أخبار عاجلة

24 أجراء احترازيا فى تربية "عين شمس" خلال امتحانات السنة النهائية.. منع دخول دورات المياه أثناء الاختبارات.. وعميد الكلية: مدة الامتحان ساعة واحدة.. وهدفنا توفير أقصى درجات منع انتشار العدوى

فى الوقت الذى اقتربت فيه مواعيد إجراء امتحانات الفرق النهائية بالجامعات، رفعت الكليات حالة الطوارئ استعدادا لإجراء هذه الامتحانات وتوفير كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين سيرها والحفاظ على الطلاب، وفى جامعة عين شمس رفعت كليات الجامعة حالة الطوارئ ، حيث تبدأ الامتحانات بالكليات فى 6 يوليو وفق الجداول المعلنة بكل كلية .

 

ومع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، بدأت كل كلية تضع قائمة من الإرشادات للطلاب والنصائح والتحذيرات فى نفس الوقت ، يأتى فى مقدمتها الاجراءت الاحترازية من ارتداء الكمامة والتعقيم وعدم تبادل الادوات بين الطلاب وغيرها .

 

كلية التربية بجامعة عين شمس، وضعت 24 إجراء احترازيا للحفاظ على سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات ، وجاء الإجراءات رقم 15 ليحمل "غير مسموح بدخول دورات المياة أثناء انعقاد لجنة الامتحان" ، وهو الاجراء الذى رأته الكلية ضرورة للحفاظ على الطلاب من الاختلاط وعدم التواجد فى دورات المياه واستخدامها من طالب لاخر والتى قد تكون وسيلة لنقل العدوى، ولكن ماذا عن الحالات المرضية .

 

 كلية التربية بجامعة عين شمس، أعلنت عن موعد بدء امتحانات الفرق النهائية ، وذلك في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات ببدء امتحانات الفرق النهائية بالجامعات بدء من أول يوليو ، حيث كشفت كلية التربية بجامعة عين شمس، عن بدء امتحانات الفرق النهائية الأربعاء 8 يوليو .

 

وأكدت الكلية على الطلاب ضرورة اتباع عدد من التعليمات في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكلية للحفاظ على سلامة الطلاب، من بينها الحضور إلى الكلية قبل موعد الإمتحان بساعة على الأقل لقياس الحرارة و التعقيم، فضلا عن دخول اللجنة قبل 5 دقائق من بداية الامتحان .

 

وأشارت الكلية إلى أنه سيتم غلق بوابة الكلية قبل انعقاد اللجنة بنصف ساعة، مناشدة الطلاب بارتداء الكمامة الواقية طول فترة التواجد بالكلية واللجنة، والحرص على عدم وجود تجمعات قبل أو بعد انتهاء فترة الامتحان، والتوجه إلى البوابة مباشرة بعد أداء الامتحان، وتسليم ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة، وضرورة التأكد من وجود جميع أدواتك ( قلم رصاص، استيكة، مسطرة، قلم جاف، براية) مع وجود بديل معك لتلك الأدوات.

 

وأوضحت الكلية أنه غير مسموح بتبادل أي أدوات مطلقا مع زملائك، وأنه غير مسموح بدخول الامتحان بدون كمامة والحفاظ على ارتدائها طوال وجودك في الكلية، والتأكيد على عدم وجود أي أوراق او ملازم تخص المادة لعدم تعرض الطالب للمساءلة، والالتزام بتعليمات الملاحظ و مراقب اللجنة، وضرورة إحضار تحقيق شخصية ساري (الكارنيه أو البطاقة) ولن يسمح بتأدية الامتحان بدون توافر أحدهما معك، وإحضار زجاجة المياه والمناديل الخاصة بك ولا يسمح بتداولها. 

 

وأشارت الكلية إلى أنه غير مسموح بدخول دورات المياه اثناء فترة الامتحان، مناشدة الطلاب بقراءة التعليمات المكتوبة على ورقة الإجابة جيدا قبل الشروع في الإجابة، و الالتزام بالوقت المحدد لتأدية الامتحان، و تظليل رقم الجلوس بدقة وعناية، وتظليل رقم (أ) في حالة أن تكون العبارة صحيحة، وتظليل رقم (ب) في حالة أن تكون العبارة خاطئة، وتظليل الإجابة الصحيحة (أ ب ج د) أو المقابل لها (abcd)، والإجابة عن الامتحان الموضوعي بالقلم الرصاص فقط مع التظليل الكامل للدائرة، وأنه  مسموح بكتابة البيانات فقط بالقلم الجاف مع الحرص على عدم الشطب او الكشط أو استخدام مزيل الكتابة (الكوريكتور)، والحفاظ على نظافة ورقة الإجابة وعدم تعريضها للانثناء أو التمزق.

 

من جانبه قال الدكتور ماجد أبو العنين عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، إن الكلية اتخذت عدد من الإجراءات الاحترازية استعدادا لامتحانات الفرق النهائية، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص بوابات لدخول وخروج السيارات ، وبوابات لدخول لطلاب وأخرى للخروج .

 

وأكد عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الامتحانات على فترتين وتم تقليل اعداد الطلبة بشكل كبير داخل اللجان لأقل ما يمكن للحفاظ على التباعد الاجتماعى .

 

وأوضح عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، أنه سيتم توفير الكمامات الطبية وزجاجات المياه ، لافتا إلى أنه تم وضع  الأوراق الامتحانية في غرفة عزل لمدة أسبوع لن يتم التعامل معها إلى فى وقت الامتحان .

 

وأشار عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، إلى أنه سيتم منع أى تداول للأوراق نهائيا ، وأن ورقة الإجابة اليكترونية والتصحيح اليكترونى تماما ، وتخصيص أكياس لعزل الأوراق والاحتفاظ بيها في الكنترول .

 

وأوضح أنه تم تحديد أماكن وقوف الطلاب ، حيث تم تخصيص حرم داخل الكلية على بعد 10 متر من الباب العمومى 

لمنع أى تكدسات وتجمعات.

 

وعلق عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، على إجراء منع دخول دورات المياه أثناء انعقاد الامتحانات ، قائلا :"الامتحان كله ساعة واحده وهدفنا توفير أقصى درجات الوقائية ومنع انتشار العدوى من خلال استخدام دورات المياه" .

 

وتابع قائلا :"هدفنا أيضا الحفاظ على وقت الطلاب وحمايتهم من نقل العدوى والامتحان كله ساعه واحده وطبعا سنراعى الحالات المرضية".

 

وأشار أبو العينين إلى أنه هناك تواصل  مع الإدارة المركزية الطبية وتواجد طاقم طبى مخصص بالكلية مجهزين للتعامل مع أي حالات طارئة والحالات التى قد يظهر  عليها ارتفاع في درجة الحرارة .

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع