أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يتحدى كورونا بإجراءات طبية مشددة.. مراقب طبى وقياس الحرارة قبل دخول الاستاد.. تغيير موقع دكة البدلاء لتطبيق التباعد الاجتماعى.. تخصيص أماكن للإعلاميين والمصورين.. و16 سنة الحد الأدنى لحاملى الكرات

ساهم فيروس كورنا فى تغيير العديد من السلوكيات وجعل البشرية أكثر حذراً فى التعاملات الاجتماعية وأسلوب الاختلاط، وهو ما ألقى بظلاله على ممارسة الرياضة وأنشطتها، التى تستوجب وجود اختلاط بين عناصر اللعبة الواحدة، وتطلب مزيداً من الحرص والإجراءات الاحترازية لحماية العناصر الرياضية من الإصابة.

ورفع الاتحاد المصرى لكرة القدم شعار "الوقاية خير من العلاج"، وشرع فى اتخاذ الإجراءات التى تحمى اللاعبين من الفيروس بدلاً من انتظار تعرضهم للإصابة، ومن ثم البحث عن علاج، ولذلك سنت اللجنة الطبية بالجبلاية برئاسة الدكتور محمد سلطان مجموعة من الإجراءات الوقائية لحماية اللاعبين عند عودة المباريات.

منع دخول الفريقين من بوابة واحدة
 

استقرت اللجنة الطبية على دخول الفريقين بعد عودة النشاط الرياضى ومباريات الدورى العام يوم 6 أغسطس المقبل، عبر بوابات مختلفة للاستاد الذى سيستضيف المباراة، وذلك حتى لا يحدث تزاحم واختلاط بين الفرق عند الدخول ويسمح لانتشار فيروس كورونا بين الفريقين.

2b25fdfbe4.jpg

مراقب طبي للمباراة

استحدثت اللجنة الطبية وظيفة جديدة بعد وباء كورونا، وهي المراقب الطبى، والذى سيقوم بدوره بالإشرف على تنفيذ كافة الاجراءات الطبية من جانب الفريقين والقائمين على الاستاد، من حيث تعقيم الكرات والملعب على النحو الذى لا يضر بالنجيلة الطبيعية فى أرضيته ولكنه يكون كافياً لحماية اللاعبين.

قياس الحرارة

كإجراء روتيني سيكون ثابتاً، أكد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية أن قياس الحرارة سيتم بشكل ثابت قبل الدخول إلى الاستاد، وذلك لمنع العناصر التى ترتفع درجة حرارتها عن المعدل الطبيعى من الدخول، كما سيتم أخذ مسحة الكشف عن كورونا من قائمة كل فريق قبل المباراة بـ 48 ساعة لعزل أى عناصر قد تكون مصابة بالفيروس بشكل سريع، كما قررت اللجنة الطبية أن يكون عمر حاملى الكرات حول الملعب لا يقل عن 16 عاماً وأن يلتزموا بتعقيم أيديهم باستمرار طوال المباراة.

0f8cd4353e.jpg

تخصيص أماكن للإعلاميين

قررت اللجنة الطبية أيضاً تخصيص أماكن جديدة للإعلامين داخل المدرجات بشكل متباعد تطبيقاً للإجراءات الاحترازية، وكذلك المصورين القريبين من الملعب سيتم تحديد أماكن مخصصة لا يسمح لهم بتخطيها لحماية اللاعبين.

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

تغيير مكان دكة البدلاء

أكد الدكتور محمد سلطان أنه سيتم تخصيص مكان جديد للبدلاء فى كل فريق خلف الأماكن المخصصة للأجهز الفنية، ليكون هناك تطبيق للتباعد الاجتماعى خلال المباريات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع