أخبار عاجلة
قافلة شاملة من الأزهر إلى مطروح.. 27 أكتوبر -

كيف ساهمت "الجزيرة "فى إسقاط قطر و قطع العلاقات معها؟.. التاريخ الأسود للقناه نشر تقرير يدعم الجماعات الإرهابيه بليبيا وكاريكاتير مسيىء لخادم الحرمين.. وسياسيون: كانت الذارع الرئيسى لـ"تميم" فى دعم الإرهاب

كيف ساهمت "الجزيرة "فى إسقاط قطر و قطع العلاقات معها؟.. التاريخ الأسود للقناه نشر تقرير يدعم الجماعات الإرهابيه بليبيا وكاريكاتير مسيىء لخادم الحرمين.. وسياسيون: كانت الذارع الرئيسى لـ"تميم" فى دعم الإرهاب
كيف ساهمت "الجزيرة "فى إسقاط قطر و قطع العلاقات معها؟.. التاريخ الأسود للقناه نشر تقرير يدعم الجماعات الإرهابيه بليبيا وكاريكاتير مسيىء لخادم الحرمين.. وسياسيون: كانت الذارع الرئيسى لـ"تميم" فى دعم الإرهاب

أشعلت قناة "الجزيرة" دائرة الغضب حولها خلال الفترة الأخيرة بشأن مواقفها التى اتبتعها فى النيل من استقرار الأوطان العربيه و السعى للنيل منها و زعزعة استقرارها، من خلال ما كانت تبثه من مواد تحض على التدمير والتخريب و السعى لتضليل الرأى العام، بل أنها البعض اعتبرها قناة "الفتنة" التى يديرها "تميم بن حمد " أمير قطر لتنفيذ توجهاته .

 

فمنذ انطلاقها فى تسعينيات القرن الماضى ومخططها فى منطقة الشرق الأوسط واضح، فقد عملت على إثارة الفوضى وضياع الأمن والأمان فى المنطقة خلال السنوات الأخيرة، و هو ما يجعلها سببا رئيسيا من الأسباب التى اسهمت فى قطع العلاقات الدبلوماسيه مع قطر و هى مصر و السعوديه و البحرين و الإمارات .

 

و يأتى أخر ما أثير خلال الفترة الماضيه ممتمثلا فى عمل عدد كبير من الإسرائيليين بقناة "الجزيره"، كما أنها فردت تقريرا خاصا تدعم فيه الجماعات المتطرفة والميليشيات فى ليبيا ضد أى محاولات للنيل منها، كذلك اعتادت على نقل تصريحات وآراء عدد من المتطرفين والإرهابيين وقياداتهم باستمرار، لتواصل الجزيرة عملها المعتاد كبوابة إعلامية للجماعات المتطرفة ،كما  أنها نشرت كاريكاتيرا على موقعها، أثار ردود فعل غاضبة فى المملكة العربية السعودية ، حيث استهزاء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجسده على أنه رجل يقوم بنشر الغسيل (أخبار مفبركة) على حبل عبارة عن أنف ممتدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

أسامه هيكل : سياسات "قطر" دفعت إلى نفاذ الصبر.. و"الجزيره"  كانت وسيلتها لدعم الإرهابيين

 

أكد النائب أسامه هيكل، رئيس لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس النواب، أن مصر لا تميل لقطع العلاقات فى سياستها الخارجيه دائما، و لكن ما أعلنته بالأمس جاء نتيجة تعدى كل السياسات التى تتبعها كل حدود المسموح به ، قائلا " الصبر نفذ.. والأمر اصبح مكشوف للكل و الدور الذى تلعبه قطر سيىء فهى لا تريد أن تتراجع عنه و كان مستمر سنوات طويله حتى من أيام حكم مبارك ".

 

و أشار رئيس لجنة الثقافه و الإعلام ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قناة الجزيرة كانت تمثل تعبيرا عن قطر و لم تكن مجرد قناة عادية، بل هى وسيلة حركتها أجهزه مخابراتيه و كان لها دور فى التحريض على السياسة المصرية المتبعة و دعم الإرهابيين و الانحياز لهم، قائلا "لو حذفنا الجزيرة لن يكون لقطر قيمة فى تنفيذ سياستها ".

 

و أوضح أن طالما أن هناك استمرار فى هذا الاتجاه التى تسير فيه من حيث إيواء الجماعات التى تضر بصالح الأمن القومى المصرى و منهجها الذى لا يخفى على أحد مما جعل الصبر قد نفذ .

 

وكيل "إعلام البرلمان": "الجزيرة"  كانت لسان حال الإدارة القطريه و روجت لأكائيبها و تحريضها

 

و  قالت النائبة نشوى الديب ، وكيل لجنة الإعلام و الثقافة بمجلس النواب أن "الجزيره " كانت فم و لسان حال الإدارة القطرية، فهى كانت معبرة عن لسان الحاكم و ليس عن الشعب القطرى، معتبرة أنه إذا أخذ الشعب فرصته سيكون هناك مقولات آخرى تعبر عن دعم مصر و سياستها و لكن كانت "الجزيرة" هى الصوت الواحد المعبرة عن سياسات الحاكم .

 

و أضافت وكيل لجنة الإعلام و الثقافه ، أنه كان هناك عداء من الإدارة القطرية و الحكومة و النظام فاق الوصف لمصر و احساسهم بالدونية تاريخ و قدرة و شعب و عدد ،و كان لديها مرض الظهور القزم الذى يحاول أن يقفز للأمام .

 

و أشارت إلى أنه إذا كانت هناك مقاطعة مع للإدارة القطرية و لـ"الجزيرة" فهى  ليس مقاطعة مع الشعب القطرى فمصر كانت و لازالت تمد اليد للشعوب العربية بأكملها، فهى دعمت الإرهاب و عادت مصر و المصريين و ما فعلته قطر فى ليبيا لبس بخاف على أحد، مشددة أن "مصر" ستظل تقدم "يد العون" حتى استيقظ الشعب القطرى من ثباته ضد هذه الادارة التى تنال منه و من استقراره، و ننتظر من الشعب القطرى أن يطيح بهذه الإداره الفاسدة .

 

مكرم محمد أحمد : "الجزيرة" فقدت مصداقيتها و لا يوجد أحد يثق فيها

 

و من جانبه يقول مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أن قطع العلاقات مع قطر يأتى نتيجة تمويل الجماعات الإرهابية و محاولة شق الصف العربى و السعودى و إيوائها لـ " داعش" ، موضحا أن "قطر" اتبعت سياسه التخريب فى تمويل و تدريب الجماعات الإرهابية .

 

و أشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن "الجزيرة " كانت أحد العوامل التى ساهمت فى قطع العلاقات معها بعد التحريض ضد مصر و دعمها للإرهابيين و النيل من زعزعة و استقرار الدولة، موضحا أنها فقدت مصداقيتها و لا يوجد أحد فى مصر يصدقها .

 

محمد الغباشى : "الجزيرة"  كانت تدير حملة موجهة ضد مصر للاساءه لها و لجيشها

 

و فى السياق ذاته، اعتبر اللواء محمد الغباشى، المتحدث باسم حزب حماة وطن، أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر تأخر كثيرا و كان يجب أن يتم هذا القرار من فترة مضت، لافتا إلى أن "الجزيرة " كانت بوق إعلاميا استهدف هدم أمن و استقرار عدد من الدول و كان فى مقدمتها ضد بعض الأشخاص بغرض الإساءه لهم و كذلك الجيش المصرى .

 

و لفت إلى أنها اعتادت نشر الأكاذيب و كل الإجراءات كحملة موجهة ضد مصر للإضرار بها، وتشويه الصورة و سمعتها بين الدول، وتأتى ضمن خطة كبير تقوم بها القناه كمخلب و أداة بين دويلة قطر ضد جمهورية مصر ، قائلا " كل الهاربين من مصر و الذى ضدهم أحكام قضائيه موجودين فى قطر.. كما أنها كانت تقوم بتمويل العناصر و التنظيمات الإرهابية التى تقوم بالأعمال العدائية و التفجيرات ضد الدولة المصرية ".

 

أسامه أبو المجد: "الجزيرة" سعت لتقسيم الوطن العربى بقيادة "تميم "

 

بينما يقول النائب أسامه أبو المجد، عضو الهيئه البرلمانيه لحزب حماه وطن، أن "الجزيرة"  كانت تدار  من أجهزة مخابراتية بقيادة أمير قطر، و كان لها توجها جادا فى دعم الإرهاب ضد الحكومه القطريه، فهى عملت لتقسيم الوطن العربى و اعتادت بث سمومها فى وجه العالم العربى .

 

وأشار إلى أنها كانت أحد أدوات حرب الجيل الرابع التى سعت لفقد ثقة الشعب العربى فى قياداته، وسعت لخلق حالة من الفتنه والقلق من خلال دور داخلى فى كل دولة، و لكن الوعى لدى الشعب المصرى استطاع أن يفوق تلك المؤامرات الخبيثه .

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع