أخبار عاجلة

زلزال بايرن ميونخ بـ8 ريختر يضرب برشلونة فى دورى أبطال أوروبا.. إقالة فورية للمدرب كيكى سيتين.. بارتوميو يعتذر للجماهير.. عودة جوارديولا للصورة مرة أخرى.. وميسي يرسم خريطة تصحيح المسار أو الرحيل

زلزال بقوة 8 ريختر ضرب صفوف برشلونة مساء أمس، الجمعة، فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تلقى الفريق خسارة كارثية من بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 8-2 ليودع العملاق الكتالونى البطولة للموسم الثالث على التوالى بخسارة ثقيلة، حيث ودع العام قبل الماضى بالخسارة بثلاثية نظيفة من روما، وبعدها برباعية من ليفربول، وأخيرا بـ8 أهداف هذا الموسم من العملاق البافارى.

بايرن ميونخ يذل برشلونة

أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 4 - 1، افتتح توماس مولر أهداف بايرن ميونخ، مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين شتيجن حارس برشلونة، ولكن تعادل برشلونة سريعا عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافارى، بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة السابعة.

وعاد البافارى للتقدم بالهدف الثانى فى الدقيقة 21، عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، وأضاف سيرج جنابرى ثالث أهداف بايرن ميونخ فى الدقيقة 27 من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يمين حارس البارسا، واختتم مولر رباعية البافارى فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح سواريز فى تسجيل هدف برشلونة الثانى، فى الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ولكن رد بايرن ميونخ بـ4 أهداف عن طريق جوشوا كيميتش، روبرت ليفاندوفسكى وهدفين لفيليب كوتينيو، فى الدقائق 63، 82، 86 و 89 من زمن المباراة.

إقالة سيتين وعودة جوارديولا للصورة وبوتشيتينو الأقرب

وفى أول رد من إدارة النادى على الهزيمة القاسية، كشفت شبكة "سكاى سبورتس" أن برشلونة بقيادة رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، اتخذ قراراً عاجلاً بإقالة سيتين من منصبه، عقب انتهاء موسم البارسا بعد الخسارة المذلة أمام البايرن، بالإضافة أيضا إلى إقالة الفرنسى إريك أبيدال المدير الرياضى.

واعتذر جوسيب ماريا بارتوميو عن الخسارة القاسية وقال عقب اللقاء، "كانت هزيمة قاسية، لم نكن الفريق الذى نعرفه والذى يمثلنا، كانت ليلة صعبة، وفى الأيام المُقبلة سنعلن عن بعض القرارات المهمة".

وتواجد الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفنى السابق لفريق توتنهام على رأس المرشحن لتدريب برشلونة، وفقا لراديو كتالونيا، فإن برشلونة عقد اجتماعا سريا مع المدرب الأرجنتينى منذ عدة أيام، وأن إدارة البارسا تعمل على التعاقد مع بوتشيتينو منذ عدة أسابيع، بعدما تم اتخاذ القرار بإقالة سيتين عقب ضياع لقب الدورى الإسبانى، حتى لو توج البلوجرانا بلقب دورى الأبطال.

وغادر بوتشيتينو تدريب توتنهام خلال الموسم المنقضى بعد تردى نتائج "السبيرز"، ليتولى بدلا منه البرتغالى جوزيه مورينيو قيادة الفريق اللندنى.

كما طرح اسم بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وأسطورة التدريب فى برشلونة ليعود مرة أخرى بعد الأداء المهتز للفريق فى السنوات الأخيرة.

ميسي يضع خطة التصحيح

وكشفت تقارير صحفية عن تلويح ميسي بالرحيل، ووفقًا لما ذكرته شبكة إذاعة "كادينا كوبيه" الاسبانية، أن ميسي سيطلب إقالة سيتين وهو القرار الذى تم اتخاذه بالفعل ويتبقى الإعلان الرسمى، إلى جانب رحيل رئيس النادى جوسيب بارتوميو.

أما الطلب الأخير لميسى فهو رحيل عدد من لاعبى برشلونة الاسبانى، الذين فشلوا فى التأقلم خلال الفترة الماضية، وكان بعضهم سببًا فى الفضيحة التاريخية التى تعرض لها البارسا، وإلا سيرحل البرغوث عقب نهاية عقده فى 2021.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع