أخبار عاجلة
وفاة عم الفنان عصام السقا -

الصحف المصرية .. سداد 1.4 مليار دولار ديونا خارجية خلال شهر.. وطرح أول 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب العيد.. وتطهير 1.7 مليون فدان من التعديات قبل انتهاء "مهلة الرئيس"

الصحف المصرية .. سداد 1.4 مليار دولار ديونا خارجية خلال شهر.. وطرح أول 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب العيد.. وتطهير 1.7 مليون فدان من التعديات قبل انتهاء "مهلة الرئيس"
الصحف المصرية .. سداد 1.4 مليار دولار ديونا خارجية خلال شهر.. وطرح أول 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب العيد.. وتطهير 1.7 مليون فدان من التعديات قبل انتهاء "مهلة الرئيس"

تناولت الصحف المصرية، اليوم الأربعاء، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: سداد 1.4 مليار دولار ديونا خارجية خلال شهر.. و طرح أول 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب العيد..و تطهير 1.7 مليون فدان من التعديات من انتهاء "مهلة الرئيس".

اليوم السابع

سداد 1.4 مليار دولار ديونا خارجية خلال شهر

طرح أول 17 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية عقب العيد

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصرفه جاهز لسداد أقساط ديون خارجية مستحقه على مصر تقدر بنحو 1.45 مليار دولار خلال شهر من الآن، تتمثل فى قسط نادى باريس فى موعده بداية يوليو المقبل، والبالغ بنحو 700 مليون دولار، ونحو 750 مليون دولار قسطا جديدا لشركات بترول أجنبية خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن ذلك يأتى فى أعقاب سداد نحو 750 مليون دولار خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن مصر لم تتخلف عن سداد أقساط الديون الخارجية وسددت نحو 700 مليون دولار لتجمع نادى باريس يناير 2017.

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم بدء طرح أول وحدات سكنية للحجز فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة عقب عيد الفطر المبارك. وأضاف عباس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطرح الأول سيتضمن نحو 17 ألف وحدة سكنية بالحى السكنى وذلك بمساحات مختلفة تتراوح بين 130 مترا و180 مترا. وأوضح أنه جار حاليا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتا إلى أن الشركة تسعى لإيجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز الوحدات السكنية.

 

-      "المالية": ضم علاوة الغلاء للراتب الأساسى للموظف

-      360 من أعضاء الإخوان بالبحيرة يتبرأون فى محاضر رسمية من إرهاب التنظيم

-      شادية فى رمضان لا تفارق المصحف وتقول: "سيبونى مع ربنا أسدد دين أيام الانشغال عنه"

-      رئيس امتحانات الثانوية العامة: مفيش تسريب أسئلة السنة دى وأقول لـ"شاومينج": حسابك قرب

الأهرام

-       سياسيون: "الجمعيات الأهلية" يقضى على فوضى التمويل

-       أكد عدد من القوى السياسية والأحزاب أن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، يقضى على فوضى التمويل الأجنبى التى حدثت فى مصر فى فترة 25 يناير، ويضمن عدم تحول هذه الجمعيات إلى "دكاكين" حقوقية تعمل بمبدأ المكايدة السياسية لمصلحة الجهات المانحة والممولة، كما أنه بداية جديدة لعمل الجمعيات الأهلية فى مصر.

 

-       تشريعية النواب ترفض خفض سن تقاعد القضاة

-       رفضت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب بالإجماع اقتراحاً بمشروع قانون، لخفض سن إحالة القضاة للتقاعد من 70 إلى 64 عاماً، وأكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة، تقدير البرلمان للقضاة وحرصه على تحقيق استقلالهم، مشيراً إلى أن تعديل قانون الإجراءات الجنائية ومحاولات تحقيق العدالة الناجزة تستوجب زيادة عدد القضاة وليس تخفيضه.

 

-       مداهمات بالجبل الغربى بحثاً عن منفذى حادث المنيا

-       تواصل الأجهزة الأمنية حملاتها ومداهماتها الواسعة بالجبل الغربى بالصعيد، فى أسيوط والوادى الجديد، والمنيا، بحثاً عن منفذى حادث المنيا الإرهابى، وعثرت قوات الأمن أثناء عملية التمشيط على أماكن إعاشة قديمة، وذلك عقب ورود معلومات إلى جهاز الأمن الوطنى والشرطة باختباء عناصر إرهابية فى الجبال المتاخمة لمحافظات الصعيد.

 

-       استياء من "الجزيرة" بعد الإساءة لخادم الحرمين الشريفين

-       وزير النقل: طلبنا 9 مليارات جنيه فى الموازنة الجديدة لتطوير خدمات السكة الحديد

-       "عربية النواب" تؤكد دعم مصر للبحرين لمواجهة التدخلات الإقليمية

-       عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

 

الأخبار

السيسي: القضاء علي أي مصدر تهديد لاستقرار مصر بالداخل أو الخارج

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي ضرورة التصدي لأي تهديد لاستقرار مصر والقضاء عليه، سواء كان مصدره داخل مصر، أو خارجها .. وأكد الرئيس عدم التهاون مع أي شخص أو جهة تحاول العبث بمقدرات الشعب وأمنه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي أمس، وحضره كل من المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزي ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والخارجية والداخلية والعدل والمالية والتموين والزراعة، بالإضافة إلي رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد أهمية مواصلة الأجهزة المعنية لجهودها من أجل سرعة ضبط مرتكبي حادث المنيا الإرهابي، وشدد الرئيس علي أنه لا استثناءات علي الإطلاق في إزالة أي تعديات علي أراضي الدولة، ولا يوجد أحد فوق القانون.. وقال المتحدث الرسمي إن وزير الداخلية قدم تقريراً عن سير التحقيقات الخاصة بحادث المنيا الإرهابي والإجراءات التي تم اتخاذها لملاحقة الجناة وتسليمهم للعدالة.

صرف ٤٠ ألف جنيه لكل مصاب في حادث المنيا الإرهابي

تسلم ١٣ مصابا ومصابة في الحادث الإرهابي بالمنيا شيكات بقيمة ٤٠ ألف جنيه لكل حالة. كانت لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي قد قامت بزيارة المصابين بمعهد ناصر للاطمئنان علي حالاتهم .. وأكد كمال الشريف وكيل وزارة التضامن انه سيتم صرف تعويض ١٠٠ ألف جنيه لأسرة كل شهيد في الحادث الإرهابي بالإضافة إلي المعاش الاستثنائي الذي يبلغ ١٥٠٠ جنيه شهرياً طبقا لإعلام الوراثة.. من ناحية أخري وصلت إلي مستشفي معهد ناصر الطفلة »إيلاريا رضا فاروق» التي تبلغ من العمر ٤ سنوات ومصابة بقطع في الفخذ اليمني وفقدت والديها وجدتها في الحادث الإرهابي بعد تعيين استشاري نفسي وأخصائي اجتماعي لتقديم الدعم لها.. من ناحية أخري.. زار وفد من مشيخة الأزهر مصابي الحادث الإرهابي وضم: د. عباس شومان وكيل الأزهر ود. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ود. محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعدداً من الوعاظ.

-   استلام 3.1 مليون طن قمح.. والتوريد حتى منتصف يوليو

-    زراعة 200 ألف فدان بالقطن.. والإعلان عن الأسعار خلال أيام

-  بدء الحفر فى حى الفيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة

-  ضبط أستاذين بجامعة بنها متلبسين بالرشوة

 

المصرى اليوم

مقتل القيادى الإرهابى "أبومصعب" فى الغارات المصرية على درنة

أكد مصدر طبى بمستشفى الحريش، بمدينة درنة الليبية، مقتل القيادى فى مجلس شورى مجاهدى درنة "أبومصعب الشاعرى"، الشهير بلقب "الأمير" فى الغارات الجوية المصرية على المدينة، خلال الأيام الماضية، بحسب "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

وأشار القائد العسكرى الليبى، العميد عبدالسلام الحاسى، إلى أن الضربات المصرية استهدفت مجلس مجاهدى درنة وكتيبة شهداء أبوسليم، وهما جماعتان متحالفتان مع تنظيم "القاعدة".

مصادر: السيسي في "قمة أفريقية – ألمانية" ببرلين

قالت مصادر رسمية إنه يتم الإعداد لعقد ملتقى اقتصادى "مصرى – ألمانى" على هامش "القمة الإفريقية – الألمانية التى تستضيفها برلين يوم 12 يونيو المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت مصادر فى الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، ومجلس الأعمال المشترك مع ألمانيا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتحدث إلى المشاركين في المنتدى، الذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية والألمانية على هامش مشاركته في فعاليات القمة الألمانية الأفريقية.

-  "التعليم": فتح باب التقدم للمدارس إلكترونياً

-   دراسة مراقبة الطرق السريعة بالكاميرات

-   الأزهر: انتهاء المسودة الأولى لـ"قانون مكافحة الكراهية"

-   "تشريعية النواب" ترفض "خفض سن معاش القضاة" بالإجماع

 

 

الشروق

تطهير 1.7 مليون فدان من التعديات من انتهاء "مهلة الرئيس"

ماكرون للسيسى: نتضامن معكم فى مواجهة الإرهاب

كشفت مصادر أنه تمت إزالة التعديات على نحو 1.7 مليون فدان من أراضى الدولة، قبل انتهاء المهلة التى منحها الرئيس عبد الفتاح السيىسى للمسئولين، بإزالة جميع التعديات نهاية مايو الحالى. وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة إنه تم إرسال الحصر النهائى لحميع التعديات الواقعة على أراضى الدولة إلى المحافظات والتى قامت بدورها فى عمليات الإزالة طبقا للحصر، لافتا إلى أنه حتى الآن لا توجد أرقام رسمية معلنة حيث أن هيئة العمليات التابعة للقوات المسلحة هى المختصة بالرقم النهائى لعملية الإزالات وستعلن عنه خلال المؤتمر الصحفى الذى سيحضره الرئيس السيسى والمزمع عقده قريبا.

 

تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسى الجديد، إيمانويل ماكرون، والذى أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى ضحايا الحادث الإرهابى، الذى وقع بمحافظة المنيا، الجمعة الماضى، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل. وأكد الرئيس الفرنسى ادانة بلاده التامة لهذا العمل الإرهابى الخسيس ووقوف فرنسا حكومة وشعبا مع مصر وتضامنها الكامل معها فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى أصبح يهدد العالم بأسره.

 

-      550 جنيها الحد الأقصى لزيادة المعاشات

-      عاشور يعود للمنتخب بعد غياب 4 سنوات

-      هند صبرى: "حلاوة الدنيا" عمل إنسانى.. وأعترف بوجود جزء مجنون فى شخصيتى

-      توصية بتشكيل لجنة تقصى حقائق لخسائر ماسبيرو والسكك الحديدية والتنمية الزراعية

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع