أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن..توقف قطار "القاهرة – ايتاى البارود" قبل المحطة.. وشكوى من انتشار حشرات "البراغيث" بفيصل.. أهالى بولاق الدكرور يطالبون بعودة ضابط شرطة نجح فى ضبط تجار المخدرات.. وشكاوى المياه عرض مستمر


كتبت – شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون استجابة.

سكان المريوطية بالهرم يطالبون برصف الطريق
 

يطالب أهالى منطقة المريوطية وبالتحديد اتجاه شارع فيصل، التابعة لمحافظة الجيزة، رصف الطريق بعد أعمال تركيب خط الغاز الطبيعى.

وأرسل القارئ إبراهيم العيوطى مقطع فيديو يوضح الطريق المتهالك، موضحاً ان عدم رصف الطريق يعرض حياه المواطنين للخطر بسبب خط الغاز الطبيعى القريب من سطح الأرض.

صورة توضح تهالك الطريق
صورة توضح تهالك الطريق

 

قطار "القاهرة – ايتاى البارود" يتوقف قبل المحطة بمسافة بعيدة وينزل الركاب
 

يستغيث ركاب القطارات القادمة من القاهرة إلى محطة "ايتاى البارود" التابعة لمحافظة الشرقية، من أزمة توقف القطارات قبل المحطة بمسافات بعيدة مما يضطر الركاب إلى السير على الأقدام كل تلك المسافة.

وأرسل أحد الركاب صوراً توضح المعاناة اليومية التى يتعرض لها الركاب والتى تهدد سلامتهم، لمرورهم على قضبان لقطارات أخرى قادمة من اتجاه الإسكندرية.

وناشد القارئ المسئولين بوزارة النقل والمواصلات العمل على معاقبة سائقى القطار ومنع تكرار تلك المأساة لحماية الركاب من الخطر اليومى الذى يتعرضون له.

القطار يتوقف قبل المحطة والركاب يسيرون
القطار يتوقف قبل المحطة والركاب يسيرون

 

شكوى من انتشار حشرات "البراغيث" فى منطقة حسن محمد بفيصل وغياب الصحة
 

أرسل القارئ أسامة رضوان، شكوى من انتشار حشرات "البراغيث" بشكل كبير فى منطقة حسن محمد بحى فيصل بالجيزة.

وقال القارئ، نعانى من انتشار البراغيث بشكل كبير خاصة فى شارع النهضة بفيصل، ونتخوف أنت تكون بداية لأمراض معدية، مؤكدًا أنه اتصل بمديرية الصحة خاصة بعد إصابة الأطفال بـ"الدمامل" نتيجة قرص البراغيث، لكن لا أحد يستجيب.

انقطاع المياه والكهرباء عن نجع أمسيح فى سوهاج.. والأهالى يستغيثون

أرسل القارئ أحمد العسيرى، شكوى من انقطاع التيار الكهربائى عن منطقة نجع أمسيح التابعة لجزيرة أولاد حمزة بمركز العسيرات فى سوهاج، لليوم الثالث على التوالى.

وقال القارئ: "الكهرباء مقطوعة منذ 3 أيام ولا تأتى إلا بعد المغرب ولمدة ساعة فقط، وبدورها المياه مقطوعة أيضا عن المكان بسبب الكهرباء لأن المواتير لا تعمل"، مؤكدا أنهم تواصلوا من مسئولى الوحدة المحلية للقرية لكن لا أحد يستجيب لهم.

تستمر خدمة صحافة المواطن فى تلقى العديد من الشكاوى الخاصة بمياه الشرب ومن بينها:

استغاثة من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى منطقة النواره بعزبة النخل.

أرسل القارئ صبحى وديع ذكى، شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، فى شارع الملك بمنطقة النواره بعزبة النخل والخصوص.

وقال القارئ، نعانى منذ فترة من الانقطاع الدائم للمياه معظم فترات اليوم، ومنذ أسبوع فقط ظهرت المياه بلون عكر وينبعث منها روائح صرف، مطالبا المسئولين بالحى والمحافظة سرعة حل المشكلة حفاظا على حياتنا وحياة أولادنا.

كما استغاث سكان مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، من تلوث مياه الشرب فى ظل غياب تام من مسئولى شركة المياه والمركز المحلى للمدينة.

وأرسلت القارئة عبير عزت، صوراً لإحدى فلاتر تنقية المياه والتى يتواجد بها شوائب كثيرة نتيجة التنقية التى تقوم بها، موضحة أن تلوث المياه تسبب فى إصابة عدد كبير من أهالى المدينة بالفشل الكلوى.

وناشدت المسئولين العمل على انشاء محطات لتنقية المياه للحد من تلك المأساة التى يعيشها أهالى المدينة يومياً من تلوث للمياه.

أهالى بولاق الدكرور يطالبون بعودة ضابط شرطة نجح فى ضبط تجار المخدرات
 

طالب عدد من أهالى بولاق الدكرور، بعودة الضابط رامى شديد لقسم بولاق مرة أخرى بعد نقله، رغم كفاءته فى ضبط المجرمين وخاصة تجار المخدرات.

وقال عدد من الأهالى، "الضابط رامى شديد كان معاون قسم بولاق الدكرور وكان بيعمل اللى يقدر عليه عشان يقضى على تجارة المخدرات فى بولاق، وفعلاً قبض على ناس كتير، وابتدى اسمه لما يتقال فى بولاق كله كان بيخاف، يعنى نجح فى نظافة المنطقة من تجارة المخدرات.

وأضافوا: "المهم طبعاً اللى كان رامى بيعمله ده كان عامل مشاكل، عشان كل شوية يقبض على واحد".

وبمجرد علم رواد السوشيال ميديا بالنبأ، دشن الأهالى هاشتاج عودة رامى شديد، أكدوا من خلاله على مطالب الأهالى بعودة الضابط الذى نجح فى القضاء على تجار المخدرات.

مطالب بعودة ضابط الشرطة (2)
مطالب بعودة ضابط الشرطة 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع