أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن .. إشادة برجال الشرطة فى الشرقية بعد توزيعهم شنط رمضان على المواطنين .. المصريون بالسعودية يطالبون بسرعة إعلان درجات النظام الفصلى.. شوارع كفر الشيخ تشكو من انتشار القمامة


كتب آسر أحمد

 

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

قارئ يشيد برجال الشرطة في الشرقية بعد توزيعهم شنط رمضان على المواطنين

رصد القارئ سيد إبراهيم لفتة جميلة لرجال الشرطة بمحافظة الشرقية، بعد توزيعهم شنط رمضان على المواطنين في الشوارع والميادين.

ووثق القارئ رسالته بصور لرجال الشرطة أثناء توزيعهم الشنط على المواطنين، مشيداً بدور رجال الشرطة فى شوارع المحافظة.

 

الطلاب المصريون بالسعودية يطالبون بسرعة إعلان درجات النظام الفصلى

ناشد الطلاب المصريون المغتربون فى المملكة العربية السعودية، المسئولين بوزارة التعليم العالى للعمل على الاستجابة لمعرفة الحقوق المتمثلة فى احتساب الدرجات بالنظام الفصلى الجديد فى مرحلة الثانوية العامة، وذلك بإعلان النتيجة خاصة أنه يطبق لأول مرة للدفعة الحالية خاصة مع قرب التنسيق ولتفادى وقوع أخطاء مثل الأعوام السابقة، مناشدين الوزارة بسرعة ظهور نتيجة تنسيق المعادلة، فضلا عن مطالبتهم بضرورة زيادة نسبة المقاعد المخصصة للشهادات المعادلة.

 

أهالى "قبريط" فى كفر الشيخ يشكون من انتشار القمامة

اشتكى أهالى قرية قبريط، التابعة لمركز فوة، فى محافظة الشرقية من تراكم القمامة والمخلفات بكميات كبيرة أدت إلى إنتشار الأمراض والزواحف والحشرات الضارة والروائح الكريهة نتج عنها إصابة العشرات من المواطنين والطلاب بالأمراض المزمنة والمؤقتة، مناشدين المسئولين سرعة الوقوف على رفع المخلفات التى تحاصر السكان فى ظل غياب تام لللأجهزة التنفيذية من مجلس المدينة والمحافظة .

 

رادار الخير.. سناتر تعليمية بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب شارع العقار المنهار

فى لفتة إنسانيه، فتحت مراكز كورسات تعليمية أبوابها لطلاب الثانوية العامة فى شارع الخشخاشى بحى الأزاريطه، والتى تشهد العمار المنهار، حيث يشمل ذلك توفير أماكن للمذاكرة والإنترنت ومشروبات دافئة بدون مقابل مادى.

 

مواطن يرصد نقل الفلاحين فى صندوق سيارة نصف نقل بالطريق الصحراوى

رصد القارئ حسام الدين شفيق، ركوب مجموعة من العمال الفلاحين فى صندوق سيارة نصف نقل بطريقة غير آدمية، وذلك فى الكيلو 70 بالقرب من النوبارية بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، مما يعرض حياتهم للخطر.

 

وأضاف القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: " ليست من المعقول نقل عمال الفلاحة فى صندوق سيارة نصف النقل على طريقة نقل الماشية أثناء ذهابهم إلى العمل، وكان لابد من توفير باصات خاصة لإيصالهم إلى أماكن عملهم بطريقة آدمية، حيث تلك الطريقة يمكن أن تعرض حياتهم للخطر".

30835-الشرطة-توزع-شنط-رمضان-على-المواطنين
30835-الشرطة-توزع-شنط-رمضان-على-المواطنين

 

75226-مواطن-يرصد-نقل-الفلاحين-فى-صندوق-سيارة-نصف-نقل-بالطريق-الصحراوى
75226-مواطن-يرصد-نقل-الفلاحين-فى-صندوق-سيارة-نصف-نقل-بالطريق-الصحراوى

 

202564-مناشدة-برفع-القمامة-محن-محيط-القرية-والمدارس-المحيطة-بها
202564-مناشدة-برفع-القمامة-محن-محيط-القرية-والمدارس-المحيطة-بها

 

299398-سناتر-تعلمية-تستقبل-طلاب-العمار-المنهار
299398-سناتر-تعلمية-تستقبل-طلاب-العمار-المنهار

 

201706040935303530
201706040935303530

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع