أخبار عاجلة

ليلة بكت فيها كتالونيا وتورينو بعد تتويج ريال مدريد بدورى الأبطال.. صدمة إيطالية بانهيار يوفنتوس أمام الملوك.. برشلونة ينحنى لإنجاز الملكى وزيدان.. والحزن يخيم على عشاق البارسا لضياع لقب الهداف من ميسي


كتبت مروة هريدى

تربع نادى ريال مدريد الإسبانى على عرش أوروبا للموسم الثانى على التوالى، بعد التتويج بلقب دورى الأبطال على حساب منافسه يوفنتوس الإيطالى، إثر فوزه (4-1) فى المباراة النهائية للبطولة التى أقيمت أمس، السبت، بالعاصمة الويلزية كارديف.

تبددت أحلام فريق يوفنتوس فى التتويج بدورى أبطال أوروبا بعد غياب 21 عامًا، خاصة بعدما تراجع أدائه فى الشوط الثانى الذى كلفه هزيمة مخزية أمام ريال مدريد ليخسر نهائى دورى الأبطال السابع له من أصل 9.

ريال مدريد يحتفل باللقب
ريال مدريد يحتفل باللقب

تورينو تبكى لضياع لقب دورى الأبطال من يوفنتوس

بكت مدينة تورينو الإيطالية، التى ينتمى لها نادى يوفنتوس، والجماهير بعد ضياع لقب دورى الأبطال الغائب عن أنديتها منذ عام 2010، حينما توج بها نادى إنتر ميلان، فيما خيم الحزن والألم على أغلفة الصحف الإيطالية.

من جانبها، عنونت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "اللعنة"، مؤكدة أن نهائى كارديف هو السابع الذى يخسره يوفنتوس من أصل 9، مضيفة، "فى الشوط الأول لعب اليوفى بشكل جيد، لكن الشوط الثانى انفجر الريال بوجهه".

غلاف لا جازيتا الايطالية
غلاف لا جازيتا الإيطالية

فيما قالت صحيفة "كوريرو ديللو سبورت" الإيطالية، "يا له من انهيار"، وأضافت "يوفنتوس ينهى اللقاء بأسوأ طريقة.. رونالدو يقود الريال للفوز بالأبطال 4/1"، وبوفون حارس اليوفى يعترف "إنها خيبة أمل كبيرة".

غلاف كوريرو الايطالية
غلاف كوريرو الايطالية

وتعاطفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية الصادرة على مدينة تورينو والمعروف بانتمائها ليوفنتوس مع فريق السيدة العجوز، حيث نشرت على غلافها صورًا من تتويج اليوفى بلقبى الدورى الإيطالى والكأس، وقالت "يوفنتوس وهذا.. كأس إيطاليا ثلاث مرات على التوالى.. والدورى الإيطالى ست مرات على التوالى".

 

غلاف توتو الايطالية
غلاف توتو الإيطالية

صحف برشلونة تعترف بإنجاز ريال مدريد

على جانب آخر، اعترفت الصحف الكتالونية المعروفة بانتمائها لنادى برشلونة الإسبانى الغريم الأزلى لريال مدريد بأحقية الأخير فى التتويج بلقب دورى الأبطال الـ12 فى تاريخه، كما أشادت بدور مدربه الفرنسى زين الدين زيدان الذى قاد الملكى للتتويج باللقب الأوروبى للموسم الثانى على التوالى.

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو يشيد بانجاز زيدان
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو يشيد بانجاز زيدان

من جانبها، عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن الأسطورة الفرنسى "زيدان تاريخى"، قائلة إن ريال مدريد يفوز مع المدرب الفرنسى بدورى الأبطال للمرة الثانية على التوالى، ويُحقق الثانية عشرة فى تاريخ النادى الملكى.

فيما عنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية "ريال مدريد بطلًا لأوروبا باستحقاق".

غلاف صحيفة سبورت تشيد بريال مدريد
غلاف صحيفة سبورت تشيد بريال مدريد

القهرة تسيطر على كتالونيا بعد ضياع لقب الهداف من ميسي

وبالرغم من اعتراف الإعلام الكتالونى "على غير العادة" بإنجاز ريال مدريد وتهنئة برشلونة على اللقب الأوروبى، تبقى الحسرة تسيطر على جماهير البارسا بعد خروجه المخزى من الدور ربع النهائى بالبطولة الأوروبية أمام يوفنتوس، وهو نفسه الفريق الذى قهره الريال برباعية فى النهائى، بالإضافة إلى ذلك خسارة ليونيل ميسي مهاجم البلوجرانا لقب هداف دورى الأبطال لصالح منافسه كريستيانو رونالدو الذى سجل هدفين فى شباك اليوفى رافعًا رصيده إلى 12 هدف متفوقًا على ميسي الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 11 هدفاً.

رونالدو هداف دورى الابطال
رونالدو هداف دورى الأبطال

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع