أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 28-3-2024 -

وزير الدفاع يتفقد قيادة القوات البحرية.. صدقى صبحى: الجيل الحالى امتداد لـ"أكتوبر" بما يقدموه من بطولات.. ويؤكد: مصر لن تسقط وستظل قوية وقادرة.. ويمنح قائد القوات البحرية السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

وزير الدفاع يتفقد قيادة القوات البحرية.. صدقى صبحى: الجيل الحالى امتداد لـ"أكتوبر" بما يقدموه من بطولات.. ويؤكد: مصر لن تسقط وستظل قوية وقادرة.. ويمنح قائد القوات البحرية السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
وزير الدفاع يتفقد قيادة القوات البحرية.. صدقى صبحى: الجيل الحالى امتداد لـ"أكتوبر" بما يقدموه من بطولات.. ويؤكد: مصر لن تسقط وستظل قوية وقادرة.. ويمنح قائد القوات البحرية السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

كتب زكى القاضى

تفقد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عددًا من منظومات التسليح والتأمين القتالى والفنى بقيادة القوات البحرية.

 

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلى من الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، تضمن عددًا من المشروعات الإنشائية التى يجرى تنفيذها بقيادة القوات البحرية، وأعمال إنشاء وتطوير الأرصفة المخصصة لاستقبال ورباط القطع البحرية الجديدة، بعد تجهيزها بالخدمات والمرافق وفقاً لأحدث المنظومات القتالية والإدارية والفنية.

 

وتفقد القائد العام عددًا من المنشآت الخاصة بالتأمين الفنى وصيانة وإصلاح السفن داخل الورش الرئيسية للقوات البحرية التى تقوم بأعمال استعادة الكفاءة الفنية والقتالية وإجراء العمرات لمختلف الوحدات والقطع البحرية، كذلك زيارة أهم المنشآت التى تم بناؤها حديثاً لاستقبال ورباط الغواصات الجديدة.

 

واستمع وزير الدفاع إلى شرح من قائد وطاقم الغواصة "41" التى دخلت الخدمة حديثًا بالقوات البحرية متضمناً مراحل التدريب ورحلة الإبحار من ألمانيا وصولا إلى مصر، كما تفقد الغواصة الجديدة وناقش عدد من الأطقم التخصصية فى أسلوب تنفيذ المهام المختلفة باعتبارها إضافة قوية للقدرات القتالية للقوات البحرية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية.

 

 

ونقل القائد العام خلال لقاؤه عدد من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بجهودهم فى تأمين الوطن وصون مقدساته وحماية أمنه القومى.

 

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بذكرى انتصارات العاشر من رمضان والتى أكدت الإرادة القوية للشعب المصرى وتحمله الصعاب والتلاحم مع قواته المسلحة لتحويل الهزيمة إلى أعظم الانتصارات فى التاريخ الحديث، معرباً عن تقديره لجيل أكتوبر الذى أكد عظمة المقاتل المصرى وكانوا قدوة فى البسالة والفداء من أجل استرداد أرض سيناء المقدسة.

 

وأكد القائد العام أن هذا الجيل من رجال القوات المسلحة هو امتداد لجيل أكتوبر بما يقدموه من بطولات وتضحيات فى ظل ما تشهده مصر ومحيطها الإقليمى من تهديدات وتحديات غير مسبوقة تستهدف أمنها القومى وتتطلب الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد وبناء القوة والقدرة التى تحمى مقدرات الوطن وسلامة شعبه العظيم.

 

وأشار إلى حرص القيادة العامة على تعزيز القدرات القتالية للأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وتطويرها كمًا وكيفًا وفقًا لأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا متطورة بما يمكنها من تأمين الحدود البرية والساحلية وحماية المصالح الاقتصادية، وقوة ردع ضد من تسول له نفسه المساس بمقدرات الوطن والأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

وأدار القائد العام حواراً مع رجال القوات المسلحة استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم حول مختلف الموضوعات، وشدد على ضرورة الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى والاهتمام بالتدريب والإعداد الجيد للفرد المقاتل علمياً وبدنياً باعتباره الركيزة الأساسية التى تعتمد عليها القوات المسلحة، وموصياً بأهمية الإلمام بمجالات العلم والمعرفة والحفاظ على الكفاءة القتالية والفنية للإسلحة والمعدات لضمان قدرتها على تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف.

 

وكرم القائد العام المتميزين من رجال القوات المسلحة تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى تنفيذ المهام التى أسندت إليهم والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى، وكرم الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية السابق ومنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى والذى صدق على منحه الرئيس عبد الفتاح السيسى تقديرًا لجهوده فى خدمة القوات البحرية.

 

كان الفريق أول صدقى صبحى قد التقى عدد من مقاتلى الوحدات الخاصة من المظلات والصاعقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالى، وتنفيذ أى مهمة تسند إليهم تحت مختلف الظروف، مؤكدا أنهم أحد الدعائم القوية للقوات المسلحة فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى.

 

وأشاد القائد العام بما ينفذه مقاتلو الوحدات الخاصة من عمليات ناجحة للقضاء على البؤر والاوكار الارهابية بمناطق مكافحة النشاط الارهابى بسيناء، وما يبذلونه من جهود للحفاظ على كفائتهم واستعدادهم القتالى والوصول بها الى المستوى الذى يحقق اهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على مجابهة التحديات بكل الثقة والقدرة على مواجهتها والتغلب عليها، مؤكدا أن لمصر جيشا قوياً قادراً يضع أمن مصر وسلامتها وقدسية اراضيها فوق كل اعتبار، مشيراً إلى أن مصر لن تسقط وستظل قوية وقادرة بفضل وحدة وتماسك المصريين جميعاً.

 

كما شارك ابطال ومقاتلوا القوات الخاصة تناول وجبة الافطار وقام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف المتميزين من رجال الصاعقة والمظلات.

 

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع