أخبار عاجلة

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. اتهام 25 شخصا بانفجار مرفأ بيروت.. تحطم طائرة أمريكية شمال النيجر..انفجار بالعاصمة السودانية الخرطوم..الاستثمار السعودى يتخلى عن أسهم فى العديد من الشركات

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

مدعى عام التمييز اللبنانى يوجه اتهامات لـ 25 شخصا في انفجار مرفأ بيروت

قال مصدر قضائي لرويترز اليوم الجمعة إن القاضي غسان عويدات مدعي عام التمييز في لبنان وجه اتهامات إلى 25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في مرفأ بيروت والجمارك والأمن في انفجار المرفأ الذي أودى بحياة 172 شخصا.

انجفار بيروت
انجفار بيروت

ارتفاع ضحايا اشتباكات جنوب السودان لـ148 قتيلا والأمم المتحدة تنشر قواتها
 

قال مسؤول حكومي محلي إن عدد قتلى الاشتباكات التي دارت في ولاية واراب بجنوب السودان ارتفع إلى 148 بعد قتال دار في مطلع الأسبوع خلال محاولة لنزع السلاح.

اندلاع حريق فى محال للخيام وبيوت الشعر فى الرياض

أعلنت السلطات السعودية أن حريقا اندلع اليوم الجمعة داخل محلات للخيام وبيوت الشعر في حي الجنادرية بالعاصمة الرياض، وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودى على حسابها الرسمي في "تويتر" أن فرقها عملت على إخماد الحريق ومنع امتداده إلى المواقع المجاورة دون حدوث إصابات،

هجوم صاروخى يستهدف قاعدة أمريكية فى مطار بغداد

 

ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها نبأ هجوم صاروخى يستهدف قاعدة أمريكية فى مطار بغداد. وكانت أفادت وكالة أنباء العراق، الأحد، بأنه تم إخلاء مواد شديدة الخطورة من مطار بغداد الدولى، فى إطار الاجراءات الاحترازية من قبل سلطات المطار لمنع تكرار كارثة مرفأ بيروت.

انفجار ضخم فى العاصمة السودانية الخرطوم

قالت مصادر عسكرية سودانية، مساء الجمعة، إن انفجارا محدودا وقع في منشأة عسكرية جنوب العاصمة الخرطوم، مؤكدة عدم سقوط خسائر بشرية.

 

انفجار الخرطوم
انفجار الخرطوم

 

يسعى كبار مسؤولي البيت الأبيض اليوم الجمعة للاستفادة من قوة الدفع الناتجة عن الاتفاق التاريخي بين إسرائيل والإمارات في مناشدة المزيد من الدول العربية والإسلامية تنحية التوترات التي مضى عليها وقت طويل وإبرام اتفاقات مماثلة.

بن زايد ونتنياهو وترامب
بن زايد ونتنياهو وترامب

إصابات كورونا في أمريكا ترتفع لـ 5 ملايين و228817 حالة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة إن إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغت خمسة ملايين و228817 حالة، بزيادة 52799 حالة مقارنة بإحصائها السابق بينما زاد عدد الوفيات بواقع 1169 ليصل الإجمالي إلى 166317 حالة.

شنت قوات احتلال الجيش الإسرائيلي، غارات على شرق البريج وسط قطاع غزة. وذلك وفقا لما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل. كان قد قصفت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلى، فجر الجمعة عدة مواقع فى قطاع غزة.

 

 

دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الجمعة، فرنسا وبريطانيا وألمانيا إلى لعب دور فاعل؛ لإيقاف "الاعتداءات المتكررة" وسحب القوات التركية المتواجدة بالعراق.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع