أخبار عاجلة
إدارة الزمالك تؤازر الفريق فى مواجهة إنبي -
15 دقيقة .. التعادل السلبي بين الزمالك وإنبي -

أزمة الزمالك وعمرو مرعى لاعب إنبى "مليئة بالأشواك".. اعتراف الأبيض بتوقيع اللاعب يعرضه للعقوبات.. إنبى لن يضحى بالملايين التسعة.. والنجم الساحلى يضمن مرعى بـ4 ملايين ونصف سنويًا


كتب أحمد توفيق

دبت فى الساعات الماضية أزمة عنيفة بين نادي الزمالك وعمرو مرعى مهاجم نادي إنبى بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعدم قدرة اللاعب على الانتقال لصفوف نادي النجم الساحلى التونسى لتوقيعه عقودا رسمية مع النادى الأبيض فى الفترة الماضية.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

أزمة الزمالك وعمرو مرعى ستكون "مليئة بالأشواك" على طريقة بعض أزمات الأبيض مع اللاعبين فى الفترات الماضية بسبب نفس الأمر وهو التوقيع للنادى ثم الانتقال لفريق آخر والسوابق كثيرة وأبرزها أحمد الشيخ الذى وقع للزمالك قبل الانتقال للأهلى ولولا تنازل النادى الأبيض عن شكواه كان اللاعب تعرض للإيقاف ونفس الأمر بالنسبة لمؤمن زكريا الذى وقع للأهلى  والزمالك وتعرض للإيقاف وكذلك معروف يوسف وخالد قمر تعرضا للإيقاف للتوقيع للأهلى ثم الانتقال للزمالك.

عمرو مرعى وقع للزمالك
عمرو مرعى وقع للزمالك

 

بعد تعديل لائحة شئون اللاعبين باتحاد الكرة أصبح الزمالك فى ورطة بعد اعترافه بالحصول على توقيع عمرو مرعى لحدوث ذلك فى الأوقات غير القانونية نظرًا لارتباط اللاعب بعقد مع ناديه الحالى "إنبى" ليصبح النادي الأبيض معرضا للعقوبات من جانب الجبلاية ووفقًا للائحة الجديدة قد تصل العقوبة للمنع من القيد .

بينما على الجانب الآخر سيكون من الصعب تضحية نادى إنبى بالملايين المنتظرة من قيمة بيع عمرو مرعى لنادى النجم الساحلى بعد اتفاق الناديين على إتمام الصفقة نظير 475 ألف دولار – ما يقارب 9 ملايين جنيه – بخلاف الحصول على 15% من قيمة إعادة البيع لذلك سيكون من الصعب التراجع عن الاتفاق وبدء مفاوضات جديدة مع نادي الزمالك ستشهد شد وجذب خاصة أن الأبيض لم يتفاوض بخصوص اللاعب منذ فترة طويلة وبدء الحديث عنه يتجدد بعد الاتفاق مع النجم الساحلى.

عمرو مرعى مهاجم إنبى
عمرو مرعى مهاجم إنبى

 

نادي النجم الساحلى نجح فى احتواء عمرو مرعى بإغرائه بعقد مادى كبير سنويا حيث اتفق النادى التونسى مع مهاجم إنبى على تقاضيه 250 ألف دولار سنويا – ما يقارب 4 ملايين و500 ألف جنيه – وهو مبلغ كبير يستحيل أن يحصل عليه حال انتقال لنادى الزمالك حيث لن يتخطى قيمة عقده مع الأبيض مليونى جنيه سنويا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع