باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الاتحاد الأوروبى يؤكد افتقار تنصيب لوكاشينكو إلى الشرعية.. مقتل 28 من الشرطة الأفغانية على يد طالبان.. العراق يلغى حظر التجول الشامل بسبب كورونا

الاتحاد الأوروبى يؤكد افتقار تنصيب لوكاشينكو رئيسا لبيلاروسيا إلى الشرعية

اعتبر الاتحاد الأوروبى أن تنصيب ألكسندر لوكاشينكو فى منصب رئيس بيلاروسيا وولايته الرئاسية الجديدة يفتقران إلى الشرعية الديمقراطية الكافية، مشيرا إلى أنه سيعيد النظر فى علاقاته مع بيلاروسيا.

40c9151161.jpg

وزارة العمل اليابانية تعلن خسارة 60 ألف وظيفة بسبب أزمة كورونا

أعلنت وزارة العمل فى اليابان، اليوم الخميس، أن أكثر من 60 ألف شخص خسروا أو معرضون لخسارة وظائفهم بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

bc907b35d8.jpg

اختبار روبوت عملاق بيوكوهاما في اليابان طوله 60 قدما ووزنه 24 طنا

وأوضحت الشبكة أن الروبروت الذى يشبه الإنسان مستوحى من مسلسل Mobile Suit Gundam، وهو مسلسل تلفزيونى شهير من أواخر السبعينيات، وظهر فى مقطع فيديو وهو يمشى وينحنى ويومئ.

6a4082a46f.jpg

قيمة جائزة نوبل تزيد 110 آلاف دولار

قال رئيس المؤسسة التي تشرف على منح جوائز نوبل اليوم الخميس إن الفائزين بالجائزة هذا العام سيتلقون مليون كرونة إضافية (110 آلاف دولار).

c114a906f0.jpg

مقتل 28 من قوات الشرطة الأفغانية على يد عناصر طالبان

أعلن مسئولون أفغان اليوم الخميس، مقتل 28 من قوات الشرطة الأفغانية على يد عناصر حركة طالبان في إقليم أوروزجان، وقال زيرجاي عبادي المتحدث باسم حاكم إقليم أوروزجان.

4106097185.jpg

إصابة شرطيين بالرصاص خلال احتجاجات فى ولاية كنتاكى الأمريكية

أعلنت شرطة ولاية كنتاكى الأمريكية عن إصابة اثنين من عناصرها بالرصاص واعتقال مشتبه به خلال تظاهرات بمدينة لويفيل ، احتجاجاً على قرار النيابة العامة محاكمة شرطي واحد فقط بقضية مقتل المواطنة السوداء.

071c1ab360.jpg

زلزال بقوة 3.7 درجة يضرب ولاية "جامو وكشمير" الهندية

أعلن المركز الوطني لعلم الزلازل فى الهند، أن زلزالا بلغت شدته 3.7 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية (جامو وكشمير) اليوم الخميس، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

6d7255d14f.jpg

هيئة الطيران العمانية تعلن استئناف الرحلات الدولية اعتبارا من أول أكتوبر

قالت هيئة الطيران المدني العمانية في بيان اليوم الخميس، إن السلطنة ستستأنف الرحلات الدولية المنتظمة اعتبارا من أول أكتوبر وفقا لإجراءات صارمة لحماية البلاد وطواقم الطيران من فيروس كورونا المستجد.

abc11a286e.jpg

العراق يلغى حظر التجول الشامل المطبق منذ فترة لمواجهة فيروس كورونا

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق اليوم الخميس، إلغاء حظر التجول الشامل الذي طبق في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا.

9ccbac1690.jpg

انطلاق عملية أمنية تستهدف الحدود الفاصلة بين "صلاح الدين" و"ديالى" بالعراق

أعلن الإعلام الأمنى العراقى، انطلاق عملية أمنية تستهدف الحدود الفاصلة بين محافظة صلاح الدين وديالى.

68addde0b8.jpg

مستوطنون يجرفون أراضى جنوب نابلس بفلسطين

جرفت آليات المستوطنين، مساحات من أراضي مواطني قرية جالود جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة.

61471f5cb6.jpg

صندوق النقد الدولى يقر برامج إصلاحات للسودان يهدف للإعفاء من الديون

قال صندوق النقد الدولى، إن المجلس التنفيذى للصندوق أقر برنامجا اقتصاديا لأجل 12 شهرا أعده السودان مع سعيه لبناء قدرته على تنفيذ إصلاحات، وهو شرط رئيسى للإعفاء من ديون.

471ea4c0cb.jpg

إرهابى مطلوب يسلم نفسه للسلطات الجزائرية

سلم إرهابى مطلوب نفسه، للسلطات الجزائرية بولاية ورقلة (شرق)، وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، إنه "فى إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش سلم إرهابى نفسه للسلطات العسكرية بورقلة بالناحية العسكرية الرابعة".

618113a54d.jpg

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع