أخبار عاجلة
سعر الريال القطرى فى مصر اليوم الجمعة 29-3-2024 -
كييف: قصف روسى يستهدف 3 محطات طاقة أوكرانية -
زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب جنوب اليونان -

السيسى ﺑـ"إفطار المرأة المصرية": اتخذنا مساراً مؤلماً للإصلاح الاقتصادى من أجل بناء دولة حقيقية.. هناك جهات لا تريد لنا الخير وأحذركم من الدعاية المضادة التى ينفذها "أهل الشر"..سيدات مصر كن دوما سند لها


كتب محمد الجالى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية والاحترام والتقدير للمرأة المصرية لما قدمته وتقدمه للوطن وتحقيق الأمن والاستقرار فى الدولة المصرية

الرئيس يلقى كلمته
الرئيس يلقى كلمته

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى  كلمته التى ألقاها خلال إفطار المرأة المصرية بأحد فنادق، أن مسار إجراءات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة كان صعباً وقاسياً ومؤلماً، إلا أن الدولة اتخذتها حتى تضع من خلال من هذا المسار أساسا حقيقيا لدولة حقيقية من أجل أن يعيش المصريون فى أمان واستقرار، مشيراً إلى أن الدولة عندما كانت تعد للإجراءات الاقتصادية الأخيرة كان يفكر فى التوجه للمرأة المصرية ودعوتها لأن تساعد مصر فى هذا المسار الاقتصادى الذى تم اختياره.

 

الرئيس يصافح المدعوات
الرئيس يصافح المدعوات

 

وأوضح الرئيس أنه كان يدرك أن لمصر "سند فى كل بيت يتمثل فى المرأة المصرية"  التى أثبتت قدرتها على التحمل والتضحية والصبر رغم قسوة الإجراءات، مؤكداً أن المرأة المصرية تدبر حاليا ميزانية بيتها كى تستطيع تلبية طلبات أسرتها رغم الموارد المالية المحدودة لديها.

 

ونوه إلى إنه عندما كان يقول إن الشعب المصرى لم يجد من يحنو عليه أو يرفق به كان يدرك أن الرفق الحقيقى بالشعب يتمثل فى الإجراءات الاقتصادية السليمة التى تم اتخاذها مؤخرا، مؤكدا أنها ستؤدى فى النهاية إلى تحقيق الإصلاح والخير فى المستقبل، مؤكداً على ضرورة أن نتحمل وألا نعتمد إلا على الله وأنفسنا، قائلا: "إن هذا الأمر ليس يسيراً فى ظل الزيادة السكانية المتنامية".

 

المدعوات فى حفل الإفطار
المدعوات فى حفل الإفطار

وطالب الرئيس المرأة المصرية بمساندته ومساندة مصر، مشدداً على هناك جهات لا تريد لمصر الخير والتقدم، إلا أن صمود الشعب وصبره أثار دهشتها بتحمله العناء طوال 4 سنوات فى ظل الأذى الذى تحاول هذه الجهات أن تلحقها به.

 

الرئيس مع المدعوات
الرئيس مع المدعوات

وفى هذا السياق، حذر الرئيس السيسى من الدعاية المضادة والشائعات المغرضة التى يروجها "أهل الشر"، مدللاً  بما حدث فى "العمارة المائلة" بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية التى تم إخلاء سكانها دون حدوث أى إصابات، مشيراً إلى أن هناك من روّج أن رجال القوات المسلحة الذين أخلوا العقار يقومون بالاستيلاء على الأثاث. متابعاً: "أنا عمرى ما رأيت قلوباً مملوءة بالشر مثل هذه القلوب".

الرئيس مع إحدى المدعوات
الرئيس مع إحدى المدعوات

 

وأكد أن المرأة المصرية قدمت تضحيات كبيرة من أجل حماية الوطن وكى تعبر سفينته فى ظل ظروف صعبة تمر بها مصر، مقدما الشكر لها. مؤكداً أنها أكثر من نصف المجتمع.. ويا ريت الرجالة ميزعلوش".

 

 

ودعا الرئيس، الله  بأن تستطيع الدولة العام الجارى أن تقدم شيئا من التقدير للمرأة المصرية لدورها العظيم، مضيفا: "إعلان عام 2017 عاما للمرأة المصرية جاء تقديراً وتكريما لها من الدولة"، مطالباً أجهزة الدولة المختلفة بالتكاتف حتى يصل الشعب المصرى إلى بر الأمان، موجهاً لها التحية والتقدير على تصحياتها المستمرة.

 

الرئيس السيسى خلال كلمته فى حفل الإفطار
الرئيس السيسى خلال كلمته فى حفل الإفطار

وأعرب  الرئيس عن سعادته بتخصيص أول إفطار هذا العام للمرأة المصرية احتفاء بما قدمته وتقدمه وما سوف تقدمه لأسرتها والمجتمع المصرى بأسره،  مشيداً بأمهات الشهدا، حيث تم دعوة عدد كبير من أمهات وزجات وشقيقات الشهداء، وخاطبهم بقوله: "مصر تشكركم وكل أمن وأمان نعيش فيه أنتن السبب فيه".

 

وأشار الرئيس السيسى إلى  أن المرأة فى كل دول العالم تعد رمزا للعطاء، ولكنها فى مصر تتميز بقدرة فائقة على التضحية والعطاء نظراً للظروف التى يمر بها المجتمع فى الوقت الراهن.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع