أخبار عاجلة
بريطانيا تقرّ مشروع منجم للفحم مثير للجدل -

بالصور.. إدانات دولية لهجوم لندن الإرهابى.. ميركل: أشعر بالحزن والفزع.. رئيس وزراء كندا: الأحداث مفجعة.. هيئة الإسعاف: ارتفاع المصابين لـ50.. والأمن يناشد المواطنين إرسال أية صور تخص حادثى الدهس والطعن


كتبت: شيماء بهجت - تصوير : أ ف ب - رويترز

لاقت الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية لندن الليلة الماضية، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 50 آخرين، إدانات دولية على نطاق واسع، وأعرب كبار المسئولين فى دول العالم المختلفة عن تضامنهم مع بريطانيا حكومة وشعبا فى أعقاب هذه الأحداث الدامية.

 

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد، عن تضامنها مع الشعب البريطانى، وقالت ميركل وفقا لشبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية "أنها شعرت بالحزن والفزع عند علمها بوقوع هذه الهجمات فى لندن، مؤكدة وقوف بلادها إلى جانب بريطانيا فى مكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

غلق-الشوارع-المحيطة-بالحادث
غلق-الشوارع-المحيطة-بالحادث

 

ووصف رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الهجمات التى شهدتها لندن الليلة الماضية، بـ"المفجعة"، وقال وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) " أنه يتابع تطورات الأوضاع فى لندن عن كثب فى أعقاب هذه الهجمات الإرهابية التى لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنها حتى الآن".

 

وكان 6 أشخاص قد لقوا مصرعهم فيما أصيب نحو 50 آخرين بجروح فى سلسلة من الهجمات التى وقعت الليلة الماضية فى قلب العاصمة البريطانية لندن وهو الأمر الذى لاقى إدانات دولية واسعة.

الشرطة-البريطانية-خلال-عمليات-التأمين
الشرطة-البريطانية-خلال-عمليات-التأمين

 

يذكر أن شرطة لندن قد ذكرت فى وقت سابق أن الهجمات نفذتها مجموعة واحدة من ثلاثة أشخاص بسيارة مغلقة (فان)، ودهسوا المارة على جسر لندن، ثم خرجوا من السيارة، وقاموا بطعن زوار المطاعم والمقاهى بالسكاكين فى منطقة بورو ماركت؛ ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 50 آخرين.

 

من جهته أعربت رئيسة مالطا مارى لويز كوليرو عن تعاطفها مع ضحايا أحداث لندن، وذلك فى أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التى شهدتها العاصمة البريطانية الليلة الماضية.

الشرطة-الجنائية-تتواجد-فى-موقع-الحادث
الشرطة-الجنائية-تتواجد-فى-موقع-الحادث

 

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أنه لم تعلن أية جهة مسئوليتها حتى الآن عن هذه الهجمات التى أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.

 

كما أعرب رئيس الوزراء النيوزيلندى بيل إنجليش عن تعاطفه مع ضحايا أحداث لندن وعائلاتهم، وقال إنجليش- حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، أن الإرهابيين يحصدون العديد من الأرواح وهو ما يتسبب فى إحداث الألم والمعاناة للأبرياء.

الشرطة-الجنائية-تفحص-مكان-الحادث
الشرطة-الجنائية-تفحص-مكان-الحادث

وأدان السكرتير العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس شتولتنبرج، هجمات الندن، واصفا إياها بـ"الوحشية"، وأعرب شتولتنبرج عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم وعن تضامنه الكامل مع الشعب البريطانى فى أعقاب الهجمات الإرهابية.

 

من جهته أدان رئيس الوزراء الماليزى محمد نجيب عبد الرزق، الهجمات التى شهدتها لندن ووصفها بـ"المدمرة".

الشرطة-الجنائية-تنتشر-فى-مكان-الحادث
الشرطة-الجنائية-تنتشر-فى-مكان-الحادث

وقال عبد الرزاق إن ماليزيا تدين هذه الأعمال وتقف إلى جانب الشعب البريطانى، كما أعرب عن صدمته إزاء الهجمات الإرهابية.

 

من جانبه وصف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الهجمات التى شهدتها لندن الليلة الماضية وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات بـ"المرعبة".

 

وقال يونكر حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، إنه يتابع أحداث لندن عن كثب، معربا عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم.

الشرطة-تؤمن-مكان-الحادث
الشرطة-تؤمن-مكان-الحادث

وأدان الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس بشدة الهجمات الإرهابية، وأعرب عن تضامنه مع الشعب البريطانى وعائلات الضحايا فى أعقاب هذه الهجمات.

 

كما أعرب رئيس الوزراء الإسترالى مالكولم تورنبول عن تضامنه الكامل مع الشعب البريطانى فى مواجهة الإرهاب، وذلك فى أعقاب سلسلة الهجمات وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

 

كما أعرب تورنبول ، عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم، واصفا هذه الهجمات ب"المروعة".

المحققون-الجنائيون-امام-جسر-لندن
المحققون-الجنائيون-امام-جسر-لندن

 

من جانبه أدان رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، الهجمات وأعرب عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم، مشيرا إلى أن هذه الهجمات قد تسببت فى شعوره بالصدمة والحزن العميق.

 

كما أعرب رئيس الوزراء الهندى عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذه الهجمات.

 

وأفادت هيئة الإسعاف فى لندن بارتفاع عدد المصابين فى حادثتى الدهس والطعن فى العاصمة لندن إلى نحو 50 شخصا.

انتشار-الشرطة
انتشار-الشرطة

وأوضحت هيئة الإسعاف حسبما أفادت (بى بى سى)، أن المصابين نقلوا إلى 5 مستشفيات فى لندن لتلقى العلاج.

 

من جهتها ناشدت شرطة لندن، المواطنين بإرسال أية صور أو مقاطع فيديو من مسرح حادثتى الدهس والطعن على الفور للمساعدة فى إنجاز التحقيقات.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن شرطة لندن نشرت رابطا يوضح كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو.

 

انتشار-الشرطة-البريطانية
انتشار-الشرطة-البريطانية

 

رجال-الشرطة-يطوقون-جسر-لندن
رجال-الشرطة-يطوقون-جسر-لندن

 

سيارات-الشرطة-فى-شوارع-لندن
سيارات-الشرطة-فى-شوارع-لندن

 

شرطة-لندن-تنتشر-فى-الشوارع
شرطة-لندن-تنتشر-فى-الشوارع

 

 

الشرطة-البريطانية-لحظة-دخول-موقع-الانفجار
الشرطة-البريطانية-لحظة-دخول-موقع-الانفجار

 

رجال-الشرطة-يطلبون-من-المواطنين-مغادرة-المكان
رجال-الشرطة-يطلبون-من-المواطنين-مغادرة-المكان

 

لحظة-وصول-الشرطة-لمكان-الهجوم
لحظة-وصول-الشرطة-لمكان-الهجوم

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع