أخبار عاجلة

تفاصيل الساعات الأولى لموسيماني في الأهلي.. المدرب الجديد يظهر في القلعة الحمراء.. جولة تفقدية.. صور تذكارية مع البطولات والدروع.. جلسة مع الخطيب.. قيادة أول مران في التتش.. والمدير الفني: شخصية الأحمر "عظيمة"

شهد النادي الاهلي اليوم ،الجمعة، الظهور الأول لمدربه الجديد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذى تعاقد معه النادي مؤخراً لمدة موسمين حيث حضر المدرب السابق لصن داونز الجنوب أفريقي مقر القلعة الحمراء بالجزيرة عصر اليوم وقام بجولة تفقدية في النادي ، وحرص بيتسو موسيمانى على استكشاف أرجاء القلعة الحمراء فى جولة ريعة بسيارة "الجولف" داخل النادى والتقط موسيمانى صوراً تذكارية مع جائزة نادى القرن، ودولاب البطولات، قبل أن يعقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادى فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأعضاء لجنة الكرة محسن صالح وزكريا ناصف ومدير التعاقدات أمير توفيق ، وحرص بيتسو موسيماني على حمل درع لقب نادى القرن ، وقال موسيمانى: "الأهلى هو بطل أبطال أفريقيا وهو نادى القرن الحقيقى بدون أدنى شك، نعمل حاليا للحفاظ على هذا اللقب بعد انتهاء القرن الحالى من خلال حصد اكبر كم من البطولات القارية".

c0ead7d236.jpg

وعقد موسيماني جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادى داخل غرفة اجتماعات مجلس الإدارة النادى الأحمر.في حضور لجنة التخطيط قبل أن يتجه لملعب التتش ويجتمع مع لاعبي الاهلي في محاضرة سريعة قبل خوض أول مران للقلعة الحمراء على ملعب التتش.

 

c0f10723b0.jpg

وتحدث موسيماني عن تدريب الأهلي ، قائلاً: إنها فرصة كبيرة أن أنضم لأسرة الأهلى؛ لأنه نادٍ عظيم، وشرف كبير بالنسبة لي الانضمام له.. وأنا أكن احتراما كبيرا للنادي الأهلي وجماهيره ، وتحدث عن فريق الاهلي ،قائلاً: لا أستطيع التحدث كثيرا عن الفريق في الوقت الحالي؛ لأنني وصلت للتو.. لكن في كل الأحوال  لدي فكرة جيدة عن الفريق، فقد واجهت الأهلى مع صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال وأعرفه من خلال مواجهتنا السابقة معه، لكن عند العمل مع الفريق.. بالتأكيد سيكون لي رأي مختلف، خاصة عندما أتعامل مع اللاعبين عن قرب.

 

وعن متابعة مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة ، قال المدرب الجنوب أفريقي ، : لم أشاهد مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة، ولم أكن متابعا جيدا للدوري المصري، فقد كان كل تركيزي مع فريق صن داونز الذي كان يخوض بطولتي الدوري والكأس في جنوب إفريقيا، وكنا نلعب مباراة كل ثلاثة أيام.
ما الذي يميز لاعبي الأهلي من وجهة نظرك الفنية؟

8aa87d22e1.jpg

أنا أعرف فريق الأهلي لديه شخصية عظيمة، ولاعبوه يملكون مقومات البطولة، ولديهم روح كبيرة، ودائما ما يقاتلون لتحقيق الفوز، لكن بالتأكيد  أكبر الأندية في العالم لديها مميزات، ولديها أمور أخرى في حاجة للتحسين.

وتابع : الأهلي كان رائعا على المستوى المحلي، بدليل أنه حقق لقب الدوري بأداء مقنع، وبفارق كبير من النقاط، قبل انتهاء المسابقة بعدة مباريات ، مُعلقاً: الأهلى فريق قوي، وقادر على تحقيق لقب دوري الأبطال؛ لأنك إذا نجحت في الوصول إلى نصف النهائي، فهذا يعني أنك قادر على الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب.

واستطرد: هناك 4 مباريات متبقية في الدوري، وهو ما سيعطيني فكرة عن اللاعبين، لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هم الأشخاص المتواجدون مع الفريق، والمدربون المساعدون كذلك سيساعدوني على التركيز في كل ما نحتاجه خلال نصف نهائي الأبطال؛ فلا يوجد وقت للبدء من جديد، ونحن نحتاج للتركيز في مواجهتي نصف النهائي لاستكمال البطولة، وبعد ذلك يمكننا النظر إلى احتياجات الفريق، وأنا أعتمد الآن على المدربين المساعدين وعلى كل الأشخاص الموجودين في النادي، وعلى اللاعبين الكبار في الفريق حتى نحافظ على ما وصلنا إليه، أنا لست هنا لتغيير أي شيء، الآن نحن في نصف النهائي وعلينا التركيز على بلوغ المباراة النهائية.

وعن الفرق بين الأهلي وصن داونز ، قال : صن داونز نادٍ كبير، ولكن هناك فارق كبير بين الناديين على مستوى الثقافة والتاريخ والقيمة فالنادي الأهلي تأسس قبل 100 عام، وهذا ما يجب علينا احترامه، علينا النظر إلى الشعار والنجوم الموجودة فوقه والنجوم الموجودة تحت النسر، وهذا التاريخ يدعو للاحترام، حقا العمل مع هذا النادي العظيم فرصة كبير بالنسبة لي.

0de21a33d4.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع