أخبار عاجلة

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية.. مدير الكلية الحربية: مستوى الطلاب فى تطور مستمر وبدء سحب الملفات 11 يونيو الجارى.. جمال أبو اسماعيل للطلاب : الطبى والرياضى أهم شروط القبول

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية.. مدير الكلية الحربية: مستوى الطلاب فى تطور مستمر وبدء سحب الملفات 11 يونيو الجارى.. جمال أبو اسماعيل للطلاب : الطبى والرياضى أهم شروط القبول
الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية.. مدير الكلية الحربية: مستوى الطلاب فى تطور مستمر وبدء سحب الملفات 11 يونيو الجارى.. جمال أبو اسماعيل للطلاب : الطبى والرياضى أهم شروط القبول

كتب زكى القاضى

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم، الثلاثاء، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية - البحرية - الجوية - الفنية العسكرية - الدفاع الجوى - كلية طب القوات المسلحة - المعهد الفنى للقوات المسلحة)، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها دفعة أكتوبر 2017.

وتبدأ توقيتات سحب الملفات اعتبارًا من يوم 11 يونيو الجارى، من مكتب تنسيق الكلية الحربية، بالإضافة إلى مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2017 وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارًا من  27 يوليو 2017 ، وحتى 10 أغسطس، ويستمر الاستقبال حتى 17 أغسطس، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية.

وأعلن مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل، أن الشروط العامة للقبول وهى أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقاً للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

وأوضح مدير الكلية الحربية أنه يشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم، وحتى 158 سم كحد أدنى) وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أنه لا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، ويجب أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولى.

وأضاف مدير الكلية الحربية : "يجب أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية، وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية أن الكلية الحربية هذا العام سوف تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، وألا يزيد السن فى 1 نوفمبر 2017 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر، بينما الكلية البحرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى الرياضيات والعلوم بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم، وقد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات فى الصف الثانى الثانوى، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى وألا يزيد سن المتقدم على 21 عام فى 1 نوفمبر 2017 بنسبة مئوية 70 % فأكثر.

وعن الكلية الجوية أعلن اللواء أبو إسماعيل أنها تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادت المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بمجموع 60 % فأكثر، وألا يزيد السن فى أول نوفمبر عن 22 عام، أما الكلية الفنية العسكرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى، شعبة الرياضيات فقط، وتقبل الحاصلين على الشهادة الازهرية والشهادات المعادلة، من القسم العلمى، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، وألا يزيد سن الطالب عن 21 فى أول نوفمبر 2017 وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر، أما عن كلية الدفاع الجوى فتقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشطر الحصول على 70 % فأكثر فى مادتى الرياضيات والفيزياء، وألا يزيد السن فى 1 نوفمبر عن 21 عاما، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85 % فأكثر.

وعن كلية طب القوات المسلحة أعلن مدير الكلية الحربية أن الكلية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى شعبة العلوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادت المعادلة من القسم العلمى، ولا يزيد السن عن 21 عام فى أول نوفمبر المقبل، وألا يقل المجموع عن 97 %.

وعن المعهد الفنى للقوات المسلحة أكد مدير الكلية الحربية أنه يقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من القسم العلمى، شعبة الرياضيات والعلوم، والحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسم العلمى، والحاصلين على الثانوية الصناعية نظام خمس سنوات، من المدارس التابعة لوزارة التابعة لوزارة التربية والتعليم، أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط، أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى الميكانيكا والكهرباء فقط، والا يزيد السن عن 21 عاما فى أول نوفمبر المقبل، على أن يكون المجموع 65 % فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة، و75 % فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية.

كما يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات اعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات الهندسة والتكنولوجيا ، والسن حتى 23 عامًا.

وأوضح اللواء جمال أبو إسماعيل أنه لا وساطة نهائيًا فى القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، والطالب المؤهل يحصل على فرصته كاملة، مشيرًا إلى أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية يتمتعون بإقامة كاملة، ويتم توفير التغذية والملبس، وفقا لمعايير علمية دقيقة، إلى جانب توفير الرعاية الطبية لهم، والأنشطة العلمية، والمعدات المعملية.

وأكد مدير الكلية الحربية، أن طالب الكليات العسكرية له الحق فى الاشتراك بمشروع إسكان القوات المسلحة بما يحقق له الحصول على سكن مناسب بعد التخرج، كما يحصل على رعاية اجتماعية خلال الدراسة وبعد التخرج والعمل على حل مشاكله بأسلوب حضارى، بالاضافة لإيفاد بعثات علمية للخارج للطلبة الاّوائل.

ونصح مدير الكلية الحربية الطلبة المتقدمين بعدم الكذب أو التجمل أثناء كتابة بياناتهم فى ملف القبول، خاصة وأن هذه الملفات يتم مراجعتها بعناية ودقة، وطالبهم بالاهتمام باللياقة البدنية.

وطالب مدير الكلية الحربية، الطلاب المتقدمين بالإلمام بالشروط العامة والخاصة لكل كلية ومعهد، والاجتهاد فى الاختبارات حيث أن الأفضلية للحاصلين على اعلى الدرجات وليس الناجح فقط، وضرورة الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية والسباحة، كما أن للطلبة المتفوقين رياضيًا فى الألعاب الجماعية أو الفردية لهم الأفضلية عند الاختيار وكذلك تثقيف النفس بالقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد.

وأشار اللواء جمال أبو إسماعيل إلى أن الإعداد التى سيتم قبولها حددت طبقًا لاحتياجات القوات المسلحة بدراسة مستقبلية لمدة 5 سنوات وسيتم الالتزام بها، كما أن تقييم الطالب يبدأ بلحظة سحبه للأوراق وملئ البيانات والتردد على الكلية، وللطالب حق سحب الملف مرة واحدة ولا يسمح بسحبه ملف ثانى فى حالة الرسوب، كما يلتزم الطالب بإحضار بطاقة الرقم القومى، وقلم جاف للاستعانة به فى ملئ البيانات.

وأوضح اللواء جمال أبو اسماعيل، أن الكلية الحربية تضم الآن 9 تخصصات ساعدت على تخريج طالب على أعلى مستوى من الكفاءة واللياقة .

وعرض مدير الكلية الحربية فيلم تسجيلى عّن التدريبات بالذخيرة الحية لطلاب الكلية الحربية، بحضور الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكدًا أن جميع المشاركين فى التدريبات طلاب وهم من قاموا بعمليات الضرب والاستهداف، ما يدل على حجم الإنجاز المبذول خلال الفترة الماضية، وكفاءة الطلاب الخريجين من الكلية الحربية والكليات العسكرية.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن مستوى الطلاب بالكلية الحربية فى تقدم وتطور مستمر، وذلك نتيجة التعليم والتدريب والانضباط .

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع