أخبار عاجلة

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا على مستوى العالم تتجاوز 17.67 مليون.. الصحة العالمية: استمرار الوباء كحالة طوارئ.. والمرصد السورى: تركيا نقلت 27 ألف مرتزق إلى ليبيا.. صور

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش الليبى: نتعهد بالتصدى للغزاة وإخراجهم من الأراضى الليبية

قال قائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، إن الليبيون سيتصدون لكل مستعمر وسيقومون بطرده، متابعا:  لن نرضى أبدا بالاستعمار.

وأضاف قائد الجيش الوطنى الليبى، خلال كلمة له منذ قليل، بثتها قناة سكاى نيوز، أن المرتزقة الذين أتوا إلى ليبيا مأجورون ومدربون.

حفتر
حفتر

تركيا تمنع دخول فريق طبى تابع للجيش الإيطالى إلى مدينة مصراتة الليبية

أفادت مصادر إيطالية اليوم السبت، بأن ضباطا أتراكا في ليبيا منعوا دخول فريق طبي تابع للجيش الإيطالي من مدينة مصراتة، واصفة الحدث بأنه طرد للقوة الإيطالية وإهانة كبيرة للجيش الإيطالي.

أرشيفية
أرشيفية

 

المغرب تجهض محاولة لتهريب أكثر من 15 كيلوجرام من مخدر الكوكايين

أجهضت سلطات الأمن المغربية، اليوم، بميناء مدينة طنجة، أكثر من 15 كيلوغرام من مخدر الكوكايين كانت مخبأة على متن سيارة تحمل لوحة ترقيم مسجلة بالخارج.

هيروين
هيروين

 

وزير الدفاع اليمنى: عازمون على استعادة الدولة وتحرير الوطن من مليشيا الامامة

أكد وزير الدفاع الفريق اليمنى الركن محمد المقدشى، أن الشعب اليمني، بكل قواه الحية وقواته المسلحة، أكثر عزما وإصرارا على استعادة دولته واستكمال تطهير كل تراب الوطن من خطر المشروع الحوثي الكهنوتي واقتلاع مخلفات الإمامة والأطماع الفارسية والانتقال نحو بناء المستقبل الزاهر في ظل دولة اتحادية عادلة تعيد لليمن سعادته ومكانته الرائدة بين الشعوب المتقدمة.

وزير الدفاع الفريق اليمنى الركن محمد المقدشى
وزير الدفاع الفريق اليمنى الركن محمد المقدشى

المرصد السورى: تركيا نقلت 27 ألف مرتزق وإرهابى إلى ليبيا لدعم المليشيات

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن) عن نقل تركيا 17 ألف مرتزق سوري و10 آلاف إرهابي أجنبي إلى ليبيا حتى الآن، لدعم المليشيات.

الرئيس التركى والمرتزقة
الرئيس التركى والمرتزقة

إصابات كورونا فى أمريكا بلغت أربعة ملايين و542579

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم السبت إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى أربعة ملايين و542579 حالة بزيادة 68605 إصابة عن الإحصاء السابق لها.

تفشى كورونا بين سكان دول العالم
تفشى كورونا بين سكان دول العالم

مدير عام "الصحة العالمية" يعلن استمرار وباء كورونا كحالة طوارئ صحية عالمية

أعلن الدكتور تادروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، استمرار وباء كورونا كحالة طوارئ صحية عالمية وذلك بموجب اللوائح الصحية الدولية.

تادروس أدهانوم
تادروس أدهانوم

حالات الإصابة بكورونا على مستوى العالم تتجاوز 17.67 مليون والوفيات 679918

أظهر أحدث إحصاء لرويترز، اليوم السبت، أن أكثر من 17.67 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما أن 679918 شخصا توفوا جراء الفيروس.

ضحايا كورونا
ضحايا كورونا

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع