الأهلي في اقتناصها هذا العام".

وحول رأيه في فايلر، أشار عبد العال إلى أنه مدرب ذو فكر جيد، لكن يعيبه الاستعلاء على إدارة الأهلي وهو ما تأكدنا منه على مدار الأسابيع الماضية، وقال: "من امتى النادي الأهلي بيسمح لمدرب إنه يعمل كدة؟".

وأضاف عبد العال: "فايلر هو الخاسر مما حدث، حتى لو ذهب إلى ناد آخر سواء داخل مصر أو خارجها فلن يجد فريقا مثل الأهلي سواء على مستوى اللاعبين أو الجمهور".

وحول قرار الأهلي بالتعاقد مع موسيماني، طالب عبد العال بالصبر على المدرب الجديد وعدم الحكم عليه مبكرا، مشيدا بسيرته الذاتية الكبيرة خاصة نجاحه في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع صن داونز قبل ذلك.

وقال عبد العال: "الخبرات الأفريقية لموسيماني ساهمت بشكل كبير في قيام إدارة الأهلي بالتعاقد معه، فالجماهير تشتاق لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والفريق لديه مواجهة صعبة في الدور قبل النهائي، والرهان سيكون على خبرات موسيماني".

ورفض عبد العال توجيه أي انتقادات لموسيماني وباتشيكو، معللا ذلك بأن الوقت ضيق جدا ولا مجال للانتقاد الآن، فقط نتمنى التوفيق لهما ونتمنى النهائي مصري خالص بين الأهلي والزمالك، واستدرك قائلا: "بعد البطولة نتحاسب معاهم براحتنا ونقول كل الكلام".

وعن رحيل كارتيرون عن الزمالك في هذا التوقيت، أشار عبد العال إلى أن رحيله في مصلحة الزمالك وفي مصلحة اللاعبين، لافتا إلى أنه رغم الفوز ببطولة السوبر الأفريقي والسوبر المحلي إلا أنه مدرب محظوظ وفقير فنيا وليست لديه أي رؤية فنية.

وعن حظوظ الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أكد عبد العال أن الأمر سيتوقف على مباراة الذهاب خارج مصر، مطالبا الفريقين بالبحث عن الفوز، وهو ما يتطلب الضغط على المنافس وتدعيم التشكيل بالمهاجمين والتركيز على التسجيل في مرمى الخصم وإرباك المنافس.

أما عن الحديث الخاص بصدق توقعاته دائما، فأوضح عبد العال أنها ليست توقعات لأن التوقعات فى علم الغيب، وإنما تحليل كروي يعتمد على رؤية فنية لشخص قضى حياته في الملاعب واكتسب خبرات عديدة تؤهله لتحليل كل ما يتعلق بكرة القدم، وضرب مثالا بتوقعاته عن أداء المنتخب في كأس العالم 2018 حينما أكد أن فريقنا الوطني لن يحصد أي نقاط بسبب رؤيته الفنية للأجواء المحيطة بالمنتخب وعدم تركيز اللاعبين وهو ما تحقق بالفعل.

وعن ظاهرة قيام الأندية بخطف النجوم من فرقها، أكد عبد العال أنه أمر طبيعي في ظل زمن الاحتراف الذي نعيشه داخل مصر، وقال: "المشكلة إن الجمهور بيشوفها عيبة في حق النادي، لكن الموضوع بسيط والله، لاعب عنده عرض من نادي تاني وهياخد فلوس أكتر، هيرفض ليه بقى؟".

وتابع عبد العال موجها حديثه للجماهير الغاضبة من رحيل لاعبيها: "الكرة مفيهاش زعل، ومفيش لاعيب في مصر يتبكي عليه علشان مشي وساب الفريق".

وعن رمضان صبحي تحديدا، أكد رضال عبد العال أنه لاعب جيد ويطبق نظرية الاحتراف، ويجب على الجماهير أن تتفهم ذلك، فلا داعي للحديث عن الانتماء، لأن اللاعبين الذي تمسكوا بالنادي لم ينالوا إلا المعاملة السيئة في نهاية المطاف ومنهم حسام غالي وحسام عاشور وعماد متعب وشريف إكرامي وغيرهم، وقال: "رمضان لما شاف إدارة الأهلي عملت كده في أخو المدام يبقى خلاص مفيش أمان".

وبسؤاله عن أحرف لاعب في مصر حاليا، رد عبد العال بأن مصر ليس بها لاعبون حريفة سوى محمد صلاح. وانتقل عبد العال للحديث عن المنتخب الوطني، معربا عن استيائه من إلغاء معسكر المنتخب الذي كان مقررا عقده في شهر أكتوبر، واصفا الأمر بأنه "تخبط عشوائي".

وأعرب عبد العال عن تخوفه من خروج المنتخب المصري من التصفيات بسبب عشوائية الإدارة، وقال: "إزاي هنكسب كل الماتشات المتبقية وإحنا أصلا معملناش فترة إعداد!".

وانتقد عبد العال تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب التي أكد فيها أنه سيعتمد على مروان محسن وأحمد حسن كوكا لقيادة المنتخب، ووجه حديثه للبدري قائلا: "أين مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وغيرهم من اللاعبين المتألقين".

كما انتقد عبد العال تصريحات البدري التي هاجم فيها منتقديه بشأن راتبه مع المنتخب، وقال عبد العال: "أنت طالع تهاجم الناس اللى انتقدت حصولك على مرتب خلال فترة كورونا وبتقول عليهم ناس مريضة، طيب أنت لو كنت اتنازلت عن مرتبك مكنتش هتموت من الجوع يعنى".

وعن محاولات البدري استعطاف جماهير الأهلي خلال تصريحاته، قال عبد العال: "جمهور الأهلي مبيحبش حسام البدري ومش هينسى إنه هرب من الفريق وراح بيراميدز، والتطبيل ده مش هينفع مع جمهور الأهلي".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع