أخبار عاجلة
إدارة الزمالك تؤازر الفريق فى مواجهة إنبي -
15 دقيقة .. التعادل السلبي بين الزمالك وإنبي -

7لاعبين ينتظرون "منحة" البدرى بعد حسم اللقب الـ39 للدورى.. متعب يطمح فى إثبات ذاته.. الشناوى وعادل يتنافسان على حراسة المرمى.. باسم يُمّنى النفس بكسر النحس ومارسيلو يُحارب سوء الحظ


كتب رمضان حسن

بعد أن نجح الأهلي فى حسم درع الدورى لصالحه، بالتعادل أمام المقاصة فى الجولة الـ30 من عمر المسابقة وإضافة البطولة رقم 39 إلى خزائنه، تجدّد الأمل لدى بعض لاعبى الفريق ممن ينتظرون، بفارغ الصبر، الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات خلال الفترة المقبلة، خاصة المتبقية من عمر البطولة المحلية.

 

الأهلي سيكون على موعد من 4 مواجهات حتى ختام النسخة الحالية، أمام كل سموحة وإنبى والمصرى البورسعيدى، ثم يختتم مشواره بمواجهة الغريم التقليدى نادى الزمالك.

 

ويرصد "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز 7 لاعبين داخل صفوف الفريق الأحمر، يأملون فى انفراجة من الجهاز الفنى والعودة لحساباته من جديد، بل والعودة أيضاً لذاكرة الجماهير بعد أن غابوا طوال الفترات الماضية لأسباب فنية.

 

** عمرو بركات

شارك عمرو بركات، صانع ألعاب الفريق، لمدة 16 دقيقة فقط مع الأهلى بالدورى، وكان ذلك أمام النصر للتعدين فى الجولة الـ28 لتكون المشاركة الأولى له منذ انضمامه لصفوف المارد الأحمر فى 17 يناير الماضى، ورغم اجتهاده فى التدريبات إلا أنه دائماً ما يجد نفسه خارج حسابات البدرى.

عمرو بركات
عمرو بركات

**باسم علي

واجه باسم على، الظهير الأيمن للفريق، سوء توفيق غير طبيعى، بعدما أصيب فى أول مباراة له بالدورى هذا الموسم أمام الإسماعيلى، فشارك وقتها فى 11 دقيقة فقط وخرج حينذاك بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية، ليبتعد بعدها نهائياً عن المشاركة مع الفريق، لكنه بدأ يمنّى النفس فى العودة لقيادة الجبهة اليٌمنى خلال المباريات المتبقية من عمر الدورى.

 

باسم علي
باسم علي

 

**محمد الشناوى

شارك الحارس محمد الشناوى لمدة (90 دقيقة) فقط فى مباراة الشرقية بالدورى هذا الموسم، وبعدها ابتعد عن الفريق بعد عودة الحارس شريف إكرامى من حالة الإجهاد التى كان يعانى منها حينذاك، ويعتبر الشناوى هو الأوفر حظاً بين لاعبى الدكة فى المشاركة خلال الفترة المقبلة، كونه الحارس البديل لشريف إكرامى.

محمد الشناوي

محمد الشناوى

**عماد متعب

رغم قيده أفريقيا أيضاً، إلا أن عماد متعب لم يُشارك مع الأهلي سوى فى 49 دقيقة فقط هذا الموسم، من أصل 2520  دقيقة خاضها الفريق الأحمر من 30  لقاءً، وجاءت مشاركة اللاعب فى 4 لقاءات، حيث تم الدفع به لمدة 10 دقائق فقط أمام فريق الشرقية و9 دقائق أمام إنبى. فيما شارك متعب 15 دقيقة أمام المقاولون العرب، ومثلها أمام وادى دجلة.

عماد-متعب
عماد-متعب

 

**أكرم توفيق

لم يشارك أكرم توفيق مع الأهلى سوى مرة واحدة فقط فى الدورى أمام الإسماعيلى، فى الجولة الأولى، لمدة 20 دقيقة، وفيما يخص كأس مصر فإن اللاعب الشاب شارك لأول مرة أساسياً مع الأهلى فى فوز فريقه على الألومنيوم بسداسية نظيفة فى دور الـ32 بكأس مصر، ولعب حينها 54 دقيقة فقط، وحتى الآن لم يظهر اللاعب مع المارد الأحمر ولكن حسم الدورى أعاد له الأمل فى العودة ليكون واحداً من العناصر الأساسية.

اكرم توفيق

اكرم توفيق

 

 **أحمد عادل

لم يلمس الحارس أحمد عادل عبد المنعم الكرة فى أى لقاء رسمى مع الأهلي ببطولة الدورى هذا الموسم، ولا حتى خلال أى مسابقة أخرى، سواء كأس مصر أو دورى الأبطال الأفريقى، نتيجة اعتماد الجهاز الفنى على شريف إكرامى ثم بديله محمد الشناوى، ليصبح عادل مرشّحا لمشاركة الشناوى فى حماية عرين المارد الأحمر فيما تبقى من مباريات محلية، خاصة أن الجهاز الفنى يرغب فى إراحة شريف إكرامى.

 

**حسين السيد

عانى حسين السيد، ظهير أيسر الفريق، كثيراً هذا الموسم من قلة المشاركة فى المباريات، وهو ما أجبره فى أكثر من مناسبة على الخروج وإطلاق تصريحات أكد فيها عدم ممانعته اللعب للزمالك بحثاً عن التواجد فى المباريات بشكل أساسى، بل إن البعض تحدث عن جلوسه مع أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء، أكثر من مرة لإقناعه بالانضمام لميت عقبة، لكن اللاعب أجّل الأمر لحين معرفة موقفه ومصيره النهائى مع ناديه، ويطمع فى الوقت الحالى فى نيل رضا البدرى والاعتماد عليه مستقبلاً، بعد أن واجه سوء توفيق كبير حين تم الدفع به فى مباراة السوبر المحلى.

حسين-السيد-1
حسين السيد

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع