صور.. "الفرنساوى والألمانى" يرسمان الفرحة على وجوه الطلاب بالمحافظات.. ويؤكدون: الامتحان كان سهلا وفى متناول الجميع ولا توجد شكاوى.. اشتباه إصابة ملاحظ بكورونا وطالب بإعياء بأسيوط.. والمحافظون يتفقدون اللجان

شهدت لجان سير الامتحانات بمحافظات مصر، اليوم الثلاثاء، أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، وذلك مع تطبيق إجراءات صارمة، لمواجهة محاولات الغش الإلكترونى، حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب بشكل كامل وذاتى، يحافظ على الاستقرار النفسى للطلاب وعدم توترهم، كما حرصت اللجان على دخول الطلاب بشكل متباعد بجميع محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، أداء الطلاب لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، وذلك تطبيق إجراءات صارمة، لمواجهة محاولات الغش الإلكترونى حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب بشكل كامل وذاتى، ومرورهم من بوابات التعقيم، فى إطار تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الثانوية العامة (1)

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة لرؤساء لجان السير بامتحانات الثانوية العامة تعليمات صارمة للتصدى للغش الإلكترونى ومحاولات الطلاب فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم استخدام العاص الإلكترونية داخل اللجنة 3 مرات الأولى أثناء دخول الطلاب لجنة الامتحان والثانية داخل اللجان الفراعية من التاسعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب فى ارباك الطلاب، على أن يتم ذلك من خلال لجنة مشكلة برائية مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

الثانوية العامة (2)

وبعد انتهاء الامتحان شهدت مدارس امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات، فرحة وسعادة بين طلاب القسمين العلمى والأدبى لسهولة مادة اللغة الفرنسية والألمانية، وأكد الطلاب أن الامتحان كان سهلا جدا وفى متناول جميع الطلاب ولا توجد شكاوى منه، ولفت الطلاب أن أغلب الطلاب انتهوا من أداء الامتحان قبل موعده

الثانوية العامة (3)

ومن جانب آخر، أشتكى أحد الملاحظين بمدرسة النيل الإبتدائية بمركز أبوتيج من ارتفاع درجة الحرارة وإحساسه بالإعياء مما أدى إلى استدعاء سيارة الإسعاف حيث تم نقل " ه. س. خ " الملاحظ بامتحانات الثانوية العامة إلى أقرب مستشفى لتوقيع الكشف الطبى عليه لبيان إصابته بفيروس كورونا من عدمه

الثانوية العامة (4)

وفى سياق آخر تلقى مرفق الإسعاف بمديرية الصحة بأسيوط، إخطارا من رئيس لجنة أولاد الياس الثانوية المشتركة يفيد إصابة الطالبة " إ. ب. ك " بإعياء لوجود مشاكل مرضية بالقلب وجرى نقلهما بسيارة الإسعاف للمستشفى المركزى.

الثانوية العامة (5)

ومن جانب آخر، أطمأن الدكتور ممدوح محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم على انتظام سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 - 2020 خلال يومها السابع مشددا على استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة داخل المدارس التى تشهد الامتحانات من خلال خضوع الطلاب لإجراء الكشف الحرارى ومرورهم من بوابة التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات ومواد التطهير والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية، حيث من المقرر أن يؤدى جميع الطلاب بالشعبتين العلمى والادبى الامتحان فى مادة اللغة الاجنبية الثانية.

الثانوية العامة (6)

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من توافر المواد المطهرة والكمامة الواقية والقفازات الطبية داخل المدارس بصفة يومية والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول وعدم السماح بتراكمها فى محيط المدارس منعاً لانتشار الأوبئة والأمراض وحفاظا على البيئة والصحة العامة.

الثانوية العامة (7)

ومن جانبه أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألفا و788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17 الف و564 طالب وطالبه بالشعبة الأدبية و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة العلمى علوم و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة العلمى رياضة وذلك أمام 162 لجنة رئيسيه، مشيداً بوعى والتزام أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد بمحيط اللجان الامتحانية حفاظا على الصحة العامة والحد من التجمعات أمام المدارس وتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الامتحان.

الثانوية العامة (8)

وأضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة وعلى تواصل دائم مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز، لمتابعة أعمال الامتحان واتخاذ اللازم فى حال حدوث أى مشكلة والعمل على حلها فورا.

الثانوية العامة (9)

 كما تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم، سير امتحانات الثانوية العامة، واطمأن المحافظ، من خلال تواصله مع وكيل الوزارة سهام يوسف التى تفقدت صباح اليوم عددًا من لجان الامتحانات بمدينة بنى سويف والذى رافقها خلالها الأستاذ معتز حسن مدير ادارة بنى سويف التعليمية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بتنظيم عملية الدخول والخروج عبر بوابات التعقيم، وتسليم المستلزمات الوقائية للطلاب، والتأكد من ارتدائها بالشكل الصحيح، بجانب ارتداء واقيات الوجه والحذاء، والكشف عن درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان وتسليمه ورق الأسئلة وكراسات الإجابة، مع الالتزام بالعدد المحدد 14 طالبًا داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة.

الثانوية العامة (10)

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف المتابعة الميدانية لكل اللجان على مستوى الإدارات التعليمية للسبع، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أية حالات غش يتم ضبطها، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل اللجان وخارجها بالتنسيق مع الوحدة المحلية والجهات المعنية، وتعميم تلك التوجيهات على كل اللجان، مع متابعة تنفيذها، ورصد أية مخالفات أولاً بأول لسرعة تلافيها.

الثانوية العامة (11)

ونوهت سهام يوسف وكيلة الوزارة عن توجيهات المحافظ بتلافى بعض الملاحظات التى ظهرت فى أول يوم للامتحانات، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوثها مجددًا، مشيرة إلى أنه تم تكليف 10 من المعلمين والإداريين لمتابعة الالتزام بتلك الإجراءات الاحترازية قبل دخول اللجنة على مستوى الإدارات التعليمية، فضلًا عن إيفاد الوزارة مراقب جودة لكل لجنة، مع تخصيص حافز مادى للجنة المميزة من حيث الانضباط والالتزام بالإجراءات الوقائية.

الثانوية العامة (12)

كما تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان بمدينة المنيا، وذلك للاطمئنان على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، واستمرار اعمال النظافة والتطهير، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال تسليم كافة المستلزمات الطبية والوقائية ومدى توافر الخدمة الطبية داخل اللجان.

الثانوية العامة (13)

رافق المحافظ، خلال جولته محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والعقيد محمد صلاح، رئيس مدينة المنيا.

شملت جولة المحافظ، لجان مدرستى اللمطى الابتدائية، ومدرسة الإنجيلية الإعدادية بنات، حيث تم خلال الجولة تغييب 13 ملاحظ بمدرسة الانجيلية الإعدادية بنات بسبب التأخر عن المواعيد المقررة للجان.

الثانوية العامة (14)

ووجه المحافظ، بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات، معرباً عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز، وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

الثانوية العامة (15)

كما شدد المحافظ، على استمرار اعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ووجه بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.

الثانوية العامة (16)

وأجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى، جولة تفقدية، لعدد من مقار اللجان منذ الصباح الباكر لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد وانتظام الطلاب لمقار اللجان الامتحانين وأطمئن على انتظام سير العمل دون مشكلات ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب وجميع القائمين بأعمال الامتحانات من فيروس كورونا ووجود جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير ومتابعة تنظيم دخول الطلاب لمقار اللجان وفقا للإجراءات الاحترازية.

الثانوية العامة (17)

وشدد مرغنى على توافر كافة المستلزمات الوقائية، والتزام الجميع بإجراء الكشف عن طريق الكاشف الحرارى والمرور من بوابات التعقيم المتوفرة بمدخل كل لجنة، وكذا وجود مسافات متباعدة بين الجميع وذلك على مستوى 12 لجنة موزعة على 5 مراكز بمحافظة الوادى الجديد.

الثانوية العامة (18)

وقال صلاح مرغنى وكيل مديرية التعليم بمحافظة الوادى الجديد، إنه جرى التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة ومرفق الإسعاف، لتأمين اللجان الـ12 بالكامل فى وجود فريق طبى مدرب لمكافحة العدوى، وسيارة إسعاف مجهزة للطوارئ بمحيط اللجان طوال فترة الامتحانات تنفيذا للتعليمات الصادرة فيما يتعلق بضوابط الحماية وتوفير مناخ آمن وصحى للطلاب، وذلك على غرار التوجيهات الواردة بشأن منع التجمعات داخل وخارج مقار اللجان من قبل الطلاب وأولياء أمورهم قبل وعقب انتهاء ساعات الاختبار ومتابعة كافة التداعيات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية.

الثانوية العامة (19)

 

الثانوية العامة (20)

 

الثانوية العامة (21)

 

الثانوية العامة (22)

 

الثانوية العامة (23)

 

الثانوية العامة (24)

 

الثانوية العامة (25)

 

الثانوية العامة (26)

 

الثانوية العامة (27)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع