أخبار عاجلة
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

التليفزيون هذا المساء.. زاهى حواس: ما قاله إيلون ماسك تخاريف.. أنوشكا: اترفدت من المدرسة واتعاقبت عشان هربت خروف العيد.. حنان ماضى: مكنتش بحب أغانى أم كلثوم وأنا صغيرة.. بشير الديك: سعاد حسنى كانت شخصية بسيطة

التليفزيون هذا المساء.. زاهى حواس: ما قاله إيلون ماسك تخاريف.. أنوشكا: اترفدت من المدرسة واتعاقبت عشان هربت خروف العيد.. حنان ماضى: مكنتش بحب أغانى أم كلثوم وأنا صغيرة.. بشير الديك: سعاد حسنى كانت شخصية بسيطة
التليفزيون هذا المساء.. زاهى حواس: ما قاله إيلون ماسك تخاريف.. أنوشكا: اترفدت من المدرسة واتعاقبت عشان هربت خروف العيد.. حنان ماضى: مكنتش بحب أغانى أم كلثوم وأنا صغيرة.. بشير الديك: سعاد حسنى كانت شخصية بسيطة

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

زاهى حواس: ما قاله إيلون ماسك تخاريف..وكان ينقل حجر كل دقيقة لبناء الأهرامات

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار السابق، إن ما قاله إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكى عن أن هناك كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات هو كلام تخاريف أمريكية، قائلا:" الراجل ده بيخرف ولا يوجد أي دليل أن الأهرامات بناه ناس جت من الفضاء".

 

وتابع حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم هبة جلال، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن مصر بها حوالي 120 هرما من الأسرة الثالثة حتي الأسرة الـ18، كما أن الحضارة المصرية القديمة تعود إلى 5 آلاف عام قبل الميلاد.

 

وأكمل زاهي حواس، أن الأهرامات تم بنائها عبر 2 مليون و300 ألف حاجة، وهو ما يعني أن هناك حجر كان يتم نقله كل دقيقة، وما قاله رجل الأعمال الأمريكي غير صحيح، موضحاً أن بناء الأهرامات هو بناء لمصر وبناء المصري القديم يبدع في كل فروع العلم.

 

أنوشكا: اترفدت من المدرسة واتعاقبت عشان هربت خروف العيد

قالت الفنانة أنوشكا، إن حياتها تغيرت بعد فيروس الكورونا، تماما، حيث إنه من الممكن أن تفقد شخص فجأة وشعرت بقيمة اليوم العادى، وأن هناك معانى حلوة كانت مفتقدة.

 

وأضافت أنوشكا، في حوار خاص لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان: "فى المدرسة كنت أتشاجر مع زميل على رفع علم مصر أثناء الطابور الصباحي، وأنا كنت رياضية مثالية زيه اشمعنى هو".

 

وروت موقف من طفولتها أيام المدرسة، حيث تشاجرت مع صديقتها وضربتها بسبب جواب، واترفدت من المدرسة أسبوع، مضيفة: "أخذ الحق حرفة"، وتسائلت: "ليه الطابور الصباحي فى المدارس لم يعتبر مهم مثل أيام زمان".

 

وعن ذكرياتها مع عيد الأضحى المبارك قالت أنوشكا: "اتعاقبت من عائلتى لانى هربت خروف العيد قبل ذبحه، ومعاملة الحيوانات أصبحت قاسية للغاية والرحمة لاتتجزأ لذلك من يعذب حيوان فهو شخص غير رحيم من الأساس ولا تنتظر منه أن يكون رحيم مع اقرب الناس إليه".

 

حنان ماضى: مكنتش بحب أغانى أم كلثوم وأنا صغيرة.. والعندليب "لن يتكرر"

أكدت الفنانة الكبيرة حنان ماضي، حبها الكبير للعندليب عبد الحليم حافظ وأغانيه، قائلة: "أول ما حبيت الغناء كان من خلال أغانى عبد الحليم.. إنه لن يتكرر".

 

وقالت خلال حوارها ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON" في سهرات عيد الأضحى المبارك،: "وانا صغيرة مكنتش بحب أغاني أم كلثوم، عشان كنت صغيرة وغير مدركة ما تغنيه لثقل الكلمات.. حتى فهمت يعنى إيه غنا وعظمة الست دى".

 

وأضافت: "على الحجار كفاية وجوده وهو حاجة كبيرة، وحميد الشاعرى طلع بموجه التنطيط والتسقيف.. والاجانب بيتعلموا منى دلوقتى عشان طريقتي في الغناء".

 

وتعد حنان ماضى واحدة من نجمات الغناء اللاتى قدمن العديد من الأغانى المتميزة منذ سنوات طويلة، كما تم الاستعانة بها لغناء العديد من تترات المسلسلات المهمة، ولها أكثر من ألبوم منها "ليلة عشق" و"شباك قديم" و"إحساس" و"شباك قديم" ومن أشهر أغانيها "شدى الضفاير"، "حاولت أعيش عصفور فى ليلة مصر" و"كان وكان".

 

بشير الديك: سعاد حسنى كانت شخصية غاية في البساطة

قال السيناريست بشير الديك، إن كل من أحمد زكى وسعاد حسنى كانوا ينتمون لنفس المدرسة وهى مدرسة التقمص، حيث كان لديهم تقمص شديد خلال التمثيل، موضحا أن سعاد حسنى كانت شخصية غاية في البساطة وكذلك أحمد زكى.

 

وأضاف السيناريست بشير الديك، خلال برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أحمد زكى كان خارج الشاشة إنسان جميل وبسيط للغاية، وكان له علاقة بأستاذ طب نفسى مشهور لدرجة انهم تحولوا إلى أصدقاء، متابعا: أحمد زكى بدأ من الصفر واستطاع أن يصل إلى القمة.

 

وبشأن أفضل المخرجين الذين عمل معهم، قال السيناريست بشير الديك، : عاطف الطيب من أهم المخرجين الذين اشتغلت معهم، حيث كان لديه إحساس كبير للغاية وكذلك المخرج نادر جلال.

 

وحول أفضل الأعمال التي كتبها قال السيناريست بشير الديك،: أكثر من اتذكرهم هما فيلمى موعد مع العشاء وضد الحكومة، موضحا أن من أفضل الفنانين الذين عمل مهم بجانب أحمد زكى وحسين فهمى وسعاد حسنى، هو الفنان نور الشريف، وليلى علوى ويسرا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع