باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. تأجيل إطلاق مسبار الأمل الإماراتى بسبب الأحوال الجوية.. رئيس البرازيل: سأجرى فحصا جديدا لفيروس كورونا.. فرض الحجر الصحى بسبب طاعون الخنازير بشرق روسيا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

أنور قرقاش: طبول الحرب تقرع حول سرت في ليبيا وتهدد بتطور خطير

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، أن طبول الحرب التي تقرع في ليبيا تهدد بتطور خطير في المنطقة، مطالبا بتغليب الحكمة والدخول في حوار، وغرد قرقاش عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلا: "طبول الحرب التي تقرع حول سرت في ليبيا الشقيقة تهدد بتطور جسيم وتبعات إنسانية وسياسية خطيرة. وندعو من الإمارات إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتغليب الحكمة، والدخول في حوار بين الأطراف الليبية وضمن مرجعيات دولية واضحة، وتجاهل التحريض الإقليمي وغاياته".

19d29d5b97.jpg

 

روسيا: إصابة دورية تركية روسية مشتركة فى انفجار قنبلة بسوريا

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الثلاثاء عن وزارة الدفاع قولها إن قنبلة زرعها مسلحون سوريون على طريق انفجرت وأصابت دورية روسية تركية مشتركة مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود روس بجروح.

545bab0dcb.jpg

تأجيل إطلاق مسبار الأمل الإماراتى للمريخ ليوم الجمعة بسبب الأحوال الجوية

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن صاروخ الإطلاق الذى يحمل "مسبار الأمل" أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ، عن الموعد الجديد لإطلاق المهمة نحو المريخ.

31c0f0af5d.jpg

السودان: شركات الطيران تباشر رحلاتها ومطار الخرطوم يعلن جاهزيته

تباشر اليوم، شركات الطيران السودانية  بدر وتاركو والمصرية للطيران والتركية وفلاي دبي ؛ رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم وذلك تنفيذاً لقرار سلطة الطيران المدني الذي أعلنته الأسبوع الماضي بعد موافقة  اللجنة الصحية العليا لجائحة كورونا والقاض بالفتح الجزئي للمطار مع ثلاث دول هي مصر وتركيا والإمارات.

202007140456115611
 

تنزانيا تبدأ فى بناء ميناء على بحيرة تنجانيقا بتكلفة 20 مليون دولار

بدأت تنزانيا أعمال بناء ميناء على بحيرة تنجانيقا بهدف تعزيز التبادل التجارى مع الدول المجاورة، لاسيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندى وزامبيا، بتكلفة نحو 20 مليون دولار أمريكى، ومن المتوقع أن يستغرق بناء هذا الميناء 24 شهرا، ووضع رئيس الوزراء التنزاني قاسم مجاليوا حجر الأساس لبنائه. 

201807171232293229

 

ذكرت وكالة أنباء ميزان الإيرانية أن القضاء الإيراني أعلن اليوم الثلاثاء، عن إعدام عميل إيراني على صلة بالمخابرات الأمريكية.

7702083697.jpg

رئيس البرازيل: سأجرى فحصا جديدا لفيروس كورونا

أعلن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو ـ الذى يخضع لحجر صحى منذ أسبوع بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد، أنه سيجري فحصا جديدا، متطلعا لاستئناف أنشطته الرئاسية سريعا.

77eecaee24.jpg

فرض الحجر الصحى بسبب طاعون الخنازير فى شرق روسيا

أعلنت السلطات المحلية فى إقليم بريموريه بالشرق الأقصى الروسى، عن فرض الحجر الصحى فى إحدى مناطق الإقليم بعد اكتشاف حالات إصابة بطاعون الخنازير الإفريقى، وذكر بيان لسلطات إقليم بريموريه اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، أنه تم رصد حالات الإصابة بطاعون الخنازير فى قريتين بمنطقة كيروفسكى بالإقليم، مشيرا إلى أن الأطباء يتخذون إجراءات احترازية ويقومون بعمليات تعقيم فى المنطقة. 

 

1d1ae00180.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع